بلقيس تطلب دعم جمهورها في أزمتها مع روتانا: لا يوقفنا أحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
مقالات ذات صلة
مشاعل الشحي تطلب من الجمهور الدعاء لها وتكشف جانب من أزمتها الصحية
فيفي عبده تطلب الدعاء لها بسبب أزمتها الصحية
هيا الشعيبي تطلب العفو من تركي آل الشيخ بعد أزمتها الأخيرة

بعد أيام قليلة من حسم الجدل حول أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا للإنتاج الموسيقي، فجرت النجمة بلقيس فتحي جدلاً واسعاً بالحديث عن أزمة فنية جديدة لها مع الشركة نفسها، موضحة أنها تتعرض لما أطلقت عليه "قمعها فنياً".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تسلسل أزمة بلقيس وروتانا

غرّدت بلقيس فتحي عبر حسابها الموثق على إكس/ تويتر، بسلسلة من التغريدات التي أوضحت فيها تفاصيل الأزمة مع شركة روتانا، التي قامت بحذف ميدلي النجمة الأخير من منصات التواصل الاجتماعي، بسبب احتوائه على 3 أغنيات خاصة من إنتاجهم الخاص.

وقالت بلقيس فتحي في التفاصيل: "شاهدت الجزء الأول من فيديو ميدلي بلقيس ولاحظت انتشاره الواسع حيث استمر في الصعود على الترند السعودي محققاً مشاهدات ممتازة على الرغم من طول مدته التي تتجاوز ١٢ دقيقة. لكن فجأة، قامت شركة روتانا بحذف الفيديو بالكامل بسبب ثلاث أغانٍ من ألبومي "مجنون" و"زي ما أنا"، وهي (مجنون/هذا منو/امبيه) على الرغم من أنها أغنيات مغطاة بتوزيع جديد. في النهاية، كانت هذه الأغاني هي التي اشتهرت باسمي وحققت لي شهرتي في بداياتي".

تابعت بلقيس فتحي عن أزمتها الموسيقية: "من خلال سنوات من الجهد والاجتهاد، أود أن أشارككم معلومة من الكواليس: أقسم بالله العلي العظيم أن جميع ألبوماتي وكليباتي، بدون استثناء، هي من إنتاجي الخاص ومن جيبي الشخصي وبمجهودي وتعبي الشخصي. إن النجاح الذي حققته أغنياتي وألبوماتي هو ثمرة سهر وجدية واجتهاد. للأسف، اضطررت للتنازل عن ألبومين".

أضافت حول اضطرارها إلى التنازل عن الألبومين ومحاولة إيجاد حل بلا جدوى: "الألبومان هما "مجنون" و"زي ما أنا" وهما من إنتاجي وتمويلي الخاص، ولكنني اضطررت للتنازل عن حقوقهما، وكأنني أعطيت كلا كليتيّ لإنهاء تعاقدي مع روتانا لأسباب لا أود ذكرها الآن. حذف الفيديو أجبرنا على التواصل مع الشركة لإيجاد حل لإعادة نشر الميدلي، لكن دون جدوى".

وعن إيجادها الحل قالت بلقيس فتحي: "لذلك، هناك اقتراح بإزالة الأغاني الثلاثة من الميدلي وإعادة نشره من جديد لأن كلمة "مستحيل" ليست في قاموسي. بالطبع، المعجبون لديهم النسخ المحذوفة من الأغاني ونشروها في جميع التطبيقات منذ أيام، وقد أصبحت الفيديوهات المقتطعة من الميدلي رائجة جداً. سنقوم بإعادة نشر الميدلي خلال ساعات، ولا يأس أو مستحيل في قاموسي وسأستمر".

اختتمت بلقيس موضحة سبب إفصاحها عن التفاصيل بعد تعرضها للقمع الفني: "معلومة مهمة قبل أن أنهي هذا الثريد: خلال ١٢ عاماً، كل ما سمعتموه أو شاهدتموه من أغاني أو كليبات أو حتى حضور مسرحي في مختلف البلدان هو نتاج جهودي وتعب شخصي دون أي مساعدات خارجية. طوال هذه المسيرة، كنت "One man show" -أي فريق عمل كامل بمفردها- ولم أكن أبحث عن تعاطف أو تقدير، ولكن أعتقد أنني أستحق التقدير الآن في ظل أي محاولات لقمعي فنياً. شكراً وسلامتكم".

بلقيس تدعو الجمهور لنشر أغانيها

بلقيس عززت الحديث عن أزمتها مع روتانا بحث جمهورها على إعادة نشر أغانيها التي تم حذفها من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حقوق الملكية، مطالبة متابعيها بعدم الرفق بأي شخص يطالبهم بحذف هذه الأغاني، مشددة على أن ملكيتها تعود لها وحدها.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

وعبر استوري حسابها على إنستغرام، طلبت بلقيس من محبيها عدم التواني عن نشر الأغنيات المحذوفة، وطالبتهم بنشرها "كالنار في الهشيم" وعدم الرضوخ للأمر الواقع.

الفنان أحمد فتحي أيضاً دعم ابنته بلقيس، وانضم لقائمة المدافعين عنها والمؤيدين لها في الهجوم الذي شنته على شركة روتانا، لترد بلقيس على والدها مؤكدة على محبتها له.

الجدير بالذكر أن حملة بلقيس لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ دعمها الكثير من محبيها الذين أكدوا على مساندتها في هذه الأزمة من خلال إعادة نشر الأغاني عبر مختلف المنصات.