ابتكري لوحة ألوان مثالية لخزانة الملابس بـ5 طرق سهلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
5 ألوان لخزانة الملابس الشتوية تجعل كل النساء يبدون أصغر سناً
قطع ملابس ستكون اختيارك المتميز لخزانة ملابس متكاملة
قطع أساسية لخزانة الملابس الرسمية

ِهل سبق لكِ أن ألقيتِ نظرة على خزانة ملابسك وشعرتي باليأس؟ بسبب أن لوحة ألوان خزانتك باهتة أو بألوان داكنة والقليل من الألوان المحايدة وكل ذلك، لا يعمل، حسناً، حان الوقت لاستخدام إحدى هذه الطرق الخمس لتطوير لوحة ألوان خزانة ملابسك المثالية. 

افحصي ما يجب أن تفعله خزانة ملابسك من أجلكِ وقومي بتطوير خزانة ملابس يمكن أن تمتزج وتتناسب بسلاسة.  

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بناء لوحة ألوان خزانة الملابس من خلال 5 طرق أساسية

  • يمكن أن يقول اللون الكثير عنك ويمكن أن يثير بعض الاستجابات العاطفية، لذا فإن اختيار لوحة الألوان للعيش والتنفس من خلال شيء يجب أن يكون له الأولوية. 
  • ومع ذلك، فإن كل ما يتعلق بأسلوبك وخزانتك يجب أن يكون رحلة، هذا يعني أنكِ بحاجة إلى أن تدركي اليوم أن أسلوبك ولونك سيتطوران بمرور الوقت. 

الطريقة الأولى: ألوان أساسية

  • لذلك، قد تكون هذه هي الطريقة الأسرع والأقل كفاءة لتطوير لوحة ألوان خزانة ملابسك.
  •  الألوان العامة هي الألوان التي يقال إنها تبدو جيدة لأي شخص تقريباً وعلى الرغم من أن هذه الألوان يمكن أن تكون نقطة انطلاق جيدة، إلا أنها قد لا تبرز أو تعزز مظهرك بالإضافة إلى لوحة أكثر تخصيصاً. 
  • ومع ذلك، إذا كان لديكِ وقت قصير وتريدن فقط نقطة بداية، فهذه هي الألوان العالمية التي يمكن أن تحفز لوحة الألوان الخاصة بكِ:
  • أسود قاتم.
  • أبيض ناصع.
  • أزرق نيلي.
  • وردي باستيل.
  • تركواز.
  • أزرق.
  • رمادي داكن.
  • أحمر (محايد، ليس دافئاً أو بارداً بشكل مفرط).
  • بنفسجي داكن.

تعتبر هذه الألوان عالمية لأنها لا تحتوي على تركيز قوي على الظلال الباردة أو الدافئة، هذا يعني أنها تعمل بشكل عام مع معظم درجات لون البشرة ومع ذلك، بناءً على لون بشرتك، قد لا تعمل بعض هذه الظلال بشكل أفضل بالنسبة لكِ. 

على سبيل المثال، قد يكون اللون الرمادي الداكن أكثر إرضاءً لأولئك الذين لا يقعون في درجات الألوان الدافئة أو الباردة للغاية، غالباً ما تُستخدم الألوان العالمية هذه لفساتين وصيفات الشرف والزي الرسمي لأنها تعمل بشكل جيد مع الكثير من درجات ألوان البشرة المختلفة، لذا، إذا كان أي من هذه الألوان بارزاً في خزانة ملابسك، فقد تكون لوحة الألوان العامة مكاناً جيداً للبدء عند تحديد خزانة ملابس ذات كبسولة ملونة.

الطريقة الثانية: فحص لوحات الألوان الداخلية ودرجة لون البشرة

مقارنة لون البشرة ما هو لون بشرتك؟

  • لون بشرتك هو لون سطح بشرتك ويمكن أن يتأثر بفترات مختلفة من حياتك، كل شيء من التسمير والتعرض للشمس والهرمونات والعمر (تغيرات الجلد) يمكن أن يؤثر على مظهر بشرتك.

لكن بشكل عام، يمكن تقسيم لون البشرة إلى 6 خيارات:

عادل: أنتِ شاحبة جداً وعلى الأرجح تحترقين بسهولة أو لا تسمرين على الإطلاق.

الضوء: بشرتك تنتمي إلى عائلة البيج ولها بعض الألوان، قد تسمرين قليلاً أو نمش.

متوسط: لديكِ بعض الصبغة على بشرتك وتسمرين بسهولة.  

تان: لديكِ بشرة زيتونية أو بنية فاتحة وربما تحصلين على تان بسهولة شديدة أو دائماً  بشرتك تكون بشكل تان طبيعي. 

غني: لون بني طبيعي (إما زيتوني غامق أو بني متوسط). 

داكن (أو عميق): لديكِ بشرة داكنة وغنية ويؤثر اكتساب السمرة ببراعة على مظهر بشرتك فقط. 

الطريقة الثالثة: شحذ الألوان من أسلوبك الحالي ولونك الذي يحلل خزانة ملابسك

قبل أن تبدئي، هذا يتطلب منك تنظيف الخزانة، لذا، إذا كانت خزانة ملابسك مليئة بالأشياء التي تحتاجين إلى التبرع بها أو التخلص منها، فاقرأي هذه الاختراقات في تنظيف الخزانة أولاً.

  • أول شيء تريدين القيام به هو فتح خزانة ملابسك والحصول على رؤية جيدة لجميع ملابسك. 
  • أيضاً، إذا كان لديكِ قطعة مميزة أو مظهر خارجي واضح (مثل فستان رسمي أو طباعة واحدة جريئة في خزانتك لا ترتديها كثيراً)، فقومي بإزالتها. 

