الأمير الحسين يكشف تغير حياته بعد الزواج واستعداداته للأبوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
مقالات ذات صلة
الأمير الحسين يكشف عن أمنيته في أول رسالة له بعد الزواج
الأمير حسين يكشف كيف تعرف على خطيبته الأميرة رجوة آل سيف
محمد الشهري يكشف موقفه من الحب والزواج ومواصفات شريكة حياته

كشف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، العديد من أسرار حياته الخاصة بعد الزواج، وتحدث عن صفات زوجته الأميرة رجوة الحسين، كما أشار إلى استعداداته المستقبلية كأب منتظر خلال صيف العام الجاري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الحياة إلى الأفضل

أكد الأمير الحسين في حواره المصور مع الإعلامي طاهر بركة على قناة العربية بمناسبة اليوبيل الفضّي لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على العرش، أن حياته تغيرت إلى الأفضل بعد الزواج من الأميرة رجوة.

أضاف الأمير الحسين متحدثاً عن صفات زوجته الأميرة رجوة: "حياتي تغيرت للأفضل طبعاً، وبصراحة نعمة كبيرة أن أجد شريكة حياتي، هذا ساعدني أن أكون أروق شوي، رجوة رايقة وهنيّة وخفيفة دم" واستكمل موضحاً تأقلم الأميرة رجوة على البلد سريعاً: "رجوة عندها صديقات هنا من زمان، وهذا ساعدها على التأقلم على البلد سريعاً".

وعن نشاطاتهما بعد الزواج قال الأمير الحسين: "عادة بنقعد كثيراً في البيت، ما بنقدر نطلع بره كثير، لكن الحمد لله مبسوطين وحالياً متحمسين للمرحلة الجاية أكيد كل شيء بيتغير مع وجود أولاد، متحمسين وأهلي متحمسين، الوالدة بلشت تشتري أغراض للمولود من أسابيع".

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

أجواء العائلة

واستفاض الأمير الحسين في الحديث عن أجواء العائلة المترابطة التي نشأ بداخلها، وخططه المستقبلية لمولوده القادم، وأكد أنه نشأ على فكرة تواجد "الأب" داخل الأسرة على الرغم من انشغاله الدائم، موضحاً أن جلالة الملك كان يهتم بحضور أهم وأكبر الفعاليات العائلية.

أضاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في حواره المصور: "نشأت في أسرة كنت أرى فيها أبي دائماً حريصاً على التواجد، كان حريصاً على حضور أبسط الفعاليات وأكبرها مو بس الأعياد والتخرج أبي كان يوصلني على الجامعة وساعدني أنقل أغراضي لساندهيرست وأرتبهم وكان يشارك بفعاليات أهالي الطلاب والتمارين العسكرية اللي شاركت فيها هو دائماً مع كل الضغط اللي عليه بيعرف كيف يكون تواجد الأب مهماً للأولاد".

تابع سموه: "نحن يومياً وإلى الآن حريصون على تناول العشاء معاً الوالدة أيضاً كانت موجودة في كل شيء، أتوقع إن الواحد ما بيفهم المجهود اللي بيقدمونه الأهل إلا لما يكبر، الوالدة كمان كانت فوق راسنا بالدراسة تعمل معنا الواجبات وتصحى معنا الصبح وتشوف لابسين الزي المدرسي وتتابع معنا أدق التفاصيل تشوف شو بنعمل وننام على الوقت وأهم شيء كانت دائماً تذكرنا ما نغتر بحالنا، فالحمد لله أنا بعتبر حالي تربيت في بيئة صحية طبيعية وإن شاء الله أقدر أقدم هذا الاهتمام لأولادي اللي عطوني إياه أهلي".

وأوضح الأمير الحسين أنه في واقعة سابقة اشتكى للملك عبد الله ووالدته الملكة رانيا من صعوبة التأقلم على الدراسة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية، موضحاً أن الدراسة ليست بإقامة فندقية خمسة نجوم كما يتخيل البعض، ليحصل منهما على الدعم الكامل والتشجيع والمساندة لاستكمال مسيرته العسكرية هناك واختتم قائلاً: "الحمد لله إني كملت".

ولي العهد يتحدث 

في سياق منفصل تحدث الأمير الحسين عن مستقبل الأردن وقلقه الدائم عليه، وأشار سموه إلى أن القلق علامة صحية ولكن من المهم للغاية ألا يدع القلق يسيطر عليه، فيما أوضح أن عدم القلق معناه عدم إدراك كافة المشاكل والأوضاع المحيطة، ولذا يجب أن يتمتع القائد الحقيقي بما أسماه "بعد النظر" بعيداً عن المكاسب المادية الخالية من الأخلاقيات كديدن بعض الساسة الذين يتحكمون في مصائر دول بدون محاسبة حقيقية.

الأمير الحسين تحدث أيضاً عن صفات والده الملك عبد الله الثاني بن الحسين من الناحية السياسية، ولفت إلى أنه يتمتع بمحبة وشعبية كبيرة بين أبناء شعبه، بسبب صدقه واحترامه لنفسه ولهم، وشدد على أن قراراته في الغرف المغلقة هي نفسها القرارات المعلنة، وفي نفس السياق أوضح سموه أن له الحق كولي العهد في إبداء الرأي أحياناً فيما يتطلب ذلك، ولكن على أن يختار الوقت والمكان المناسبين لذلك.