أولمبياد باريس 2024: 10 لحظات رياضية زينتها الموضة العالمية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أولمبياد باريس 2024: أبرز اللقطات من حفل الافتتاح
بطلات عربيات يشاركن في أولمبياد باريس 2024: إليك التفاصيل
أولمبياد باريس 2024: حضور مميز لأفراد العائلات الملكية

مع الساعات الأخيرة لانتهاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وعلى مدار الأسبوعين الماضيين شهد العالم الكثير من اللحظات الانتصار والهزيمة والإبهار الرياضي، إلا أن هذه الدورة الـ 33 من الأولمبياد لم تكن رياضية فقط، ولكنها زينت بلمسات الموضة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حظيت أولمبياد باريس باهتمام مشاهير العالم الذين حضروا لإضفاء لمستهم الخاصة في عالم الموضة، ولم تغب تصميمات دور الأزياء العالمية عن المشهد منذ اليوم الأول.

وسُمح للرياضين الأولمبيين في هذه الدورة بالظهور بإطلالات أخاذة بداية من طلاء الأظافر وتصفيات الشعر والإطلالات التي صممتها دور الأزياء لهم.

لم يكن مستغرباً أن تكون دورة الألعاب الأولمبية في باريس الأكثر مواكبة للموضة، خاصة أن العلامة التجارية الفاخرة LVMH ، لمالكها الملياردير الفرنسي برنار أرنو، هي الراعي الرئيسي للحدث بشراكة بلغت قيمتها 166 مليون دولار.

كانت هناك الكثير من اللحظات التي التقطتها عدسات المصورين، جمعت بين جمال الصورة ولحظات من الأناقة خلال دورة الألعاب الأولمبية، لذا إليك أبرز 10 لقطات لهذه الدورة.

لحظات من الأناقة في أولمبياد باريس

كان وصول المغنية الكندية سيلين ديون، في 25 يوليو إلى العاصمة الفرنسية، حدثاً بارزاً من أجل المشاركة في حفل افتتاح أولمبياد باريس، خاصة أنها المرة الأولى لها للغناء منذ أكثر من 3 سنوات، فقد ظهرت وهي ترتدي بدلة رياضية من العلامة التجارية Dior

كان ظهور رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، بكامل أناقته في حفل الافتتاح الممطر، واحدة من اللحظات المميزة، حيث ظهر بمعطف بونشو خاص بفريق بريطانيا، وهو ما أثار مشاعر البريطانيين الوطنية.

وسواء كان الحضور من مشاهير هوليوود أو الرياضيين، فلم تغب الأناقة عن ملابسهم في باريس، حيث ظهرت لاعبة التنس العالمية سيرينا ويليامز في الحفل التمهيدي لافتتاح الأولمبياد، ببدلة كلاسيكية أنيقة للغاية من توقيع لويس فيتون

أما حفل الافتتاح، فقد شهد ظهور كلاً من سينثيا إريفو وأريانا غراندي معاً، بكامل أناقتهما، حيث اختارت الأخيرة فستاناً وردي بلا أكمام من توقيع المصمم الأمريكي Thom Browne مع عقدة تشبه الفراشة عند الخصر، في إشارة إلى الشخصية الشهيرة التي عرفت بها باسم "غليندا الطيبة".

كان حضور آريانا غراندي لافتاً في حفل الافتتاح، ليتم التقاط صور لها وهي تستعرض إطلالتها التي أكملتها بقفازات بيضاء متوسطة الطول، أما سينثيا إريفو فقط ظهرت أمام الكاميرات، وهي ترتدي إطلالة باللون الأخضر الزمردي، وبتواجدها بجانب آريانا شكل الثنائي لوحة فنية بين اللونين الوردي والأخضر بعد أن شاركا معاً يشخصيتي "غليندا" و"إلفابا" في The Wicked.

الفنانة الأمريكية ليدي غاغا، كانت واحدة من نجمات حفل الافتتاح، خاصة مع الإطلالة التي صممت خصيصاً لها من ديور من أجل عرضها في الحفل، والتي جاءت باللون الأسود بالكامل مع لمسات من الريش الوردي التي أعطت لها جمالاً خاصاً.

نجحت عدسات المصورين في التقاط بعض الصور لتفاصيل جمالية في الأولمبياد كان من بينها طلاء الأظافر الذي وضعته اللاعبة الفرنسية سارة بالزير في مباراة للمبارزة بألوان علم فرنسا، بينما ظهرت آنا وينتور بملابس من العلامة التجارية "مارني" لمشاهدة جولة تصفيات الجمباز الفني للسيدات.

العارضة الأمريكية، كيندال جينير، على الرغم من إطلالتها الكاجول التي ظهرت بها، إلا أنها خطفت الأنظار بملابس فريق الولايات الأمريكية نسقته مع بنطلون جينز عالي الخصر، أما لاعبة الجمباز سيمون بايلز، فقد ركزت الكاميرات على حقيبتها التي ظهرت بها في المباريات مرصعة بالأحجار الكريمة.

وعلى الرغم من أن الزي الرسمي لكثير من البعثات الرياضية نال إعجاب الجمهور، إلا أن زي فريق منغوليا الذي صممه ميشيل وأمازونكا Michel & Amazonka ، كان الأكثر سحراً حيث تكون من سترات مطرزة وقفاطين تشبه الزي التقليدي لهم، وابتكر 4 أشكال اثنين للنساء واثنين للرجال.