الطريقة الرابعة: بناء لوحة الألوان المنهجية 

هذه الطريقة هي الطريقة التي يستخدمها الخبراء عند التعامل مع لوحات خزانة الكبسولة ويمكنك أن تعلمي كيفية بدء خزانة ملابس الكبسولة، هنا، إذا كانت خزانة ملابسك تعتمد على كبسولة أو كنتِ تقومين ببناء خزانة ملابس من الصفر، فمن المحتمل أن تكون هذه هي أسهل طريقة بالنسبة لكِ.  

ألوان محايدة وألوان أساسية

علامة خزانة متوازنة يمكن أن تمتزج وتتطابق بسهولة، من أجل تحقيق ذلك، يجب أن يكون لديكِ بعض الألوان المحايدة والأساسية (حتى إذا كنتِ تتجهي عموماً نحو الملابس الملونة والتي سنصل إليها في هذا المنشور).  

  • يمكن أن تكون ألوانك الأساسية المحايدة: أسود أو كحلي أو أسمر أو (أحياناً) أبيض.
  • يمكن أن تكون الألوان المحايدة التكميلية بنية أو سمراء أو رمادي داكن أو أخضر زيتون أو رمادي، يمكن أيضاً الإشارة إليها باسم "المحايدين الثانويين".

ألوان مميزة

  • ستكون ألوانك المميزة هي مجموعة الألوان الإضافية التي تضيفها إلى لوحة ألوان خزانة ملابسك، يمكنك أن تجدي بعض الأمثلة على الألوان في خزانة ملابسك ويمكنك أن تجدي أن لدينا ألواناً مميزة من اللون الأزرق والصدأ والبني المشبع. 

الأنماط والقوام

عند اختيار الأنماط والأنسجة، من الواضح أن لديكِ الكثير من الخيارات ومع ذلك، نجد أنه من الأسهل الالتزام ببعض أنماط المطبوعات وبعض الأنسجة لغالبية خزانة ملابسك. 

فيما يلي بعض الأمثلة على الأنماط والقوام للاختيار من بينها:

  • بالنسبة لخزانة ملابسك، التزمي بالمطبوعات المستوحاة من الطراز القديم والقماش القطني وبعض الأزهار، كل هذه "تشعرك" بالتشابه وتعمل بشكل جيد مع أسلوبك الشخصي. 
  • إذا أضفتِ الكثير من الأنماط إلى خزانتك، فمن المحتمل أن تخلقي إحساساً غير متماسك وستتأثر لوحة ألوان خزانة ملابسك (لأنك تضيفين الكثير من الألوان الإضافية). 
  • على الرغم من أن الأنسجة قد لا تؤثر بشكل مباشر على لوحة ألوان خزانتك، إلا أنها قد تؤثر على تماسك خزانتك، لذلك من الأفضل صقل قوامك قليلاً أيضاً، على سبيل المثال، في خزانة ملابسك، لكيكِ في الغالب القوام التالي: قماش الدنيم والجلد والقطن والسترات، (لاحظي أن هذا يعتمد على خزانة ملابس الكبسولة لفصلي الخريف / الشتاء). 

ولكن أين تتلاءم المجوهرات؟

  • يجب استخدام المعادن باعتدال ويمكن استخدامها كلمسات نهائية للزي، يجب أن تتماشى المواد المعدنية التي تختاريها مع لوحة الألوان العامة.
  • غالباً ما يتم استخدامها في شكل مجوهرات أو في ملحق معدني، تشمل المعادن: الذهب والفضة والبلاتين والنحاس والذهب الوردي والأصفر البرونزي.

الطريقة الخامسة: احصلي على الإلهام وقومي بتطوير لوحة ألوان فريدة لخزانة ملابسك

لذلك، في حين أن خزانتك قد تكون مصدراً رائعاً للإلهام للوحة الألوان الخاصة بكِ، فقد يكون من المربك استخدامها إذا كانت خزانتك عبارة عن خليط من العناصر أو إذا كان أسلوبك الشخصي في منتصف مرحلة التطور، إذا كان هذا هو الحال، فإن العثور على مصدر إلهام للأسلوب الخارجي واستخدام مولد الألوان يعد مكاناً جيداً للبدء. 

اعثري على ألوانك المثالية لخزانة ملابسك ذات الكبسولة

  1. قم بإنشاء لوحة Pinterest جديدة أو انتقلي إلى نمط لوحة Pinterest الخاصة بكِ وقومي بتنزيل صور للأزياء والألوان التي تعجبك (شاهد الفيديو لمعرفة كيفية القيام بذلك إذا كنت لا تعرف بالفعل).
  2. اجمعي بعض الصور للأزياء التي ارتديتها وأحبتيها.
  3. قومي بتنزيل تلك الصور على سطح المكتب.
  4. قومي بتجميع كل الصور في صورة مجمعة واحدة، مرة أخرى، سترغبين في اقتصاص الصور حتى لا تحصل على الكثير من الخلفية. 
  5. اذهبي إلى هذا الموقع.
  6. قومي بتحميل صورتك المجمعة.
  7. قومي بتعديل أو خلط لوحة الألوان الخاصة بكِ حتى تشعري بالرضا، شاهدي الفيديو لمعرفة كيفية تغيير اللون يدوياً. 
  8. قومي بتنزيل لوحة الألوان (والظلال) كمرجع.

الآن، لديك لوحة ألوان رائعة لتبني عليها وفكرة عن الألوان التي قد ترغبين في إضافتها إلى خزانة ملابسك الحالية.