النجوم يدعون لمقاطعة تطبيق قيادة سيارات بعد محاولة خطف امرأة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تطبيقات القيادة تجذب النساء السعوديات
زينة عماد تُصاب بالتهاب الكبد الحاد والنجوم يدعون من أجلها
فنان يدعوا لمقاطعة محمد رمضان بعد إساءته للنجوم ووصفهم بالأغبياء !

ضجة واسعة أحدثها البيان الصادر عن وزارة الداخلية المصرية، حول محاولة سائق يعمل بإحدى خدمات النقل الذكي، لاختطاف امرأة تدعى نبيلة عوض والتعدي عليها بسلاح أبيض، مما دفع عدداً من النجوم للخروج عن صمتهم والمطالبة بمقاطعة هذا التطبيق نهائياً، حيث إنها ليست الواقعة الأولى من نوعها، فقد سبقها واقعة فتاة الشروق التي توفيت على آثار محاولتها الهرب من سائق منتسب لنفس التطبيق.

محاولة اختطاف سيدة التجمع

أوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً في مديرية أمن القاهرة، من قبل إحدى السيدات التي استقلت سيارة تابعة لواحد من تطبيقات خدمة النقل الذكي الشهيرة، أثناء انتقالها إلى إحدة المناطق التابعة لدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، ليحاول السائق الذي حاز وقتها سلاحاً أبيض التعدي عليها، وهو ما أدى إلى إصابتها قبل أن تتمكن من الفرار.

ولفت بيان وزارة الداخلية إلى أن قوات الأمن أجرت تحقيقاتها حول الواقعة في حينها، ليتمكن الأمن من ضبط وإحضار مرتكب الواقعة فوراً، من مقر إقامته بدائرة المقطم، كما تم ضبط أداة الجريمة والسيارة المستخدمين في نفس الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه المتهم.

وكانت شقيقة سيدة التجمع التي وقعت ضحية للحادث، قد خرجت عن صمتها وتحدثت في تصريحات عبر السوشيال ميديا ووسائل الإعلام عمّا جرى مع شقيقتها في تلك الواقعة، وقالت إنها كانت ذاهبة لحضور حفل زفاف، إلا أن سائق أوبر حاول التعدي عليها بعد اختطافها ولكنها نجحت في الفرار منه، ولولا هروبها من السيارة لكانت لاقت نفس مصير "حبيبة الشماع" التي لاقت حتفها في القضية الشهيرة باسم "فتاة الشروق".

تصريحات شقيقة الضحية

وأكدت سالي شقيقة نبيلة سيدة التجمع، أنها هي من طلبت السيارة الخاصة لشقيقتها من هاتفها النقّال، ليقلها من أمام نقطة تحركها إلى إحدى قاعات الأفراح في مدينة الشيخ زايد، وقبل وصوله، فوجئت سالي برسالة من السائق يسألها عن طريقة الدفع "فيزا أم كاش" لترد أنها ستدفع بالفيزا فطلب منها التواصل مع رقم آخر، اعتقدت أنه رقم خاطئ لأنه لم يكن الرقم الخاص به.

وصل السائق لنقطة التحرك وطلبت سالي من نبيلة التحرك لبدء الرحلة، وبعد خمس دقائق طلبت شقيقتها إلغاء الرحلة لأن السائق طلب منها تحويل المال على محفظته الخاصة، وهو ما حذرت منه شركة "أوبر" بشكل مباشر أكثر من مرة، وبعد 15 دقيقة من بدء الرحلة اتصلت سالي على شقيقتها أكثر من مرة فلم ترد، فيما تلقت هي نفسها أكثر من اتصال من قبل سائقي الشركة يعرضون خدماتهم لتوصيل شقيقتها مما دفعها للشعور بالرعب بسبب هذا الخطأ، إذ كيف تمكن السائق من بدء الرحلة دون تسجيلها عبر تطبيق الشركة.

بعد نحو 20 دقيقة وبحسب تصريحات سالي شقيقة المجني عليها، تلقت الأولى اتصالاً من شاب أخبرها أنه وجد نبيلة ملقاة بالصحراء في التجمع الثالث وطلب منها أن تخبره بطريقة لتوصيل شقيقتها،، التي أخبرتها فيما بعد أنها كانت تستمع للقرآن الكريم حين فوجئت بتوقف السائق في نقطة غير مأهولة بحجة شرب الماء، ولكنه فجأة أخرج سلاحاً أبيض "كاتر" أو "قاطع حاد" من جيبه وبدأ بتهديدها إذا فكرت أن تفعل له أي شيء.

المجني عليها صمدت وقاومت اعتداء السائق المجرم، وأكدت له أنه لن يتمكن من الاعتداء عليها إلا إذا قتلها، فضربها ضربة قطعت أوتار يمناها، مما يتطلب تدخلاً جراحياً لعجزها عن تحريكها حالياً، وبعد تلقيها الضربة قفزت من السيارة ولحسن الحظ انفتح الباب الثاني مما اضطر السائق لتركها لإغلاق الباب، وهنا مرت سيارة لوري استنجدت بها نبيلة فشعر السائق بالخوف ليلقي أغراضها من السيارة ويفر هارباً.

حررت نبيلة محضراً بالواقعة التي تعرضت لها، وأثبتت الحالة وتم القبض على السائق، وتجري التحقيقات اللازمة حالياً لمعرفة حقيقة تعاطيه مواد مخدرة وخلافه.

طلبات المقاطعة

تصدر هاشتاج سيدة التجمع ترند محركات بحث مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب النشطاء مقاطعة التطبيق العالمي وحذفه من الهواتف المحمولة، وانضم عدد كبير من النجوم لهذه الحملة حيث طالبوا ذويهم بعدم اعتماد هذه الخدمة مرة أخرى بسبب الجرائم التي ارتكبت من بعض سائقيها.

لمعرفة النجوم الذين طالبوا بمقاطعة تطبيق النقل الذكي، والاطلاع على آرائهم في هذه القصة، وما كتبوه من تغريدات مختلفة، يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه...