احتفالات اليوم الوطني 94: لقطات عفوية جمعت السعوديين

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
احتفالات اليوم الوطني السعودي 94: عروض جوية وآلاف الأعلام
ما بين العفوية والطرافة: لقطات عفوية جمعت المشاهير وعائلاتهم في الصيف
اليوم الوطني السعودي 94: كيف أثر المصممون السعوديون عالمياً؟

جمعت اللقطات العفوية السعوديون في الكثير من المشاهد والصور التي وثقت احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، وسط الكثير من المشاهد التي تدعو للفخر والاعتزاز بالمملكة، وفي هذا الألبوم ستشاهدون معنا أجمل هذا اللقطات.

شارك عدد من المشاهير، سواء مشاهير رياضة كرة القدم التي تدعمها المملكة على صعيد جميع نوادي المملكة، أو مشاهير منصات التواصل الاجتماعي في احتفالات اليوم الوطني 94 وتصدر الزي السعودي تفاصيل إطلالات هؤلاء المشاهير أيضاً، فارتدى لاعبو كرة القدم العباءة السعودية المعروفة بفخامتها، وزينت النساء جمالها بأزياء لم تخل من التفاصيل التراثية السعودية.

احتفالات اليوم الوطني 94

عاشت شوارع المملكة لحظات لا تنسى حرص فيها السعوديون على أن يعبروا عن فرحتهم وفخرهم بالانتماء لوطنهم من خلال الاحتفالات المميزة، حيث امتلأت الشوارع بالمواطنين، وأضاء اللون الأخضر البنايات، كما رفرف العلم السعودي على السيارات، واعتلى رؤوس المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفالات سيراً على الأقدام.

كما تصدرت احتفالات اليوم الوطني السعودي حديث منصات التواصل الاجتماعي بالكثير من العبارات التي عبر فيها المواطنون عن فخرهم بوطنهم وأمنياتهم باستمرار الرخاء والاستقرار لمملكتهم.

 ومن بين التعليقات التي احتفل بها السعوديون باليوم الوطني الـ94: "من أقوال المؤسس طيب الله ثراه: أنا قوي بالله تعالى، ثم بشعبي، وشعبي كلهم، كتابُ الله في رقابهم، وسيوفهم بأيديهم، يناضلون ويكافحون في سبيل الله. ولست أدعي أنهم أقوياء بعددهم أو عُددهم، ولكنهم أقوياء إن شاء الله، بإيمانهم.". "رَبِّ اجعَل هذَا البَلَدَ آمِنًا ﴾ اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان أرضٌ تُقِلُّنا، وأمنٌ يحُفُّنا ، وتكاتفٌ يرفعُنا وإخاءٌ يجمعُنا، وعطاءٌ يُبهِجُنا ونماءٌ يُسعِدُنا.. اللهم احفظ بلادنا وأدم عليها أمنها واستقرارها وعزها وتمكينها".

 احتفالات المشاهير باليوم الوطني السعودي

 لم تقتصر الاحتفالات على احتفالات المواطنين فقط، وإنما احتفل لاعبو كرة القدم العالميين الذين احتضنتهم أرض السعودية باليوم الوطني، وظهروا على منصات التواصل الاجتماعي بالزي السعودي، بينهم لاعبو نادي النصر ولاعبو الأهلي السعودي والهلال وغيرهم.

 كما ظهر عدد من زوجات لاعبي كرة القدم الأجانب في السعودية بالزي السعودي، وتألقن باللون الأخضر في لقطات عبروا من خلالها عن حبهم ودعمهم للمملكة في يومها الوطني، وسط الكثير من دعم الجمهور لهن وتعبيرهم عن إعجابهم بهذه اللقطات.

فيما احتفل نجوم الفن والغناء بفعاليات اليوم الوطني 2024 بالكثير من اللقطات، وأيضاً العبارات التي هنأوا فيها المملكة وشعبها من خلال حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، ومن بينهم النجمة الإماراتية أحلام التي حرصت على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي قبلها بساعات، وغنت النشيد الوطني من أمام طائرات موسم الرياض.

وكتبت أحلام الشامسي عبر حسابها الشخصي تهنئة خاصة عبرت فيها عن افتقادها للشاعر السعودي بدر بن عبد المحسن قائلة: "أول يوم وطني يمر ويغيب عنّا فيه أعظم شاعر أنجبه هذا الوطن، والذي كتب فيه شعرًا عظيمًا خالدًا حفظ مجده وخلّده.. لا تنسوا بدر بن عبدالمحسن من دعائكم اللهم اغفر له وارحمه وأعلِ درجاته في الجنّة، وموتانا وموتاكم".

 فيما احتفلت الفنانة أصالة باليوم الوطني السعودي بكلمات: "كلّ شي بهالوطن معدًل على قدّ أحلام سكّانه والطموح به الوطن واجب يندرج تحت بند رد الجميل قيادة سابقت الزمن، وفازت راهنت على العزيمة، وكسبت الرهان غامرت بالحلم المستحيل، وحققت وسلّمت شعبها مفاتيح كتيره بتفتح كلّ أبواب جنّة الحياة وطن بيتعمر كلّ لحظة وبكلّ لحظة إنجاز وطن الولاء فيه والطاعة واجبة لحكّام، وهبوا كلّ حياتهم لخدمة وطنهم والتفاني لتحقيق المعجزات… كلّ سنه ووطني الحبيب الحنون بخير وعزّ وتقدّم دائم وحفظ من الرحمن العليّ القدير".

 وفي منشور آخر كتبت: "من حقّ الشعوب إختيار أبطال أزمانها واختارك كلّ حالم طامح يأمل بأن تكون لبلاده مكانة وعز بطلاً يشبه بأفعاله القصص المكتوبه الّتي لمّ يحقق معجزاتها سواك كلّ عام وأنت تمشي بنا نحو المجد الّذي تراه وننعم نحن فيه معك بقيادتك برؤيتك حفظك الله لنا هدية ندعو الله أن يحفظك لعالم يسرع نحو الأفضل".

اليوم الوطني السعودي 2024

وتأتي احتفالات اليوم الوطني 94 هذا العام  تحت شعار نحلم ونحقق، وهو الشعار الذي أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن أنه سيكون هوية اليوم الوطني السعودي لهذا العام،  سعياُ من قيادات المملكة وتعبيراً منها عن الجهود التي تقوم المملكة ببذلها لتحقيق رؤية السعودية لعام 2030 وتعزيزًا لدور المملكة الريادي في جميع المجالات.