الإمارات تطبق غرامات على بعض المؤثرين ابتداءً من يوليو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
أفضل المؤثرين عن السفر والرحلات في الإمارات
ثنائيات مشاهير من المؤثرين على السوشيال ميديا في الإمارات
كيف تطبقين الاي لاينر الجليتر؟

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي أنه ابتداءً من بداية شهر يوليو المقبل، سيكون على جميع المنشآت الاقتصادية والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان، وقد أكدت الدائرة أن عدم الامتثال لهذا القرار سيؤدي إلى فرض جزاءات تصل إلى عشرة آلاف درهم، وإمكانية إغلاق المنشأة الاقتصادية.

تراخيص مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضحت الدائرة أن رسوم الحصول على هذا الترخيص تبلغ ألف ومئتين وخمسين درهماً للمؤسسات الفردية، وخمسة آلاف درهم للشركات.

يمكن تقديم طلبات إصدار التراخيص عبر منصة "تم"، وذلك من خلال الدخول إلى "خدمات دائرة التنمية الاقتصادية" واختيار النشاط المطلوب، بما في ذلك نشاط خدمات الدعاية والإعلان عبر الإنترنت.

تراخيص المؤثرين الأجانب في الإمارات

وأشارت دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن الأجانب يمكنهم الحصول على الترخيص بشرط وجود بطاقة الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد. كما أكدت أن الشركات الحكومية ليست مستثناة من هذا القرار، ويجب عليها الامتثال للشروط والضوابط الخاصة بمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان.

وفيما يخص عدد التراخيص الحالية، أفادت الدائرة بأن هناك 543 رخصة لمزاولة أنشطة الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. وتتوقع الدائرة زيادة هذا العدد بعد تطبيق القرار.

عقوبة عدم الالتزام بالحصول على التراخيص

وأضافت الدائرة أن عدم الالتزام بالضوابط عند التعاقد مع المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي سيعرضهم لجزاءات تبدأ من 3 آلاف درهم، وتصل إلى 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق المنشأة الاقتصادية المخالفة.

تسعى دائرة التنمية الاقتصادية من خلال هذا القرار إلى تنظيم قطاع الدعاية والإعلان وضمان التزام جميع الأطراف المعنية بالمعايير المطلوبة، مما يسهم في تعزيز الثقة بين المستهلكين والشركات والإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام في إمارة أبوظبي.