بعد استعراض حملها: سلمى أبو ضيف تهدد بمقاضاة هؤلاء

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
هيفاء وهبي تهدد بمقاضاة رامز عنخ آمون
زينة تهدد بمقاضاة صفحة على فيسبوك بسبب تصريحات عن أحمد عز
هند القحطاني تثير الجدل بالحديث عن شهرتها وتهدد بمقاضاة مهاجميها

في خطوة جريئة ومفاجئة، أعلنت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف عن اتخاذها إجراءات قانونية ضد الأفراد الذين تنمروا عليها بعد إعلان حملها. يأتي هذا القرار بعد تعرضها لهجوم كبير وسخرية؛ بسبب شكل جسدها وحجم بطنها، وهو ما أثار استياءها بشكل كبير.

التنمر على سلمى أبو ضيف

نشرت سلمى أبو ضيف رسالتها وتهديدها للمتنمرين، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث عبّرت عن استيائها قائلة: "التنمر على جسدي بسبب حجم بطني هو عمل مثير للاشمئزاز.

أضافت: "لقد شعرت بالخجل من جسدي طوال الوقت بسبب نحافتي، والآن يأتي الهجوم بسبب حملي، لا يجب أن يمنعني الحمل من العمل أو القيام بأموري الخاصة. لا أعتقد أنه يجب عليّ إخفاء ذلك لأنه يؤذي بصرك".

سلمى أبو ضيف أكدت أنها كانت دائماً صامتة حيال تعليقات الناس القاسية، لكن الآن لن تتسامح مع أي شكل من أشكال المضايقة أو التنمر، مهددة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يسيء إليها أو لعائلتها.

بعد إعلانها عن حملها وكشفها عن التحديات التي واجهتها، أبدى عدد كبير من المتابعين دعمهم الكبير لسلمى أبو ضيف عبر منصات التواصل الاجتماعي. تعليقات الجمهور جاءت مشيدة بشجاعتها وشفافيتها في مشاركة تجربتها الشخصية علناً، حيث عبر العديد منهم عن تضامنهم مع سلمى في مواجهة التنمر الذي تعرضت له، مؤكدين على أهمية مواجهة مثل هذه السلوكيات السلبية.

أحد المتابعين كتب: "أنتِ مصدر إلهام كبير يا سلمى. نحن فخورون بك وبقدرتك على التعامل مع هذه المواقف بشجاعة وكرامة". بينما قالت إحدى المعجبات: "لا تدعي أي شخص يؤثر على سعادتك. أنتِ قوية وجميلة، ونفخر بك وبكل ما تمثلينه للنساء".

إعلان حمل سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف فجّرت مفاجأة كبيرة لجمهورها ومتابعيها في أوائل سبتمبر الماضي عندما ظهرت على غلاف عدد شهر أكتوبر من مجلة VOGUE العربية وهي حامل، لتكون هذه المناسبة الأولى التي تعلن فيها عن حملها بشكل رسمي. 

وفي تصريحاتها حول الحمل، تحدثت سلمى أبو ضيف عن تجربتها الخاصة، وكيفية تقبلها للمشاعر المتناقضة التي شعرت بها عند معرفتها بالخبر لأول مرة. وقالت: "كان الحمل مفاجأة كبيرة لي، ولم أكن مستعدة نفسياً في البداية. شعرت بمزيج من الفرح والخوف في الوقت نفسه. كانت تجربة مثيرة للأعصاب، لكن مع مرور الوقت بدأت أتقبلها بشكل أفضل، وأرى أن هذا الأمر هو أحد أجمل النعم التي يمكن أن تحدث لأي امرأة".

وأضافت سلمى أنها كانت تخشى في البداية من التأثيرات الجسدية التي قد تحدث نتيجة الحمل، خاصةً أنها كانت دائماً ما تواجه انتقادات متعلقة بنحافتها. ولكن مع مرور الوقت، أصبحت تشعر بالفخر بجسدها وبالتغيرات التي تطرأ عليه.

وأضافت سلمى: "لقد واجهت الكثير من الانتقادات على مر السنوات بسبب نحافتي، وعندما بدأت بطني تبرز، تعرضت لموجة جديدة من التعليقات المسيئة. لكنني الآن فخورة بكل ما يحدث، وأعتبره جزءاً من رحلتي كأم قادمة. لا يوجد شيء أجمل من الاحتفال بكل مرحلة يمر بها جسد المرأة أثناء الحمل".

الجدير بالذكر أن سلمى أبو ضيف كانت قد أعلنت عن خطوبتها في مايو الماضي بطريقة مفاجئة على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي. حيث نشرت صوراً تجمعها بخطيبها، رجل الأعمال  إدريس عبد العزيز، وهي ترتدي خاتم الخطوبة.

وفي يونيو، احتفلت سلمى بعقد قرانها في حفل صغير وأنيق اقتصر على أفراد الأسرة المقربين وبعض الأصدقاء، حيث ظهرت بإطلالة أنيقة وبسيطة للغاية بفستان زفاف ساحر.