أول رسالة من أسماء الأسد بعد إصابتها بالسرطان (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
مقالات ذات صلة
إصابة أسماء الأسد بالسرطان للمرة الثانية
فيديو رسالة نيمار إلى مشجعيه بعد إصابته
هشام سليم يوجه رسالة لجمهوره بعد أنباء إصابته بالسرطان

ظهرت أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد لأول مرة بعد الإعلان عن إصابتها بسرطان الدم "اللوكيميا" لتوجه رسالة إلى الجميع حول تفاصيل حالتها الصحية وبدء شروعها في الخضوع للعلاج الكيماوي.

أول ظهور لأسماء الأسد بعد الإعلان عن إصابتها بالسرطان

ونشرت الرئاسة السورية مقطع فديو لأسماء تحدثت فيه عن الدعم الذي حصلت عليه منذ الإعلان عن إصابته بالسرطان من أجل خوض معركة في مواجهة اللوكيميا، مؤكدة أنها ستواصل هذه المعركة مستعينة بالإيمان والثقة بالله.

وأوضحت أسماء الأسد أنه منذ الإعلان عن الإصابة تلقت العديد من الرسائل المليئة بالمحبة والمساندة، مؤكدة أنها منحت عائلتها المزيد من القوة وسط هذا الظرف الذي يمرون به.

وتابعت قائلة: "أي أحد يخوض هذه المعركة مع المرض لا بد أن يمتلك القوة والإرادة، ليس فقط من أجل التغلب عليه ولكن لتحمل الابتعاد عن الأشخاص الذين يحبهم ويلتزم بخدمتهم. وأكدت أسماء الأسد في نهاية رسالتها: "سأخوض هذه المعركة متسلحة بالثقة المطلقة والإيمان بالله رب العالمين، ودعائكم ومحبتكم، أراكم قريباً".

This browser does not support the video element.

وجاء ذلك في أول ظهور لها منذ الإعلان عن الإصابة قبل أيام من قبل الرئاسة السورية، التي أوضحت أنها ستخضع إلى بروتكول علاجي يتطلب منها التباعد الاجتماعي وشروط من العزل.

وفي بيان رسمي من الرئاسة السورية، أوضحت أن السيدة الأولى عانت من أعراض وعلامات سريرية مرضية تطلبت منها الخضوع للاختبارات الطبية والفحوصات من أجل التشخيص، وفي النهاية أصدرت الجهات الطبية تشخيصها بالإصابة بمرض الابيضاض النقوي الحاد أو ما يطلق عليه سرطان الدم "اللوكيميا".

ولفت البيان الرئاسي أنها ستضطر إلى الابتعاد عن العمل المباشر، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات كجزء من الخطة العلاجية التي تتطلب منها التباعد الاجتماعي. اختتم البيان حديثه حول أن السيدة أسماء الأسد تواصل رحلتها العلاجية بقوة وإيمان بالله في تماثل الشفاء، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تصاب فيها بالسرطان.

في أغسطس 2018 أعلنت الرئاسة السورية أيضاً خضوع السيدة الأولى إلى علاج بعد اكتشاف مبكر لورم خبيث في الثدي، والتي استمرت لما يقرب من عام لتكشف في مقابلة صحفية أجريت معها في أغسطس 2019 عن انتهاء هذه الرحلة من العلاج والانتصار على السرطان بالكامل.

وظهرت أسماء الأسد في تلك المقابلة بالشعر القصير للمرة الأولى حيث كانت من قبل تحرص على الظهور وهي تغطي رأسها بوشاح.

وتحدثت أسماء الأسد من قبل عن رحلة العلاج الأولى التي عانت فيها من الشعور بالتعب والألم والإرهاق الجسدي، مشيرة إلى أن هذا الألم لا يعني أن يتخلى الشخص عن شعوره الإيجابي في حياته، مشيدة بما تلقته من دعم من عائلتها في هذه الفترة والوقوف بجانبها.

أسماء الأسد

يذكر أن أسماء الأسد، 48 عاماً، من محافظة حمص بوسط سوريا، ولدت في بريطانيا ونشأت هناك قبل أن تعود إلى سوريا بعد أن التقت ببشار الأسد وتزوج الثنائي قبل 24 عاماً وتحديداً في عام 2000 ولديها 3 أبناء هم حافظ وزين وكريم.

وتداول البعض بعد الإعلان عن إصابتها بسرطان الدم بياناً من الرئاسة السورية يدعى وفاتها، إلا أنه بالتحقق منه ثبت أنه زائف ولم تصدر الرئاسة أي بيانات ما عدا ما نشر عبر منصة إكس يوم الثلاثاء 21 مايو حول الفحوصات التي خضعت لها وإصابتها بالمرض وبدء مرحلة العلاج بالفعل والتي تتطلب منها الابتعاد مؤقتاً عن المشاركة في الفعاليات التي اعتادت الظهور فيها.

ويعتبر مرض ابيضاض الدم أو ما يعرف باللوكيميا الذي أصيبت به أسماء الأسد هو سرطان الأنسجة التي تشكل الدم ويشمل عادة كرات الدم البيضاء لكونها هي خط الدفاع الأول في الجسم لمكافحة العدوى.