انطلاق دورة الألعاب السعودية الثالثة بمشاركة نسائية بارزة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
انطلاق مشروع تأهيل القيادات النسائية
انطلاق مهرجان البحرين للطعام بمشاركة 40 مطعماً
انطلاق يوم المهن في الجامعة الأهلية بمشاركة 65 شركة

انطلقت دورة الألعاب السعودية، اليوم، الخميس، بمشاركة نسائية بارزة في مختلف الرياضات، وتأتي الدورة الرياضية هذا العام تحت شعار "بيننا أبطال" وسط مشاركات ضخمة لمختلف الرياضات.

وأعلنت هتان السيف استعدادها لدورة الألعاب السعودية، ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، رسالة عبرت فيها عن حماسها الشديد وإصرارها على تحقيق إنجاز جديدة في دورة الألعاب المنتظرة.

 وكتبت هتان السيف: "ذهب الكثير وبقي القليل جاهزة لدورة الألعاب السعودية وبإذن الله عيني على المركز الأول وش ما كانت التحديات إلى قدام". حيث ستنافس اللاعبة السعودية لاعبة الأردن في المباراة المنتظرة.

دورة الألعاب السعودية 2024

 وبدأت فعاليات دورة الألعاب السعودية بعدد من المباريات المهمة في مختلف الرياضات، ومن بينها رياضة المبارزة، والتي فازت فيها الجوهرة المري، عن فئة سلاح الفويل - شابات، بالميدالية الذهبية.

كما شهدت مباراة كرة القدم صالات تفوقاً ملحوظاً، ونشرت الصفحة الرسمية لدورة الألعاب السعودية الكثير من اللقطات لتفوق الفريق السعودي، أما الرياضي حسن مبارك الإحسائي، ففاز بالميدالية الذهبية لرياضة رمي القرص شباب.

كما وثقت الصفحة الرسمية الكثير من اللقطات التي أبرزت المشاركات النسائية الكبيرة والإنجازات التي حققوها وسط تفاعل كبير من الجمهور والتعليقات التي عبروا من خلالها عن فخرهم، ليس فقط بالمشاركة النسائية، ولكن بمشاركة الشباب بشكل عام ودعم القيادة السعودية الدائمة للرياضة.

 وكتب متابعون في التعليقات: "شيء ملهم الحقيقة، دورة الألعاب السعودية تضم الكثير من مختلف الدول والرياضات أمر يدعو للفخر ومنافسات شبابية شريفة، وجميلة، يظهر فيها الشباب أفضل ما لديهم، الله يبارك في قياداتنا اللي منحت الشباب كل ها الدعم والقوة". "كل ما بشوف المرأة السعودية تحقق إنجازات كبيرة أشعر بالفخر، وأرغب في أن أوجه الشكر لكل قياداتنا".

كما جاء في التعليقات: "الله يوفق قياداتنا، السعودية صارت عالم آخر، موسم رياض، ألعاب رياضية ودورات مختلفة، نجوم عالم، ما أدري إيش اللي ممكن يخلينا نكون عاوزين نروح أي دولة أخرى للنزهة والدول كلها عندنا حاجة رائعة ومشرفة".

هتان السيف

وخلال الأيام الماضية زينت البطلة السعودية هتان السيف موسوعة غينيس بتحقيق إنجاز جديد بتسجيل اسمها في موسوعة الأرقام القياسية، بأسرع ضربة قاضية في PFL MENA. وسط حالة فخر كبيرة بين محبيها بالإنجاز الجديد.

وأصبحت هتان السيف أول امرأة سعودية في نزال دوري المقاتلين المحترفين "PEL" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما حصلت أيضاً على شهادة غينيس لفوزها بضربة قاضية خلال 41 ثانية في نزالها على اللاعبة ندى فهيم، وهي الضربة التي سُجلت كأسرع ضربة بين الملاكمات النساء في الشرق الأوسط.

أهدت هتان السيف الجائزة للمملكة العربية السعودية معبرة عن امتنانها للدعم المستمر من القيادة السعودية للرياضيين في المملكة بشكل دائم وخاصة المرأة وكتبت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "أهدي هذا الإنجاز والشهادة لوطني العزيز قبل اي شي، ثم مدربي وفريقي، ولي"، وهي الكلمات التي عبرت من خلالها عن امتنانها وفخرها بوطنها ودعمه لها.

وتفاعل الجمهور مع منشور هتان السيف يف تعليقات منها: "من كل قلبي أدعي لك بالفوز في كل جولاتك، ويكون المركز الأول من نصيبك بجدارة واستحقاق، وتكون مقاطع ركلاتك في وجه الخصم موجعة، وتتصدر دائماً العناوين، وترند للشيلات والحماس". "يا حبيبة قلبي فدوى ذا العزيمة لكل مجتهد نصيب وبإذن الله فالك المركز الأول يارب توفق بنتنا هتان، وتجعل المركز الأول نصيبها، وترفع قدرها اللهم آمين".

حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية

يحيي حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية الثالثة في بوليفارد سيتي كل من النجوم، عبدالوهاب، وأروى السعودية، حيث ينتظر الجمهور وصلات غنائية مميزة تليق بموهبة النجمين في حفل افتتاح دورة الألعاب المنتظرة، والتي تشهد مشاركات نسائية بارزة.