بكلمات مؤثرة: كارن وازن تغادر لبنان بسبب الحرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
كارن وازن بدون مكياج وإصابتها بالبهاق واضحة!
كارن وازن تكشف تفاصيل علاقة مرهقة عاشتها وهذه نصيحتها
كارن وازن بإطلالة رجالية مع زوجها في افتتاح مهرجان البحر الأحمر

كشفت المؤثرة اللبنانية كارن وازن عن مغادرتها لبنان مع عائلتها، وذلك بسبب الحرب القائمة والضرب المتبادل بين حزب الله بلبنان وإسرائيل على أثر ما يحدث في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كارن وازن تغادر لبنان 

شاركت كارن وازن مجموعة من الصور التي تحمل ذكرياتها هي وعائلتها في لبنان، مشيرة إلى أنها ترددت كثيراً قبل أن تأخذ قرار المغادرة، ولكن الحرب لم تترك لها اختياراً آخر، كتبت كارن: "في الأسبوع الماضي، مثل العديد من اللبنانيين الآخرين الذين قرروا قضاء الصيف في لبنان، واجهنا وضعاً قبيحاً، وفكرنا هل نغادر؟ لدينا أطفال، هل من الحكمة أن نتركهم؟".

طرحت العديد من الأسئلة التي دارت في مخيلتها، والتي كان من بينها ماذا لو تعثروا هناك؟ ماذا لو كانت هناك حرب؟ هل سيصاب أطفالها بصدمة نفسية تؤدي إلى أنها لا يريدون العودة إلى لبنان؟

أكملت كارن: "ولكن ماذا لو لم يحدث شيء؟ ماذا لو كان الحديث أكثر من أي شيء آخر؟ عائلتي لم أكتف منهم، بيتي، لبناني، من المفترض أن نكون هناك لمدة 3 أسابيع أخرى، افتتاح متجري؟ جدتي، وبعد الكثير من التحرك ذهاباً وإياباً، قررنا المغادرة بقلب مثقل جداً".

أكدت على أنها بكيت لمدة 48 ساعة متواصلة على كل الألم الذي كان عليهم كلبنانيين أن يتحملوه بكيت على الظلم كله، بكيت من أجل عائلتها، وبكيت من أجل الأشخاص الموجودين في لبنان الذين اضطروا للتعامل مع الكثير من الصدمات، وبكيت على أمل أن تتمكن من العودة قريباً، وبكيت وهي تفكر في جميع أطفال الحرب.

تساءلت كارن: "مع كل ما تمكن العالم من إلغائه، كيف ستظل الحروب موجودة في عام 2024؟ في حين أنني ممتنة جداً لوجود سقف فوق رأسي والعيش بأمان (حق أساسي من حقوق الإنسان)".

أكدت على أنها مثل كل لبناني آخر في جميع أنحاء العالم، تشعر بإحساس قوي بالشوق منذ اللحظة الأولى لخروجها منها، موضحة أنها مثل كل لبناني آخر يتمسك بالوطن والذكريات الجميلة، والأمل بمستقبل أكثر إشراقاً، حتى اللحظة التي ستستطيع فيها العودة لبلدها لبنان مرة أخرى.

لمشاهدة أبرز ذكريات كارن وازن في لبنان، شاهدي الألبوم أعلاه..