إياد نصار يكشف سبب صمته على انتقادات أصحاب ولا أعز

  • تاريخ النشر: منذ 7 ساعات
مقالات ذات صلة
فؤاد يمين يعلق على اعتذار إياد نصار عن فيلم أصحاب ولا أعز
بعد سنوات من عرض أصحاب ولا أعز: إياد نصار يرد على الانتقادات
إياد نصار يرد لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

عاد الفنان الأردني، إياد نصار، للحديث عن الأزمة التي اندلعت بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز في عام 2022 عبر منصة نتفلكس، بعد أن كشف عن سبب صمت فريق العمل والممثلين عن الرد على الانتقادات التي وجهت لهم في ذلك الوقت والهجوم الشديد عليهم.

إياد نصار يعبر عن ندمه بعد الهجوم على "أصحاب ولا أعز"

وعبر إياد نصار خلال لقاء له، عن استيائه من قرار منصة نتفلكس بعدم السماح لأبطال الفيلم بالرد على الهجوم عليهم والانتقادات في ذلك الوقت، مشيراً إلى أنه لم يتفهم هذا القرار.

واعتبر الفنان الأردني أن القرار أضاع فرصتهم في الدفاع عن أنفسهم في هذا الوقت، قائلاً: "لا أفهم طلب نتفلكس منا بعدم الحديث، الصمت أضاع علينا فرصة كبيرة في هذا الوقت، وكان الأمر غير مريح بالنسبة لي".

ولفت إياد نصار أنه شعر بأن منصة نتفلكس استفادت من هذه الضجة وصمتهم، سواء كانت الآراء إيجابية أو سلبية حول الفيلم، كان يجب عليهم الرد والحديث، بحد قوله.

وأشار إلى أنه كان يرغب في هذا الوقت أن يمنح فرصة للحديث لتوضيح أنهم ليسوا أشراراً كما صورهم البعض، ولكن أبناء من المجتمع يسعون للتعبير عن قضية.

وتحدث إياد نصار عن الاستراتيجية التي اتبعها للتعامل مع الانتقادات التي واجهها بمجرد عرض الفيلم، وطالت جميع أفراد العمل منهم منى زكي، وعادل كرم، ونادلين لبكي، بسبب جرأة المشاهد والألفاظ وطرح بعض الموضوعات.

وأوضح أنه كان يرى الكثير من التعليقات المتشابهة والتي وصفها بالمنسوخة، ولا تحمل أي آراء جديدة، وامتنع عن الرد عليها، مشيراً إلى أنه بشكل عام قد يرد على التعليقات والآراء العفوية.

وتابع إياد نصار: "أحرص على عدم قراءة التعليقات لحماية صحتي النفسية، أنا لا أعرف من يحبني ومن يتابعني، والفنان أصبح قريباً من الجمهور، وليس شيء غامض وبعيداً عنهم".

لم تكن تلك المرة الأولى التي يعبر فيها إياد نصار عن ندمه لالتزام الصمت وعدم الرد على الانتقادات، مشيراً إلى أن هذا كان التزاماً بطلب منتج العمل.

وقال إياد نصار في تصريحات سابقة له: "أنا اتهزيت من اللي حصل وكان لازم أتكلم"، مؤكداً على احترامه لكافة تعليقات الجمهور، وأن فكرة الفيلم جذبته؛ لأنها كانت مختلفة.

وحول طريقة تعامل الفنانة منى زكي مع الانتقادات، أوضح أنها كانت أكثر دراية بالتفاعل مع الأمر، قائلاً: "منى زكي أثقل منه وأكثر دراية بالتعامل مع تلك المواقف والانتقادات".

أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

وكانت منى زكي قد تعرضت لهجوم شديد بعد عرض الفيلم، إلا أنها التزمت الصمت أيضاً، وقررت مقاضاة بعض الأشخاص بتهمة السب والقذف، والتي حصلت على حكم فيها بالحبس لمدة شهر وغرامة 5 آلاف جنيه ضد من هاجموها وفقاً لحكم المحكمة الاقتصادية الصادر في أكتوبر الماضي.

وقبل أيام دافعت دياموند عبود عن فيلم أصحاب ولا أعز، قائلة: "الفيلم قد يتناول بعض الخطوط الحمراء بالنسبة للبعض، ولكنه تم إنتاج 19 نسخة منه على مستوى العالم. أنا فخورة بمشاركتي في النسخة العربية إلى جانب ممثلين أقدر خياراتهم. الفيلم محترم للغاية، ويضع العديد من الأمور على الطاولة. لا أعلم إذا كان هناك جزء ثانٍ من الفيلم، ولكنني أتمنى ذلك. الانتقادات لم تؤثر على صناع الفيلم بأي شكل من الأشكال".

وعن سبب عدم إتقانها للهجة المصرية حتى الآن، أضافت: "أتمنى أن أتقنها لأنها مهمة جدًا بالنسبة لي".

أما أحداث الفيلم، فتدور حول سبعة أصدقاء يجتمعون لتناول العشاء، ويلعبون لعبة تكشف العديد من الأسرار والفضائح، حيث يتم وضع هواتفهم على الطاولة.

الفيلم من إخراج وسام سميرة، وهو مقتبس من الفيلم الإيطالي "غرباء بالكامل"، وتم تصويره في بيروت، وعرض على منصة "نتفليكس" في 20 يناير 2022.