التفاصيل الكاملة لوفاة الباحثة المصرية ريم حامد بظروف غامضة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
تفاصيل القصة الكاملة لوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح
القصة الكاملة لوفاة مهسا أميني بعد تعذيبها بسبب الحجاب
وفاة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد

أُعلن عن وفاة الباحثة المصرية الشابة ريم حامد في ظروف غامضة بفرنسا، وذلك بعد أيام من نشرها استغاثة؛ بسبب تعرضها للعديد من المضايقات هناك.

التفاصيل الكاملة لوفاة الباحثة ريم حامد

تصدر اسم ريم حامد محركات البحث خلال الساعات الماضية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حكايتها، خاصة بعد نشرها لاستغاثة قبل وفاتها مباشرة؛ بسبب ما يحدث لها في فرنسا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


 

في التفاصيل، فقد سافرت الباحثة المصرية ذات الـ 29 عاماً إلى فرنسا حتى تستطيع أن تحصل على الدكتوراه في مجال البايو تكنولوجي وعلم الجينات، لكنها تعرضت خلال فترة دراستها لمضايقات وملاحقات من أشخاص مجهولين، بالإضافة إلى محاولة اختراق هواتفها الجوالة وأجهزتها، فضلاً عن تعرضها للتنمر والتمييز والعنصرية، حسب قولها من خلال استغاثتها.

وكانت الباحثة المصرية في وقت سابق على فترات نشرت عبر حسابها على فيسبوك بعض المنشورات التي تؤكد فيه تعرضها لتصرفات غريبة ومريبة مثل مراقبتها طوال الوقت سواء من أشخاص بعينهم أو عن طريق التجسس على أجهزتها وتهديدها بضرورة السكوت عن أمر ما يخص أبحاثها وطبيعة عملها في فرنسا، كما كشفت ريم حامد عن تعرضت لمحاولة اغتيال وتجسس من قبل جارتها التي قامت برش مواد مخدرة أسفل باب منزلها تسبب زيادة نبضات القلب وضيق التنفس، كما حاولت حامد أن تتصدى لما يحدث، ولكن الجارة زادت من جرعة المواد المخدرة.

وتسعى السفارة المصرية في باريس مع السلطات الفرنسية حسبما أوضحت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، للوقوف حول السبب، حيث بدأت القاهرة متابعة الواقعة من خلال جهودها مع السلطات الفرنسية لمعرفة سبب وفاة الفتاة، وكشف الحقيقة وراء ما تعرضت له من مضايقات وتهديدات، كما تعمل وزارة الخارجية المصرية على إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان المتوفية إلى مصر، فور الانتهاء من التحقيقات.

معلومات عن الباحثة المصرية ريم حامد 

  • ريم حامد هي باحثة دكتوراه مصرية.
  • استطاعت أن تحصل على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة في قسم بايو تكنولوجي إنجليزي وتخرجت عام 2017.
  • وكانت تقيم في مدينة ليس أوليس الفرنسية.
  • وكانت تستقر في سكن جامعة bosquest الفرنسية.
  • حصلت على شهادات ماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية.
  • وعملت في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة باريس، كما حصلت على الماجستير من جامعة باريس في علم الجينوم.