انتحار دنيا بطمة يتصدر الترند وشقيقتها توضح الحقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

أخبار انتحار دنيا بطمة في السجن تتصدر الترند وشقيقتها تنفي الشائعات

مقالات ذات صلة
دنيا بطمة ترقص مع شقيقتها احتفالاً بخروجها من السجن
بالفيديو دنيا بطمة تكشف حقيقة حملها
دنيا بطمة توضح ردة فعل حلا الترك بعد خطوبتها من والدها

تصدرت أنباء انتحار دنيا بطمة في السجن ترند محركات البحث غوغل، لتُجبر عائلتها على الخروج عن صمتهم والرد على الشائعات بالنفي، إذ أكدت إيمان بطمة شقيقة الفنانة المغربية التي حُكم عليها بالسجن لمدة عام في قضية حساب حمزة مون بيبي، أنها بخير وعافية.

شائعة انتحار دنيا بطمة في السجن

بعد عدة أشهر من دخول دنيا بطمة السجن، عادت شائعة انتحارها لتتصدر العناوين. مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تداولاً واسعاً لتقارير غير مؤكدة تتحدث عن تدهور حالتها النفسية؛ بسبب الحكم الصادر بحقها، ما دفع البعض للتكهن بأنها قد أقدمت على الانتحار.

هذه الشائعة لم تكن الأولى، فقد سبق وأن ظهرت أقاويل مماثلة في أوقات سابقة، ولكن الجديد هذه المرة هو سرعة انتشار الخبر، خاصة بعد ظهور بعض الأخبار الملفقة التي زعمت أن مصادر داخل السجن أكدت الحالة الحرجة لدنيا.

إيمان بطمة: "دنيا بخير"

رداً على هذه الشائعات، ظهرت إيمان بطمة، الشقيقة الكبرى لدنيا، في تصريح إعلامي خلال حضورها حفل عائلي أقيم مؤخراً احتفاءً بوالدها.

وأكدت إيمان للجمهور والإعلام أن كل ما يتداول حول انتحار شقيقتها هو مجرد "إشاعات"، وأن دنيا بخير، ولم تتعرض لأي مكروه. كما طالبت إيمان بعدم الانجرار وراء هذه الأخبار المزيفة، مشددةً على ضرورة أخذ المعلومات من العائلة فقط. وقالت في تصريحها: "كلها إشاعات، ودنيا بخير. الكلام الصحيح يخرج منا نحنا شخصياً".

احتفال دنيا بطمة بعيد ميلاد ابنتها ليلى روز

رغم تواجدها في السجن، لم تغب دنيا بطمة عن الأجواء العائلية، فقد حرصت على المشاركة بطريقتها الخاصة في احتفال عيد ميلاد ابنتها الصغيرة ليلى روز بمناسبة بلوغها أربع سنوات.

ورغم القيود المفروضة على دنيا داخل السجن، إلا أن عائلتها قامت بإعداد مفاجأة لابنتها ليلى في مدرستها. وتم نشر مقاطع فيديو وصور عبر حسابات العائلة على إنستغرام تظهر الاحتفال اللطيف الذي أُقيم للطفلة الصغيرة وسط أجواء مرحة ومميزة.

ظهرت غزل، الأخت الكبرى، وهي تمسك بيد ليلى التي كانت ترتدي فستاناً لشخصية "فروزن" الكرتونية الشهيرة، حيث دخلت إلى الصف الدراسي لتفاجأ بقالب حلوى على شكل قصر أميرات ديزني، تم تصميمه خصيصاً لهذه المناسبة. غزل تركت صفها لحضور الاحتفال، ووضعت تاجاً على رأس أختها الصغيرة، مع وشاح وردي يحمل عبارة "عيد ميلاد سعيد".

دعم الأسرة لدنيا بطمة

في الوقت الذي تستمر فيه الشائعات حول حالة دنيا، أظهرت عائلتها دعماً كبيراً لها، وحرصوا على مشاركتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنشر صور وفيديوهات تظهر فرحة الأسرة بهذه المناسبة. كما لم تتردد العائلة في التعبير عن أملهم في أن تنتهي محنة دنيا قريباً، حيث كتب أحد أفراد العائلة في تعليق على الفيديو: "عيد ميلاد سعيد يا قلبي. إن شاء الله تتحقق الأمنيات والله يفرجها على ماما دنيا قريباً".

قضية "حمزة مون بيبي" 

الجدير بالذكر أن دنيا بطمة دخلت السجن منذ ما يقرب من عام تقريباً، بعد الحكم الصادر ضدها في قضية "حمزة مون بيبي"، التي تخص التشهير وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه القضية كانت واحدة من أكثر القضايا جدلًا في المغرب، حيث اتُهمت دنيا وعدد من أفراد عائلتها بتورطهم في إدارة حساب مجهول على تطبيق "سناب شات"، كان يقوم بنشر معلومات خاصة وحساسة عن بعض الشخصيات العامة، بما في ذلك فنانون مغاربة.

وقد صدر الحكم الأولي ضد دنيا بطمة بالسجن لمدة ثمانية أشهر نافذة، قبل أن يتم إضافة أربعة أشهر أخرى بعد الاستئناف، ليصل إجمالي الحكم إلى عام كامل.

رغم محاولات فريق الدفاع عن دنيا تقديم طعون وإعادة النظر في الحكم، إلا أن محكمة النقض المغربية رفضت طلبها، مما أدى إلى تنفيذ الحكم وسجن دنيا في مدينة مراكش.