أين ذهبت ثروة ماثيو بيري؟ مليون ونصف دولار فقط في حسابه

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
من هي ملكة الكيتامين التي تسببت في وفاة ماثيو بيري؟
ماثيو ماكونهي
جدل حول حصول أشرف حكيمي على نصف ثروة هبة عبوك بعد الطلاق!

في وثائق حديثة، في 2 يوليو، أظهر تقدير وجرد مالي مؤخراً أن ماثيو بيري نجم مسلسل Friends الراحل، ترك وراءه مبلغ مليون وخمسمئة ألف دولار في حسابه البنكي الشخصي، هذا الرقم بدا صغيراً بالنسبة للكثيرين، نظراً لنجاح بيري في صناعة الترفيه، مما أثار الكثير من الأسئلة حول مصير أمواله.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الثقة بدلاً من الوصية

أوضح المحامي المختص في التوريث جوناثان فورستر، والذي لم يشترك في القضية، لمجلة PEOPLE: "يبدو أن كل شيء في وصيته ترك لثقته، ولربما كانت باقي ثروة بيري قد وضعت بالفعل في الصندوق الاستئماني— المسمى "Alvy Singer Living Trust"، والتي تم اقتباس اسمها من شخصية وودي آلن في فيلم Annie Hall، والتي اعتمدها قبل وفاته".

أضاف المحامي عن تركة ماثيو بيري: "السبب في استخدامنا للصناديق الاستئمانية بدلاً من الوصايا هو أن الثقات تجنب أيضاً التوريث، بينما التوريث هو نقل الأصول تحت إشراف المحكمة، ويكون علنياً".

وأشار: "الطريق الأكثر احتمالًا هو أنه أنشأ صندوقاً استئماني، أو ما يدعى الثقة، وهي ليست سجلاً عاما، ولن نكتشف من هم المستفيدين النهائيين، ولكن الثقة ستحدد من سيكون له الحق في جميع ممتلكاته، والتي تشمل عائداته، قد يكون قد حدد بشكل خاص أن تذهب العائدات لشخص واحد أو فئة من الأشخاص. أو قد يكون قال ببساطة، كل أصولي يتم تقسيمها إلى حصص لهؤلاء الأشخاص، وهكذا سيتم تقسيمها".

ثروة ماثيو بيري

عندما تُترك الممتلكات الشخصية، مثل النقد، باسم الشخص المتوفى، فيجب نقلها إلى أمانته وتوزيعها من قبل المستفيدين، وفي التقدير الأولي لممتلكاته الشخصية المقدمة في مارس/آذار، كان يعتقد أن لديه أصولاً بقيمة مليون وثلاثين ألف دولار تحت اسمه، وفي المستندات المحدثة التي تم العثور عليها في يونيو، تم تحديد المبلغ الفعلي في وصية بيري بمبلغ مليون وخمسمئة وستة وتسعين ألفاً وتسعمئة وأربعة عشر دولاراً وسبعة وأربعين سنتاً أمريكيا، وهو المبلغ الموجود في حسابه المصرفي الشخصي.

وشرح المحامي: "عندما نقوم عادةً بوضع خطة إرث تتضمن وصية وثقة، تكون الوصية ببساطة تترك الأصول للثقة، ستمول صندوقك الاستئماني خلال حياتك. بينما ستكون الوصية بمثابة جامع شامل، حيث إذا كانت هناك أي أصول مملوكة للشخص عند وفاته، تكون الوصية موجهة لنقل تلك الأصول إلى الثقة".

لهذا السبب، أظهرت وصية بيري أنه لم يكن يمتلك أي "عقارات" على الرغم من أن المصادر المقربة قد أكدت أنه كان يمتلك منزلين عند وفاته، وأوضحت وصية بيري أن منازل بيري كانت تحت إدارة وصيته، حيث إن الوصية تُظهر عدم وجود "عقارات حقيقية" باسم بيري، رغم امتلاكه منزلين عند وفاته.

الوصية كانت تحت إشراف ليزا فيرغسون، وهي موكلة بتنفيذ وصيته، وهي المسؤولة عن إدارة منزل بيري في باسيفيك باليسيدز، بينما كان عنوان منزله الآخر تحت إدارة شركة Alvy Singer LLC، وهو نفس اسم وصيته.

أكمل المحامي: "كل شيء تحت رعاية الصندوق الاستئماني لا يخضع لإجراءات التوريث، وكل شيء له تعيين مستفيد لا يخضع لإجراءات التوريث".

قد يترك شخص ما المال باسمه الشخصي بدلاً من تحويله إلى صندوق ائتماني، ويقول فورستر: "ننصح العملاء دائماً بإعادة ملكية حساباتهم باسم صندوقهم الائتماني لتجنب الوصية، ومع ذلك، من المحتمل أن ماثيو بيري فشل في إعادة تسمية هذا الحساب".

لا توجد طريقة لمعرفة تفاصيل جميع أصول بيري، كما يقول فورستر لمجلة PEOPLE، في حين أن المعلومات الموجودة في الوصية تصبح علنية عندما تمر القضية بالوصايا، فإن الثقة تظل دائماً خاصة، ولا يمكن الوصول إليها إلا من قبل المستفيدين والأمناء.

وفاة ماثيو بيري

الجدير بالذكر أن ماثيو بيري توفي في 28 أكتوبر 2023 في منزله في لوس أنجلوس، وأظهر تقرير التشريح في ديسمبر أن الوفاة كانت نتيجة التأثيرات الحادة للـ كيتامين، بما يعادل الكمية التي تُستخدم تحت التخدير العام.

على الرغم من أن بيري كان يخضع لعلاج الكيتامين (وكان قد أُفيد بأنه كان "نظيفاً لمدة 19 شهراً")، فقد أوضح الفحص الطبي أن ذلك لم يكن سبب وفاته.

في الأشهر التي سبقت وفاته، كان بيري، الذي كان يعاني من إدمان الكحول والمخدرات في الماضي، يخطط لإنشاء مؤسسة لمساعدة أولئك الذين يعانون من تعاطي المواد المخدرة. في أوائل نوفمبر، أبقت عائلته إرثه حيا، وأطلقت مؤسسة ماثيو بيري تكريماً له.