إطلالات أيقونية في مهرجان كان السينمائي الدولي لا تُنسى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مايو 2024
مقالات ذات صلة
إطلالات لا تنسى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
إطلالات لا تنسى في مهرجان الجونة السينمائي
إطلالات أيقونية للمشاهير على مدار مهرجان كان السينمائي

أبهرت نجمات هوليوود الجميع بإطلالات أيقونية لا تنسى على مدار السنوات في مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي يعد المهرجان الأهم حول العالم، ليبقى بعض منها في أذهان الجميع طوال الوقت.

مع انطلاق الدورة الـ 77 من المهرجان الذي يتابعه الملايين سنوياً حول العالم من محبي الفن والموضة، لا بد أن نتذكر بعض من الإطلالات الأنيقة على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي عبر السنوات.

إطلالة الأميرة ديانا في مهرجان كان السينمائي

لم تمح إطلالة الأميرة ديانا في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1987 من الأذهان، فقد كانت أيقونة بأناقتها على السجادة الحمراء بفستانها الناعم الذي حبس الأنفاس وجاء من توقيع كاثرين ووكر.

تميزت إطلالة الأميرة ديانا خلال هذه الدورة بالتصميم الملكي واللون الملائكي بثنايا عند منطقة الصدر وجاءت القصة بصيحة الكب بدون أكمام وانطلق الفستان فضفاضاً من الأسفل، وأرفقت معه الأميرة الراحلة وشاح رقيق حول العنق وزينت إطلالتها بمجوهرات مرصعة.

إطلالة ناتالي بورتمان في مهرجان كان

تركت الفنانة العالمية ناتالي بورتمان، بصمة لا تنسى خلال الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2023 بعد أن اختارت إطلالة استثنائية جاءت من توقيع دار Dior، والذي كان عمره أكثر من حوالي 70 عاماً من أرشيف الدار الشهيرة.

يعود تاريخ تصميم الإطلالة التي ظهرت بها ناتالي بورتمان من تصميم مجموعة شتاء وخريف 1949، وأعيد التصميم من جديد من أجلها في الفستان الذي جمع بين اللونين الأبيض والأسود  بخصر محدد وقصة الأميرات وزين الخصر بطبقات من التطريزات على الحواف.

في العام نفسه، ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد بإطلالة باللون النيود من تصميم ميمي كاتريل Mimi Cutrell وخطفت بها الأنظار من مجموعة خريف وشتاء 2014، على الرغم من كونه فستاناً بسيطاً خال من الأكمام وبكشاكش من ناحية الخصر امتدت لأسفل.

إطلالات بيلا حديد في مهرجان كان

سحرت بيلا حديد الأنظار في عام 2016 على السجادة الحمراء لمهرجان كان بفستان جرئ أحمر اللون من تصميم  Alexandre Vauthier، تميز بالشق الجانبي للساق، بالإضافة إلى فتحات جانبية عند الخصر وامتدت ناحية الخصر واعتمدت تسريحة بسيطة على هيئة كعكة.

وعادت بيلا حديد في عام 2021 بفستان فاخر باللون الأسود الضيق يصل إلى الكاحل من دار Schiaparelli لتخطف به الأنظار خاصة بسبب تفاصيله الهندسية والزخارف التي جاءت في منطقة الصدر على هيئة عقد مربوط بفرغات تشبه الرئة أضفت عليها مزيداً من الجاذبية.

إطلالة ريهانا في مهرجان كان السينمائي 2019

في عام 2019 كانت ريهانا الأكثر تألقاً على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بفستان طويل أبيض اللون من دار ديور، وعلى الرغم من بساطته إلا أنه بدأ مبهراً بالكامل.

اعتمد الفستان على سترابلس محددا للخصر بأطراف سفلية منفوشة، وأضيف له كاب علوي لف منطقة الذراعين وترك منسدلاً على السجادة الحمراء وأكملت إطلالتها بقطع مجوهرات فاخرة من شوبارد.

إطلالات أشوريا راي

حظيت الفنانة الهندية أشوريا راي بإطلالتين ساحرتين على السجادة الحمراء على مدار السنوات الماضية، كانت واحدة منهم بالريش الأبيض من تصميم Ashi studio  خلال عام 2019 حيث ظهرت بفستان مكشوف مع كاب منتفخ التف حولها بطريقة دراماتيكية وجاء مزين بالريش وأطراف من التل.

أما في عام 2022 فقط خطفت الأنظار بفستان من توقيع صوفي كوتور Sophie couture والذي جاء بطابع استعراضي، حيث تكون من كورسيه ساتان أسود اللون وغطاء رأس كبير وجاء النصف السفلي منه من تنورة مصنوعة من الألومنيوم المرصع بالكريستال والذي أعد خصيصاً لها.

إطلالة آن هاثاواي في مهرجان كان السينمائي عام 2022

بتصميم جورج أرماني، بدت فنانة هوليوود آن هاثاواي ساحرة على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي عام 2022 بفستان مرصع بالترتر بتصميم بسيط طويل ومستقيم.

أضيف الكاب الناعم إلى إطلالة آن هاثاواي والتف حول ذراعيها من الخلف ثم انسدل على السجادة الحمراء وأضاف العقد الذي ارتدته من بولغاري جمالاً له وتركت شعرها منسدلاً.

إطلالة شاكيرا في مهرجان كان 2022

كان الظهور الأول للفنانة الكولومبية شاكيرا في مهرجان كان حدثاً ينتظره الكثيرون، حيث أطلت بفستان أسود طويل من توقيع دار أزياء Mônot، والذي جاء بدون أكمام وبياقة على شكل قلب مع شاق ساق طويل.

زينت شاكيرا إطلالتها بالقفازات الشفافة والحذاء العال، ومن الناحية الجمالية تركت شعرها منسدلاً بخصلات ويفي ووضعت عقداً براقاً من الألماس.

إطلالة إيفا لونغوريا في مهرجان كان السينمائي 2023

وصفت الفنانة إيفا لونغوريا بالدمية الجميلة بسبب إطلالتها باللون الأحمر المرجاني في مهرجان كان السينمائي عام 2023، بفستان من توقيع المصمم اللبناني طوني ورد.

الفستان جاء من مجموعة ربيع وصيف 2023 بذيل يحمل كشاكش عند الأطراق وقماش مزين بالأحجار الكريمة عند الصدر والأطراف وشق جانبي طويل