برنامج "الشارة" ينطلق مع أول أيام شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
رمضان بأناقة: تصاميم فريدة لاستقبال أول أيام الشهر المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك

تنطلق مساء غدٍ الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك، الحلقة الأولى من برنامج "الشارة" الثقافي اليومي، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام، ويتم بثّه على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي- الإمارات، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وأوضح السيد عيسى سيف المزروعي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ أهداف البرنامج تتمثّل في  المحافظة على الموروث الشعبي لدولة الإمارات، واللهجة المحلية، وتعريف الشباب بالمصطلحات القديمة وإبقائهم مطلعين على تاريخ دولتهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

و"الشارة" برنامج مُسابقات تراثي تُقدّمه المذيعة الإماراتية المعروفة حصة الفلاسي، على شاشة قناة “أبوظبي الإمارات” خلال شهر رمضان من كل عام، ويشمل كافة ميادين الحياة التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهو برنامج إعلامي ناجح يستمد قيمته من جمهور المشاهدين الذين يحبونه، وقد حاز متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي، وقامت العديد من المحطات الفضائية ببث حلقات البرنامج، كما قامت بمتابعة وتغطية الحدث إخبارياً العديد من وسائل الإعلام.

والجدير بالذكر أنّ بعض حلقات البرنامج لهذا العام سوف يتم بثّها من مدينة ليوا في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، وذلك من موقع مهرجان ليوا للرطب الذي تنظمه اللجنة في دورته التاسعة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، خلال الفترة من 18 ولغاية 25 يوليو الجاري، حيث يتزامن المهرجان للمرّة الأولى مع أجواء الشهر الفضيل.

وكان الباحث الإماراتي سعيد بن كراز المهيري، قد وقّع في ختام فعاليات الدورة الـ 23 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب إبريل الماضي، الجزء الثاني من موسوعة " الشارة " التراثية، والتي توثق لبرنامج " الشارة " من خلال مئات المعلومات الموثوقة في الثقافة والتراث.

ويتوجه كتاب الشارة في مادته ومقاصده إلى شرائح المجتمع كافة، منفتحا على بيئاتها الصحراوية والبحرية والساحلية والجبلية، ومكوناتها الاقتصادية والاجتماعية، فيقطف من كل منها مسميات تراثية لأماكن ومواقع وأشخاص، وأنماطا لعادات وتقاليد، ونماذج لحكم وأمثال وألغاز، وقصائد ومأثورات شعبية أخرى، تتراوح في أبعادها بين الخصوصية الثقافية لمجتمع الإمارات، والامتداد الإنساني للتراث.

رمضان 2013: آخر وصفات الطبخ وأخبار الفنانين ومسلسلات رمضان ونصائح الصحة والجمال

لتصلك أخر المقالات عن البرامج والمسلسلات الرمضانية اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية