بيت الحلي والمجوهرات الرائد عزة فهمي في

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022

شراكة مع بدايات

مقالات ذات صلة
مجموعة المجوهرات الإفريقية لعام 2016 من دار المجوهرات الفاخرة عزة فهمي
ماركة أختين ومصممة المجوهرات عزة فهمي في تعاون خاص
اسطعي أنوثةً وجمالاً مع مجموعة عزة فهمي الرمضانية للمجوهرات

ستمنح منصة الاستثمار الخاصة برشيد محمد رشيد استثمار جديد لدعم الرؤية الدولية لهذه العلامة التجارية وللمساهمة في توسعها عالميا 

القاهرة ، مصر – نوفمبر 2022. يسر كل من مجموعة بيت الحلي "عزة فهمي" ومجموعة "بدايات" أن يعلنا عن شراكتهم التي تهدف إلى التوسع اقليميا ودوليا. مجموعة عزة فهمي والتي تعد من أفخم مراكز التصميم الرائد في الشرق الأوسط، والمعروفة بإنتاجها الحرفي الرفيع المرتبط بالثقافة في الوطن العربي والمحيط الإقليمي و كذلك التراث العالمي النادرة في إعادة إحياء التراث الثقافي الأصيل، أن تتعاون مع بدايات - إحدى شركات مجموعة السارة للاستثمار، التي أسسها م. رشيد محمد رشيد – فستساهم بدايات برأس مال جديد في دار الحلي المملوكة للعائلة وذلك لدعم تنميتها الإقليمية والتوسع الدولي. ومن أهداف الشراكة التركيز على  التنوع في المنتجات المعروضة، بالإضافة إلى التوسع في منافذ البيع دوليا لتعزيز مكانة العلامة التجارية المصرية عالميا .  و سوف يتم ذلك مع الاستمرار في الاستفادة من التصميم الفريد والحرفية اليدوية لمجموعة عزة فهمي التي تم إنشاؤها وبرعت بها بالفعل على مدى العقود الماضية .

 

حلي عزة فهمي هي علامة رائدة في الشرق الأوسط أسستها عزة فهمي التي  تشتهر بروحها التقدمية. في عام 1969، اقتحمت السيدة فهمي صناعة الحلي التي كان يهيمن عليها تماماً آنذاك الرجال في مصر، فقد كانت أول امرأة تتدرب مع أساتذة محترفين  في خان الخليلي حي "الصاغة" في القاهرة، ومن خلال هذا النهج الرائد، وسرد القصص الأصيلة حول الثقافات المتعددة بالإضافة إلى الحفاظ على الحرف اليدوية والتعليم، اكتسبت حلي عزة فهمي محبين ومتابعين مرموقين بما في ذلك قادة العالم والملوك والمشاهير  في العالم، بينما تعاونت عبر بعض أكثر منصات المصممين شهرة.

و قد تلاقى بشكل كبير تاريخ مجموعة عزة فهمي الطموح مع مهمة بدايات الخاصة لدعم القامات و المواهب الابداعية المصرية التي هدفها الارتقاء ب التصميم والحرف و التصنيع المحلي ليتوسع دوليا والذي من شأنه خلق علامات تجارية مصرية فاخرة ليس فقط للتصدير بل  لتستطيع منافسة مثيلاتها من العلامات التجارية العالمية في الاسواق الغربية و الشرقية. وتشكل القيم المشتركة بين المجموعتين أساسا قويا لهذه الشراكة المتميزة. و قد اتفق الطرفان ايضا على استكمال مشوار مدرسة ومؤسسة عزة فهمي للحفاظ و النهوض ب التصميم و الحرف المصرية في مجالات الإبداع بشكل عام .  

 "كان دائماً حلمي هو تصميم قطع مستوحاة مرتبطة بالثقافات والتراث العالمي وتقديمها بشكل فني أصيل للعالم بطريقة جديدة ومبتكرة، لذلك نحن الآن مفعمون بالحماس استعداداً لهذه المرحلة القادمة، بالإضافة إلى ذلك، نود التعبير عن سعادتنا الكبيرة لأننا وجدنا الشركاء المناسبين - الذين يشاركوننا نفس قيمنا ورؤيتنا - لمواصلة رحلتنا العالمية، كانت هذه تصريحات "عزة فهمي، حول الشراكة.

