من هو الموسيقار حسن أبو السعود الذى أهانته شيرين عبد الوهاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
شاهدوا انتقام شريف مدكور من شيرين عبد الوهاب بعد إهانتها له بشكل صادم
صورة تجمع تامر حسني وشيرين عبد الوهاب من جديد
صور تجمع بين تامر حسني وزوجته وشيرين عبد الوهاب

شبهت الفنانة شيرين عبد الوهاب، نفسها بعد حلق شعرها بأنها أصبحت شبه الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، وذلك على هامش تصريحاتها عن طليقها الفنان حسام حبيب، خلال الساعات الماضية وتحدث بطريقة ولهجة سخرية وغضب من منظرها الذي جعلها ترى نفسها شبه الملحن الراحل، وهو ما أثار غضب الجمهور خاصة وأن الموسيقار ذو مكانة فنية كبيرة وقامة فنية ولا يمكن التحدث عنه بهذا الشكل.

شيرين عبد الوهاب تسخر من حسن أبو السعود

ولم تكتفي شيرين عبد الوهاب بالهجوم على طليقها وكشف الأسرار بينهما والحياة الزوجية، إلا أنها قامت بالزج بعدد من أسماء المشاهير خلال حديثها من بينهم الموسيقار الراحل حسن أبو السعود صاحب التاريخ الفني الطويل والأيقونة الفنية التي لم تكرر من قبل، حيث اضطرت أسرة الموسيقار بالرد على شيرين وتوجيه لها اتهامات بسبب الزج باسم الملحن في قصة شخصية وحديث عن طليقها وخلافات.

 من هو الموسيقار حسن أبو السعود

حسن أبو السعود هو صانع النجوم كما يطلق عليه، وما لا يعرفه الجمهور أن حسن أبو السعود ساعد شرين عبد الوهاب وتامر حسني كثيرًا فهو من صنع نجومية تامر حسني بأغنيته الشهيرة "حبيب وأنت بعيد"، التي ختم بها الراحل حياته.

حسن أبو السعود  هو نجل عازف الكلارينيت الشهير على أبو السعود حيث ذاع صيته في الأربعينات والخمسينات، والذي اصطحبه معه وهو طفل إلى ليبيا بعدما أصبح رئيسا للإذاعة الليبية، وهناك نمى الوالد موهبة ابنه الموسيقية وتعلم العزف على آلة الأوكرديون بدلًا من الدرامز الذى جذبته في البداية، ليصبح حسن أبو السعود مع الوقت من أهم عازفي تلك الآلة في العالم العربي.

بداية الموسيقار حسن أبو السعود

كانت بدايات الموسيقار حسن أبو السعود كعزف أكورديون في فرقة "صلاح عرام" الموسيقية، لكنه ترك الفرقة وسافر إلى اليابان بصحبة فرقة "رضا"، وهو من خريجي كلية التجارة جامعة القاهرة، بدأ حياته المهنية.

أهم أعمال الموسيقار حسن أبو السعود

قدم الموسيقار حسن أبو السعود الكثير من الأعمال الفنية التي لا زالت تحقق نجاحاً كبيراً، نجح حسن أبو السعود في تقديمه للنجم أحمد عدوية أغنية "يا بنت السلطان"، التي يتغنى بها كبار المطربين في مصر والوطن العربي، وكان أهمها الموسيقى التصويرية لمسلسل "لن أعيش فى جلباب أبي" وحصل بسبب هذا العمل على جائزة أحسن موسيقى تصويرية.

كما قدم الموسيقار حسن أبو السعود الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الدرامية ومنها "بكيزة وزغلول وسوق الخضار ونحن لا نزع الشوك والعطار والسبع بنات"،  وعلى مستوى الأفلام فكان له بصمة قوية في عالم السينما، ومن بينها الموسيقى التصويرية لأشهر أفلام السينما ومنها فيلم  الزعيم عادل إمام حنفي الأبهة، وفيلم بطل من ورق، وفيلم سلام يا صاحبي وفيلم جري الوحوش وفيلم الفنان الراحل محمود عبد العزيز الكيف وفيلم العار الذي حصل بسببه على جائزة أحسن موسيقى تصويرية.