الفخامة الفائقة ببريق الذهب من Dior

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 فبراير 2015 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
جينيفر لورانس تشعل السجادة الحمراء بفستانها الذهبي فائق الجمال من Dior
صور ايشواريا راي تسطع ببريق الذهب على السجادة الحمراء في مهرجان كان
السيدة الأولى ميشيل أوباما تسطع ببريق الذهب في العشاء الرئاسي الأخير

Dior... أربعة أحرف تجسّد أسطورة واحدة لا مثيل لها على الإطلاق، في عالم الأزياء والمجوهرات والعطور والساعات. أربعة أحرف تُعيد إلى الأذهان فوراً الفخامة الفائقة للروح والمادة.
Dior... الذي يشتمل اسمه السحريّ على كلمة Dieu، أي الله، وعلى كلمة Or، أي الذهب.

يتلألأ الذهب مع كلّ بصيص نور؛ الوهج الغنيّ والدافئ للذهب الأصفر، البريق الساطع للذهب الأبيض، واللمعان الرائع المفعم بالأحاسيس للذهب الزهريّ. في دار Dior، يخطف الذهب أنفاسنا ويسحر ألبابنا، ونجده بغزارة في كلّ مكان. ها هو في التصميم المخرّم ضمن مجموعة Dear Dior، وفي إشارة إلى التفاصيل القصبية على كراسي نابوليون الثالث في جادة Montaigne ضمن مجموعة  My Dior ويتحوّل إلى زهرة في مجموعة  Rose Dior Bagatelle. كما لديه مجموعة خاصة من الحيوانات الرمزية، اليعسوب، الضفدع أو الفراشة...وأصدقاؤه هم الماس والياقوت والزمرد والصفير والترمالين. من جهة أخرى، هو يمرّ أيضاً بلحظات من الجنون، إذ يتزيّن بلون السكاكر الزهريّ أو بالبرنيق الأخضر الفلوريّ المشع.



هل الذهب هو مجرّد مادة فقط؟
لدى Dior، الذهب أكثر من ذلك بكثير، فهو يترافق مع الوقت أيضاً، وهو عملة نادرة أيضاً، من أجل الاحتفاء به أكثر، أو أنّ ذلك ينبع من الرغبة في إيقافه. أصبحت صناعة الساعات مرتعه الجديد. إذ إنّ الساعات تعشقه بكلّ بساطة.

شقّ طريقه إلى عالم ساعات Dior في العام 2003 عبر ساعة La D de Dior. وفي كلّ سنة منذ العام 2010، يزيّن كافة أجسام ساعات Grand Soir، ومنذ العام 2013، يزيّن الإطار الخارجيّ والناحية الخلفية والبكلة في طرازات  Dior VIII، وأصبح بالتالي الرفيق المتألّق للسيراميك الأسود والأبيض.
أمّا ساعة  Dior VIII Grand Bal فقد احتضنته على إطارها الخارجيّ وزيّنت نفسها بالريش الذهبيّ الأسمر لتعزيز بريقها أكثر فأكثر. لكن حتى هذه الدائرة الذهبية لا تكفي، إذ يمكن إيجادها معروضة على جسم الساعة والسوار في طراز Dior VIII Grand Bal» Plume ».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.



وفي العام 2014، كان الذهب الزهريّ ضيف الشرف في مجموعة Dior VIII Montaigne، وكأنّه يجسّد روح المجوهرات عبر الساعات بقطر 25 ملم وطرازات  Grand Bal، ذات الإصدار بلونين، وشكّل ذلك حواراً قائماً بين الرمادي والذهبيّ اللذين يميّزان Dior.

يشكّل الذهب لدى Dior، جزءاً من كلّ لحظة من اللحظات. الأكثر ندرة، الأكثر سرّية، الأكثر روعة. الذهب هو ذاك الحلم الذي يتجسّد مرة بعد مرة، ويعيش في كلّ لحظة من اللحظات على مقربة من بشرتنا ويرافقنا في كافة مراحل حياتنا.

شاهدي أيضاً:

الجمال والحرفية يجتمعان في Dior Grand Soir Origami

"Galtiscopio" .. الساعات الفرنسية الفاخرة المرصعة بالكريستال

ساعة Rado HyperChrome Diamond .. الهدية الأفضل للفالنتاين