اتهامات الاختلاس تلاحق براد بيت بسبب أزماته مع أنجلينا جولي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مايو 2024
مقالات ذات صلة
براد بيت يخضع للفحوصات لدحض إتهامات أنجلينا جولي
براد بيت يقاضي أنجلينا جولي
أنجلينا جولي وبراد بيت في عمل مشترك

اتهامات جديدة يواجهها الفنان العالمي براد بيت من زوجته السابقة الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي مع تصاعد حدة الصراع القانوني بينهما بسبب  شركتهما الفرنسية شاتو ميرافال، التي تتضمن مزرعة من العنب ومصنع للنبيذ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اتهامات جديدة ضد براد بيت بالاختلاس

الصراع بين الثنائي مندلع منذ الانفصال الذي وقع بينهما عام 2016، وقيام أنجلينا جولي ببيع أسهمها في الشركة إلى رجل أعمال روسي الجنسية، الذي يمتلك شركة ستولي جروب.

الأزمة الجديدة التي يواجهها براد بيت جاءت بعد أن رفعت ستولي جروب دعوى ضده رداً على الدعوى الذي أقامها هو في البداية بأن الشراء تم بشكل غير قانوني لأسهم أنجلينا جولي، إلا أن الشركة حالياً تتهمه بجريمة الاختلاس.

وزعمت شركة ستولي جروب أن براد بيت استخدم أموال مصنع النبيذ من أجل تغطية نفقاته الشخصية وتحويلها إلى مشاريع تجارية أخرى بطرق احتيالية مما تسبب في تقليل أرباحهم.

وأوضحت الشركة في الدعوى القضائية التي أقامتها ضد براد بيت أن سيطرته على مصنع النبيذ بسبب الأسهم التي يملكها فيه تسبب في أضرار لهم، خاصة أنه أنفق ما يقرب من 21 مليون دولار على مشاريع تنفيذه هو شخصياً غير متعلقة بتطوير العمل في المزرعة أو المصنع كان من بينها أكثر من مليون دولار من أجل تجديد حوض السباحة الخاص به فقط.

ورداً على تلك الدعوى المقامة ضد براد بيت، وصف مصدر مقرب من الفنان الأمريكي هذا لأمر بالسخيف، متهماً الشركة بالنفاق، مؤكداً أن وجود اسم براد بيت هو السبب الأساسي والرئيسي في نجاح المصنع حتى الآن.

ولفت المصدر إلى أن تلك الدعوى لم تكن الأولى، حيث قدمت ستولي من قبل دعوى مماثلة في فرنسا ولكنها باءت بالفشل ولم تصل إلى نتيجة.

أزمات قضائية مستمرة بين براد بيت وأنجلينا جولي

وفي الوقت ذاته ما زالت الأزمة القضائية بين براد بيت وأنجلينا جولي ممتدة أمام المحاكم حيث يمثل الثنائي أمام الهيئة القضائية بشأن اتفاقية عدم الإفشاء حيث تسعى الفنانة الأمريكية إلى المحاكمة أمام هيئة المحلفين.

ومن جهته قدم توني ويب، الخبير الأمني الذي يعمل لصالح براد بيت في الوقت الحالي، وقائق تدعم طلب موكله من أنجلينا عدم الكشف عن الاتفاقيات التي وقعوها بعدن الإفشاء مع الأطراف الثلاثة.

وزعم ويب، الذي كان يعمل مع أنجلينا جولي من قبل حتى عام 2020، أن مساعدها مايكل فييرا طلب منه بالفعل المساعدة في إقناع اثنين من الحراس الشخصيين له الشهادة ضدها في محكمة الأسرة.

ويقضي أنجلينا وبراد بيت منذ سنوات نزاعات قانونية حول كرم العنب الفرنسي الذي يملكونه معاً وحضانة أطفالهما، بعد الانفصال خاصة عندما قررت أنجلينا جولي بيع أسهمها في شاتو ميرافال في عام 2021، وهو ما واجهه براد بيت بالإجراءات القانونية ضدها، حيث ادعى أن رغبتها في البيع كانت إلحاق الضرر به بعد انفصالهما.

ومؤخراَ اتهم توني ويب أنجلينا جولي بمحاولة تسميم علاقة أطفالها الستة وإفسادها مع براد بيت، مع تواصل النزاع بينهما حول الحضانة، مشيراً إلى أن زميله أخبره بسماع الفنانة الأمريكية تشجع أطفالها على عدم قضاء وقت مع براد بيت خلال الأوقات المخصصة لزيارات الحضانة.

ولفت إلى أنه تلقى أوامر من مساعد أنجلينا جولي الشخصي بمنع أفراد الأمن التابعين له من الإدلاء بشهادتهم في قضية الحضانة التي اندلعت مع تقديمها في 19 سبتمبر 2016 طلب الطلاق في المحكمة، وبدأ النزاع على حضانة 6 من الأبناء بجانب حصتها التي تبلغ 62 مليون دولار في مزرعة العنب والمصنع والتي قامت ببيعها.

واتهمت أنجلينا جولي، زوجها السابق مؤخراً بأنه تعرض لها بالضرب والإيذاء الجسدي أكثر من مرة، وأن حادثة الطائرة التي كانت سبباً في الطلاق بينهما لم تكن الأولى بل بدأ الأمر قبل ذلك بكثير.