وأضاف مؤسس ورئيس مجلس إدارة بدايات م. رشيد محمد رشيد قائلا: "يعتبر نهج  مجموعة عزة فهمي في ابتكار القطع الفنية التي تحكي دائماُ قصة وتحافظ على التراث الثقافي، مع الدراية الشديد والدقة الفائقة بجانب الحرفية عالية الجودة، هي طريقة بديعة للاحتفال بالتراث الغني للفن المصري، فهو يتماشى تماماً مع مهمة بدايات في رعاية وتطوير والنهوض بالطاقات الإبداعية في مصر و المنطقة ، فنحن متحمسون جداً وفخورون بحق بتوحيد جهودنا مع السيدة عزة وابنتيها أمينة وفاطمة، بالإضافة إلى الفريق بأكمله لدعم واحد من أكثر بيوت المجوهرات شهرة و الذي من شانه ايضا تصليت الضوء عالميا على القدرات الابداعية المصرية"  .

عن بدايات

بدايات هي منصة استثمارية متعددة الأبعاد أسسها م. رشيد محمد رشيد، ،و تعمل بدايات على تمكين المواهب الإبداعية ورواد الأعمال من مصر و منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و أوروبا، فتقوم بدايات ببناء ودعم المبدعين و المبدعات على التوسع في العلامات التجارية في مجالات الأزياء والإكسسوارات والحلي وكل ما يختص بالجمال و الابداع والذوق الرفيع، وذلك من خلال توفير الاستثمارات المالية و شبكة الخبراء الدوليين والخبرة العملية التي اكتسبتها مجموعة بدايات والتي تقوم المجموعة بتوظيفها في صالح شركائها لتوفير كل المحاور المادية والرقمية التي من شأنها انطلاق هذه العلامات التجارية للعالمية .

تعتبر بدايات ذراع الاستثمار التشغيلي لمجموعة السارة للاستثمار، وهي شركة استثمار دولية خاصة متخصصة في الصناعات الإبداعية، أسسها رشيد محمد رشيد. www.bidayat.com | @bidayatgroup

عن حلي عزة فهمي

تعتبر  عزة فهمي هي دار تصميم عالمية غنية تعيد إحياء تراث وثقافات عالمية قديمة مختلفة وذلك من خلال تصاميمها المعاصرة الفريدة، فالقائدة والمديرة الإبداعية هي، عزة فهمي، والتي انطلقت في عام 1969 مدفوعة بشغف كبير بإبداع الحلي والقيام بالتصاميم المختلفة لها، وذلك بالتعاون مع فريق محترف، من ضمنهم على سبيل المثال: فاطمة غالي (الرئيس التنفيذي)، وأمينة غالي (المديرة الفنية)، وقد وحققت نجاحات عديدة لذلك هي تتمتع بسمعة دولية عالية ولديها عملاء مشهورين من بينهم قادة عالميين وملوك أيضاً، بالإضافة إلى المشاهير وخبراء المجوهرات من جميع أنحاء العالم.

تؤمن عزة فهمي بقوة العمل على تطوير الحرف والتصميم من خلال التعليم الإبداعي وهما الركيزتان الأساسيتان للتطوير في المنطقة. تم تأسيس استوديو التصميم في عام 2013 وذلك لتوفير مستوى عالي الجودة من التعليم يرقى إلى أعلى المستويات العالمية، مما يمنح الشباب في المنطقة مزيجاً فريداً من استيعاب التراث وإعادة تصويره بالإضافة إلى إثراء المعرفة، مع الوصول إلى الرواد والمصممين والاستشاريين ذوي الخبرة العالمية الواسعة إلى النجاح وتحقيق أصعب الأهداف والوقوف أمام أصعب التحديات.

وتهدف مؤسسة عزة فهمي، وهي منظمة غير ربحية، إلى الحفاظ على الحرف اليدوية المصرية التقليدية كجزء من التراث الثقافي للبلاد وذلك من خلال تعزيز قدرات ومهارات الشباب المصري المبدع، جدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بتوفير برامج التدريب المهني أيضاً وتقديم فرص العمل ودعم كل من يبدأ في مشروع يختص بالأعمال وصناعة الحرف اليدوية.

للاستفسارات الصحفية أو للمزيد من المعلومات، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى مايكل شوارتز على

Michael.Schwartz@purplepr.com

تتوفر مجموعة مختلفة من الميديا وهي تتضمن الصور ومحتوى للفيديو وللقيام بالتنزيل اضغطي هنا على: https://bit.ly/3SNwbSM