بكلمات مؤثرة: أحمد السقا يُشارك متابعيه إحيائه لذكرى والده

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
هاني شاكر يُشارك متابعيه إحيائه لذكرى رحيل ابنته
جون ترافولتا يُشارك متابعيه إحيائه لذكرى ابنه الأكبر الراحل
الفنان فايز السعيد ينعى والده بكلمات مؤثرة: والجمهور يتفاعل

شارك الفنان المصري أحمد السقا مع متابعي حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي، إكس، تويتر سابقًا، إحيائه لذكرى والده الراحل المخرج صلاح السقا، والذي تحل ذكرى يوم وفاته في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر.

أحمد السقا يُحيي ذكرى والده

عبر حسابه على منصة إكس، كتب أحمد السقا منشوراً، كتب خلاله: "زي النهارده من 14 سنة رحل عن دنياي من علمني كل شيء ممكن أكون بأعمله كويس في حياتي". وأضاف طالبًا من محبيه وجمهوره الدعاء لوالده قائلاً: "الله يرحمك يا أبا.. وحشتني يا أبوصلاح.. نسألكم الدعاء".

قدّم المخرج الراحل صلاح السقا العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته الفنية، حيث أسس فرقة "العرائس المتحركة" التي قدمت عروضًا شديدة التميز، والتي كان من أشهرها مسرحية "الليلة الكبيرة" التي جاءت من كلمات الشاعر صلاح جاهين، وألحان الشيخ سيد مكاوي. وبخلاف مسرحية الليلة الكبيرة، قدّم السقا الأب العديد من الأعمال أيضًا، والتي منها: "حسن الصياد"، "خرج ولم يعد"، و"عودة الشاطر حسن".

مؤخرًا، كشف الفنان أحمد السقا، خلال حلوله ضيفاً على برنامج "بيت السعد"، الذي يُقدّمه الشقيقان عمرو سعد وأحمد سعد، عبر قناة mbc الفضائية، ومنصة "شاهد" الإلكترونية، عن سبب حرصه الدائم على حضور الجنازات والمشاركة في عزاءات الوسط الفني. خلال تصريحاته، كشف أحمد السقا عن أنه من الممكن ألا يحضر المناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف أو أعياد الميلاد، لكنه يحرص تمامًا على التواجد في الوفيات.

وعن سبب حرصه الشديد هذا على حضور الجنازات قال: "الموت هو الحقيقة الوحيدة في حياتنا. ربنا ما يحوجني لحد، ولا يحوج حد ليا، أنا بطبعي ممكن ماجيلكش فرح، ممكن أعتذر عن عيد ميلاد، بس دا طبع فيّ، لو حد حبيبي في شدة، أنا مقدرش مابقاش جنبه".

على  الصعيد الفني، شارك أحمد السقا خلال ماراثون دراما رمضان 2024 بدوره في مسلسل "العتاولة"، الذي شاركه في بطولته كل من: طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، هدى الأتربي، فريدة سيف النصر. جاء مسلسل "العتاولة" من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.