البطل العالمي أنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
ابن محمد عبده يروج لموسم الرياض 2024 وتركي آل الشيخ يرد
أفضل مدرب في العالم سفيرًا لعلامة أوبل الشهيرة
أحدث صيحات العبايات القميص لموسم 2024

 أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن أن بطل العالم في الملاكمة البريطاني آنتوني جوشوا سيكون سفيراً لموسم الرياض، وكشف عن  الدور المهم الذي سيقوم به البطل العالمي للترويج لمجموعة واسعة من فعاليات للملاكمة العالمية خلال الموسم، إلى جانب حضوره مجموعة متنوعة من فعاليات موسم الرياض.

تفاعل الجمهور مع خبر تعيين آنتوني جشوا سفيراً لموسم الرياض، وسط تشوق للأحداث والفعاليات المنتظرة خلال الفترة المقبلة. خاصة في ظل ما يتمتع به النجم البريطاني الرياضي من شعبية في عالم الملاكمة وعشاقها.

فعاليات الملاكمة في موسم الرياض

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ في بيان صحفي تعليقاً على الحدث الرياضي الذي تفاعل معه الجمهور: "نحن سعداء بالإعلان عن اختيار أنتوني جوشوا أحد أكثر للملاكمين تميزاً في عالم الملاكمة سفير للملاكمة لموسم الرياض، حيث يعد بطلاً مميزاً في هذا العالم".

وأشاد تركي آل الشيخ بإنجازات النجم العالمي البارزة التي حققها خلال مسيرته، مؤكداً أن تواجد جوشوا ضمن قائمة سفراء الموسم يسهم في توسيع نطاق هذه الرياضة بشكل أكبر.

أما النجم العالمي أنتوني جوشوا فقال: "لقد رأيت بنفسي من خلال المنافسات القوية وحضور الأحداث في المملكة العربية السعودية مدى تأثير موسم الرياض، وهو ما يجعلني في الحقيقة متحمس بقوة لبدء هذا التعاون ودعم معالي تركي آل الشيخ في تطوير الموسم".

وأضاف نجم الملاكمة البريطاني: "وعندما تفكر في موسم الرياض، أنت تفكر في أحداث متميزة للغاية تعد هي الأفضل بين فئتها، وأنا أتطلع الآن  إلى ان أقوم بدوري في تعزيز هذه السمعة بشكل أكبر".

أنتوني جوشوا

أنتوني جوشوا هو أحد أهم أعمدة الملاكمة الحديثة بعد أن حصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في فئة الوزن الثقيل في لندن عام 2012، ليستكمل بعد ذلك النجم العالمي مشواره الذي توجه بمزيد من الإنجازات التي احتفى به عشاق هذه الرياضة، ومن بينها WBA، B و IBF.

وبتعيين أنتوني جوشوا كسفير لموسم الرياض للملاكمة، فإنه سيساهم في الترويج لمجموعة واسعة،  بالإضافة إلى حضور مجموعة متنوعة من فعاليات موسم الرياض العالمي.

نزال تاريخي بين جوشوا ودوبو

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن نزال تاريخي يجمع بين النجمين البريطانيين جوشوا ودوبو وكتب: "نزال للتاريخ… Riyadh Season Card في لندن بين الملاكمين البريطانيين جوشوا، دوبوا في الوزن الثقيل على استاد ويمبلي يوم 21 سبتمبر 2024".

وقام الفنان كريم عبد العزيز بالمشاركة في تقديم مراسم المواجهة بين النجمين العالميين في عالم الملاكمة، ونشر تركي آل الشيخ مجموعة من الصور عبر حسابه الشخصي على تطبيق إكس.

وعن هذا النزال الذي يعد الثاني، ويقام في لندن في 21 من سبتمبر المقبل، قال تركي آل الشيخ إن النجم الملاكم البريطاني بطل العالم في الوزن الثقيل أنتوني جوشوا سيجتمع مع مواطنه دانيال دوبوا الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هر غوفيتش في الرياض ضمن نزالات 5VS5.

وعن النزال قال رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه: "نحن سعداء بجمع اثنين من أفضل مقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهم الأم لندن وبالتحديد في استاد ويمبلي، المقر التاريخي لرياضة الملاكمة، ونتطلع إلى  منح المشجعين البريطانيين وزوار المدينة فرصة تجربة حدث موسم الرياض قبل أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر".

 نزال جوشوا ودوبوا  سيكون واحداً من بين 6 نزالات يحتضنها استاد ويمبلي الشهير لمجموعة من أقوى الملاكمين بالعالم، ومن بينها لقاء الملاكم البريطاني في وزن الريشة جوش وارينغتون مع مواطنه أنطوني كاكاس، إلى جانب مواجهة البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزة شيراز، ونزال البريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميت.

أما الملاكم البريطاني جوشوا بواتسي، فسيواجه ويلي هاتشينسون، وكذلك لقاء النجم العالمي الرياضي مارك تشامبرلين ضد جوش بيدلي.  وسيقام على هامش هذه الفعاليات الرياضية مجموعة من الحفلات الغنائية التي سيتم الإعلان عنها.

وتفاعل الجمهور مع خبر تعيين أنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض، معبرين عن إعجابهم الشديد بالخطوات التي يدعمها المستشار تركي آل الشيخ، والمعروف ببصماته الرائدة دائماً في مجال الرياضة والفعاليات الفنية التي تعيشها المملكة، وتتفرد بها بأحداث عالمية منتظرة تقام لأول مرة من بينها على سبيل المثال كأس العالم للرياضات الإليكترونية.

وجاء في التعليقات: "شكراً لك يا أبو ناصر على جهودك الجبارة في إبراز المملكة بأفضل صورة، إنجازاتك عظيمة". "فخر والله أسطورة الملاكمة سفير موسمنا". وشارك آخرون التعليقات باقتراحات من بينها:" لماذا لا تقام قاعه للمشاهير في كل الألعاب في موسم الرياض، ويكون الاختيار الأكثر تأثيراً جماهيريا وإعلاميا، وتضم المئات من مشاهير العالم، ويكون موثقا للتاريخ ابدأوا بأساطير العالم فلكل منهم جمهوره ومتابعوه، وسيتردد اسم موسم الرياض على لسان مليارات المشجعين والمحبين".

يذكر أن السعودية تعيش حالة زخم للأحداث الفنية والرياضية، حيث تشهد أرض المملكة عدداً من الأحداث العالمية بينها كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فضلاً عن الكثير من الفعاليات الفنية التي يجتمع فيها نجوم العالم العربي والخليجي، والتي تقام على هامش هذه الفعالية من بينها حفلات جولة المملكة التي تضم مفاجآت يتشوق لها الجمهور بينها ثنائيات فنية تجتمع لأول مرة.