الملكة رانيا والأمير الحسين يحتفلان بعيد ميلاد الأميرة سلمى

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد الأمير الحسين
الأمير الحسين يحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا بصورة دافئة ورسالة خاصة
بصورة مع ابنته: الأمير الحسين يهنئ الملكة رانيا بعيد ميلادها

في لفتة دافئة، احتفل كل من جلالة الملكة رانيا العبد الله وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، بعيد ميلاد الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني، الرابع والعشرين، بكلمات رقيقة ورسائل ملهمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الملكة رانيا تهنئ الأميرة سلمى

هنأت جلالة الملكة رانيا العبد الله ابنتها الأميرة سلمى بمناسبة عيد ميلادها الذي يوافق اليوم 26 سبتمبر الجاري، والذي ولدت فيه من العام 2000، بكلمات امتلأت بالدفء والمحبة.

ونشرت الملكة رانيا صورة جمعتها بسمو الأميرة سلمى عبر حسابها الموثق على إنستغرام، وكتبت تعليقاً عليها: "ابتسامتك تضيء حياتي، وهي واحدة من أكبر النعم في الدنيا، كل عام وأنتِ بخير يا حبيبتي سلمى".

وتفاعل مئات النشطاء على الصورة الدافئة، والتي جمعت بين الملكة وابنتها، وغلب عليها الطابع الإنساني الذي يغلب على كثير من اللقطات التي تجمع بين الملكة رانيا وأبنائها بشكل عام، وخاصة ابنتيها الأميرتين إيمان وسلمى.

وكتب البعض مشاركاً التهاني بمناسبة عيد ميلاد الأميرة سلمى: "بعجبني ظهور بنات الملكة رانيا دايما يظهرون بملابس محتشمة كل عام والأميرة سلمى بخير"، "كل عام و أميرتنا بألف خير يا رب"، "كل عام وأنت بخير وصحة وسلامة بمناسبة عيد ميلادك السعيد سمو الأميرة من قلبي"، "كل عام والأميرة سلمى بألف خير"، "ما شاء الله تبارك الرحمن الله يزيد ويبارك ويحفظكم من كل شر وسوء يا رب العالمين أبناء العم النشامى تحياتي سمو الملكة".

الأمير الحسين يهنئ شقيقته

من ناحيته، لم ينس سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عيد ميلاد شقيقته الأميرة سلمى وسط انشغالاته في العمل وكأب جديد، وبادر بتهنئتها عبر حسابه الموثق على إنستغرام، والذي يتابعه أكثر من خمسة ملايين متابع حول العالم، معرباً عن فخره بها.

وكتب الأمير الحسين على الصورة التي نشرها، والتي جمعته بشقيقته: "حبيبتي سلمى، كل عام وأنتِ بخير، لا يمكنني الافتخار أكثر بطموحكِ وعطائكِ".

وعلى الصورة، تفاعل أيضاً مئات النشطاء الذين امتدحوا العلاقة القوية التي تربط بين أبناء الملكة رانيا، وأثنوا على محبة الأمير الحسين لشقيقتيه كل على طريقته الخاصة، كما أنه لا ينسى مشاركتهما أي مناسبة خاصة.

وكتب البعض: "واحنا كمان فخورين بعائلتنا الهاشمية الله يحفظكم"، "الله يحفظكم ويديمكم لبعض أديش تعجبني تصرفات أبناء الملكة رانيا ومحبتهم لبعضهم كل عام والأميرة سلمى بخير وعافية وسعادة".

الأميرة سلمى ودعم حقوق المرأة

تتبع الأميرة سلمى، ابنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، خطى والدتها الملكة رانيا في دعم قضايا حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين. فقد أظهرت الأميرة سلمى تأييدها لهذه القضايا من خلال اختيارها في وقت سابق، لارتداء تي شيرت يحمل شعار حملة دار أزياء Chloé الفرنسية، التي تسلط الضوء على أهمية تمكين النساء.

وقد ظهرت بهذه الإطلالة برفقة عائلتها، حيث شاركت الملكة رانيا صوراً مميزة لها على حسابها الرسمي على إنستغرام، مما أضفى طابعاً خاصاً على هذه اللحظات النادرة التي شهدت مشاركة الأميرة سلمى على وسائل التواصل الاجتماعي. تعكس هذه الخطوات التزامها بمواصلة العمل من أجل حرية النساء واستقلاليتهن في المجتمع الأردني كدأب والدتها.

علاقة مميزة مع الأمير الحسين

في عيد ميلادها الثالث والعشرين، وجه الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد الأردني، تهنئة رقيقة لشقيقته الأميرة سلمى، معبراً عن مشاعره الأخوية تجاهها. نشر الأمير الحسين صورة لها وهي مبتسمة، وأعرب عن سعادته بوجودها في حياته، قائلاً: "الأخت الحنونة نعمة من الله… كل عام وأنتِ بخير سلمى".

تشمل علاقة الأخوة بين الأمير الحسين والأميرة سلمى على الكثير من الهوايات المشتركة، حيث يظهران معاً في لحظات من المرح، مثل العزف على الجيتار، مما يعكس عمق العلاقة والمحبة بينهما، كما مازحها يوم زفاف الأميرة إيمان بصورة مع الأميرة رجوة كتب مازحاً عليها: "وجدنا سلمى".