إلهام علي تحصد جائزة عالمية: أفضل ممثلة في 2024 (صور)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
صور بيرين سات تحصد جائزة أفضل ممثلة لعام 2013
هند صبري تحصد جائزة أفضل ممثلة في الشرق الأوسط
ياسمين رئيس تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو بالسويد

في حدث غير مسبوق، احتفلت الفنانة السعودية إلهام علي بفوزها بجائزة "سبتيموس" كأفضل ممثلة آسيوية لعام 2024. هذا الإنجاز الجديد يضيف إلى مسيرتها الفنية اللامعة إنجازاً دولياً بارزاً، حيث أصبحت أول فنانة سعودية تحقق هذا اللقب.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إلهام علي في مهرجان "سبتيموس"

لم يكن فوز إلهام علي بجائزة "سبتيموس" إنجازاً بسيطاً، فقد جاء بعد ترشحها للجائزة للمرة الثانية على التوالي، ما يجعلها أول فنانة سعودية تحقق هذا اللقب، وتترشح له مرتين متتاليتين.

شهد حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام حضوراً كبيراً من الشخصيات الفنية العالمية، وجاءت مشاركة إلهام علي لتكون بمثابة شهادة دولية على قدراتها الفنية.

مسيرة مكللة بالنجاحات

إلهام علي، التي لم تتوقف عن مفاجأة جمهورها منذ بداية مسيرتها الفنية، حققت إنجازات متعددة على المستوى المحلي والدولي. فوزها بجائزة "سبتيموس" يأتي ليعزز من مكانتها كواحدة من أبرز النجمات في العالم العربي وآسيا، ويؤكد على قدرتها على المنافسة في ساحات الفن العالمية.

رسائل التهاني من الزملاء

عقب إعلان فوزها بالجائزة، انهالت على إلهام علي التهاني من زملائها في الوسط الفني، حيث أعربت الفنانة ميلا الزهراني عن سعادتها بالفوز الذي حققته إلهام، مشيدة بمجهوداتها وتفانيها في العمل. كذلك، عبّر الإعلامي نيشان عن فخره بإنجازها، مؤكداً أنها تستحق كل تقدير. أما زوجها، الفنان خالد صقر، فقد عبر عن فرحته الغامرة بفوز زوجته، قائلاً: "مبروك يا نظر عيني مبروك".

رسالة شكر وتقدير

في تصريحاتها بعد الفوز، أعربت إلهام علي عن تقديرها العميق لجمهورها ولكل من دعمها خلال مسيرتها. وقالت الفنانة السعودية إن هذا الإنجاز لا يخصها وحدها، بل هو هدية لك من آمن بها ودعمها في مسيرتها، واختتمت: "أشكر بلدي وأهدي هذا الفوز لكل سعودي وسعودية".

التفاعل مع الجمهور

شاركت إلهام علي لحظات سعادتها مع جمهورها عبر حسابها على منصة "إكس"، حيث نشرت صورة لها وهي تحمل الجائزة، وتفاعلت قائلة: "ابنتكم فعلتها وحصلت لكم على جائزة دولية، أفضل ممثلة آسيوية ٢٠٢٤". هذا التفاعل زاد من التعليقات الإيجابية على حساب الفنانة والإشادات الواسعة بين جمهورها، الذي عبر عن دعمه وفرحته بفوزها.

طموح إلهام علي

مع تحقيقها لهذا الإنجاز الدولي الكبير، أصبحت إلهام علي رمزاً للفن السعودي على المستوى العالمي. ومع ذلك، فهي لا تنوي التوقف عند هذا الحد، بل تسعى لمواصلة تقديم أعمال فنية مميزة تحمل رسالة، وتضيف إلى رصيدها الفني. وأكدت في تصريحاتها أن طموحها لا حدود له، وأنها ستواصل العمل بجد لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

المنافسة على جائزة سبتيموس

تنافست إلهام علي مع نخبة من الفنانات والنجوم العرب، منهم الفنانة المصرية منة شلبي، التي نافست على جائزة أفضل فنانة في قارة أفريقيا، إلى جانب الفنانة التونسية فاطمة ناصر.

هذه المنافسة لم تكن سهلة، إذ ضمت الأسماء المرشحة قامات فنية ذات بصمة واضحة في عالم الفن العربي. فمنة شلبي، المعروفة بقدراتها التمثيلية الفائقة، كانت قد حققت نجاحات كبيرة في الدراما المصرية، ما جعل ترشيحها للجائزة إنجازاً يُعزز من مكانتها الفنية. أما فاطمة ناصر، فهي أيضاً فنانة تمتلك مسيرة حافلة بالأعمال المميزة في السينما التونسية والعربية، مما جعل المنافسة في فئة أفضل فنانة عن قارة أفريقيا محتدمة للغاية.

على صعيد الفنانين الرجال، برز اسم الفنان السعودي براء عالم، الذي ترشح لجائزة أفضل فنان في قارة آسيا. براء، المعروف بأدواره المتميزة في الدراما السعودية، كان في مواجهة مباشرة مع الفنان الأردني إياد نصار، الذي نافس على جائزة أفضل فنان عن قارة أفريقيا؛ بسبب أعماله الدرامية المصرية.

إياد نصار، الذي له حضور قوي في الساحة الفنية العربية، قدم أعمالاً نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

جوائز "سبتيموس" ومكانتها العالمية

تُعتبر جوائز "سبتيموس" من بين الجوائز العالمية التي تهدف إلى اكتشاف ودعم المواهب المستقلة من مختلف أنحاء العالم. يتم تنظيم هذه الجوائز سنوياً في مدينة أمستردام، حيث تُكرم أفضل الأعمال الفنية في مجالات التمثيل، والإخراج، والكتابة، والإنتاج.

هذه الجائزة تركز على تقديم منصة للمواهب الجديدة، وتساهم في نشر الأعمال الفنية التي تحمل رؤى مبتكرة وقصصاً مؤثرة.

إلهام علي تتفوق على منافسيها

في مجال المنافسة على جائزة أفضل ممثلة آسيوية، كانت إلهام علي تواجه تحدياً كبيراً أمام عدد من الفنانات المتميزات من مختلف دول آسيا. ومع ذلك، استطاعت أن تثبت جدارتها وتفوقها، مما يجعل هذا الفوز إنجازاً مميزاً في مسيرتها الفنية.

جائزة "سبتيموس" ليست الجائزة الوحيدة التي أضافتها إلهام علي إلى مسيرتها الحافلة، فقد حظيت بتكريمات عدة في السنوات الأخيرة، من بينها تكريمها من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين عن دورها في مسلسل "سندس 2" وتكريمها في مهرجان ضيافة 2023، وفوزها بجائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات في حفل جوائز "Joy Awards" عام 2022.