بعد "جاكت محمد فؤاد": كيف يتعامل الفنانون مع الحسد؟

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
فوز العتيبي ترد على متابعة: ما تخافين من الحسد؟
القصة الكاملة لمرض سوما النادر: ما علاقة الحسد؟
كيف يتعامل كل برج مع الشعور بالسعادة

هناك الكثير من الفنانين الذين يؤمنون بالحسد ووجوده، وتختلف طريق تعامل كل فنان معه، خاصة بعد حديث الفنان محمد فؤاد الأخير عنه، لذلك نستعرض فيما يلي أبرز الفنانين الذين تحدثوا عن الحسد وكيف تعاملوا معه.

محمد فؤاد والحسد 

تحدث الفنان المصري محمد فؤاد، عن إصابته بالحسد وذلك خلال تصريحات له أثناء افتتاحه لحفل "كاسيت 90" في مدينة العلمين الجديدة بمصر، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في موسمه الثاني.

كشف فؤاد خلال الحفل عن أنه تعرض للحسد بسبب جاكيت كان يرتديه في حفل زفاف ابنه عبد الرحمن، حيث أوضح أن هناك من قال له إن الجاكيت رائع عليه، وبعدها حدث له إصابة في وجهه، مشيراً إلى أنه قرر أنه سيبيعه، وبعدها سيتبرع بثمه لمرضى مستشفى السرطان الشهيرة في مصر، مع العلم بأن الجاكيت تعود ماركته إلى دار غوتشي Gucci، وصل سعره إلى 2400 دولار. 

وعن تفاصيل إصابة محمد فؤاد بالوعكة الصحية، فقد ظهر أثناء احتفاله بخطوبة ابنته "بسملة" في منتصف يوليو الماضي، وبدا أنه يعاني من أزمة صحية، وكان هذا الظهور الأول له بعد أن تردد بعض الأنباء التي تفيد بإصابته بمرض "العصب السابع" الذي ظهر واضحاً على ملامح وجهه.

شيرين عبد الوهاب 

كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن خوفها الدائم من تعرضها للحسد، ذكرت ذلك في عام 2016، مؤكدة على أنها فكرت في الاعتزال بسبب ذلك، مشيرة إلى أن الحسد قتل كل إحساس بداخلها حتى حبها للفن والغناء، موضحة تعرضها لظروف نفسية صعبة، خاصة بعد تصوير مسلسلها الشهير "طريقي".

دلال عبد العزيز والحسد 

أكدت الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز من أنها كانت تخاف بشكل دائم من أن تصاب بالحسد، لاسيما وأن كل عائلتها فنية، وكانت تبرر ذلك بأن الحسد مذكور في القرآن، وفي مقابلة قديمة لها، أوضحت أنها معرّضة للحسد، حيث قالت: "حاسة نجمي خفيف"، وكانت ترتدي دلال عبد العزيز دائماً سلسلة على شكل عين كما تحمل معها دائماً سبحتها.

إيمي سمير غانم 

أما الفنانة إيمي سمير غانم ابنة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، فأكدت على أنها تخاف من الحسد كثيراً، كاشفة عن ذلك خلال تصريحات صحفية لها، خاصة وأنها ترى أن الأمر أكثر من الطبيعي، وهو ما جعلها ترفض الحديث عن اختيار ‏اسم طفلها أو شراء غرفة أطفال قبل حدوث حمل.

هيفاء وهبي 

رسمت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وشم على كتفها عبارة عن عين؛ حيث إنها تؤمن بوجود الحسد، وتخاف من أن تصاب بالعين، أكدت هيفاء وهبي خلال تصريحات صحفية سابقة بأنها تؤمن بالعين الحاسدة، وهناك دراسات في الجامعات عن هذه الحالات، مشيرة إلى وجود حسد شرير وآخر غير مقصود.

لمشاهدة أبرز صور الفنانين الذين يؤمنون بالحسد ويخافوه، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..