النزال الأول لموسم الرياض: 16 ملاكماً عالمياً في 6 مواجهات

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
خلال موسم الرياض: نيللي كريم تخوض تجربتها المسرحية الأولى
الإمارات الأولى عالمياً بين ترتيب جوازات السفر
بدء الإعلان عن حفلات موسم الرياض: عبد المجيد عبدالله الأول

تستعد العاصمة البريطانية لندن لاستقبال 12 ملاكم تجمعهم 6 مواجهات قتالية، في 21 من سبتمبر الحالي، استعداداً لافتتاح موسم الرياض 2024، وسط حالة من التشوق الكبيرة بين جمهور موسم الرياض الخامس وانتظار للمباريات التي أصبحت حديث العالم حتى قبل أن تبدأ. 

نزالات موسم الرياض 2024 

وكان المستشار تركي آل الشيخ أعلن عن افتتاح موسم الرياض 2024، بنزال تحت عنوان IV CROWN SHOWDOWN والذي ستحتضنه الرياض، في الـ 12 من أكتوبر المقبل، في حفل الافتتاح.

وتجمع النزالات القتالية التي سيشهدها موسم الرياض أبطال عالميين في الوزن الثقيل بينهما الروسيين أرتور بيتربيف، المعروف بقدرته على المبارزة وتحقيقه الكثير من الانتصارات في الكثير من المباريات العالمية، ونجم الوزن الثقيل العالمي أيضاً ديميتري بيفول، على أن تتضمن المباريات المنتظر إلى جانب التنافس على الألقاب مبارزة لإثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم. إلى جانب مشاركة عدد من الأبطال العالميين في عالم النزالات القتالية،  ومن بين المباريات مباراة سيواجه فيها الأمريكي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جو كوردينا.

أما في نزالات الوزن المتوسط، فسيتألق البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ 18 ضربة قاضية، أما منافسه  البولندي كاميل سزيريميتا، ليعيش بذلك جمهور موسم الرياض الكثير من الأجواء الحماسية المنتظرة.

 وكان تركي آل الشيخ أعلن عن النزال المنتظر في لندن بمنشور جاء فيه: "نزال للتاريخ… Riyadh Season Card في لندن بين الملاكمين البريطانيين جوشوا، دوبوا في الوزن الثقيل على استاد ويمبلي يوم 21 سبتمبر 2024". ليتفاعل معه الجمهور بالكثير من التساؤلات حول كيفية حضور النزال القتالي بين دبوا وجوشوا، وتفاصيل النزالات الأخرى التي ينتظرها موسم الرياض، وذلك قبل أن تكشف الهيئة العامة للترفيه عن الكثير من المفاجآت المتعلقة بالنزالات القتالية في موسم الرياض.

موسم الرياض 2024

 كان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أعلن عن أن نجم الملاكمة أنتوني جوشوا سيكون سفيراً لموسم الرياض. وعبر في بيان رسمي عن سعادته قائلاً: "إننا سعداء بالإعلان عن اختيار أنتوني جوشوا أحد أكثر للملاكمين تميزاً في عالم الملاكمة سفير للملاكمة لموسم الرياض، حيث يعد بطلاً مميزاً في هذا العالم".

 وفي المقابل قال جوشوا معبراً عن فخره بهذه الخطوة: "كنت شاهداً بنفسي على المنافسات القوية وحضور الأحداث في المملكة العربية السعودية كما أنني لمست بقوة مدى تأثير موسم الرياض، وهو ما يجعلني في الحقيقة متحمس بقوة لبدء هذا التعاون ودعم معالي تركي آل الشيخ في تطوير الموسم.. في النهاية دعونا نقول إنه عندما تفكر في موسم الرياض، أنت تفكر في أحداث متميزة للغاية تعد هي الأفضل بين فئتها، وأنا أتطلع الآن  إلى ان أقوم بدوري في تعزيز هذه السمعة بشكل أكبر".

عبر الجمهور عن حماسهم الشديد، وتشوقهم للمباريات، فضلاً عن إعجابهم بالإنجازات التي تنسجها مملكتهم والفعاليات التي تحدث لأول مرة في موسم الرياض، وكتبوا في تعليقاتهم معبرين عن فخرهم: "تركي آل الشيخ، ما هو بس صانع إنجازات، هو فنان يرسم المجد بيديه. بعزيمته وحبه، حول الأحلام إلى واقع يضيء ويشع نورًا". "أتمنى أن يتم عرض جميع صور المشاركين في لوحة كبيرة أو يعرض فيديو مرئي بشاشة بجانب منطقة الطائرات في البوليفارد، إبداعهم وجهودهم تستحق التوثيق".