أهم الأحداث في المملكة العربية السعودية لعام 2022 التي يجب أن تجربها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
مقالات ذات صلة
أهم انجازات ملوك المملكة العربية السعودية
العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية لعام 2021
حصاد: أهم الفعاليات التي استضافتها المملكة العربية السعودية في 2023

تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، حيث تجذب بمناظرها الطبيعية المتنوعة وأهميتها الدينية ملايين السياح والحجاج على مدار السنة. فهي موطن الجبال الشامخة والصحاري الساحرة والمدن الحيوية، كما أنها غنية ثقافياً ورائعة تاريخياً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المملكة تسعى بدقة إلى تحقيق"رؤية 2030" للترويج السياحي في السنوات القادمة، وذلك عبر إقامة الكثير من المهرجانات والفعاليات الفريدة من نوعها في محاولةٍ لتشجيع زيارة البلاد وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وفنية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لذلك، ندعوك إلى زيارة المملكة هذا العام للاستمتاع بواحد أو أكثر من المهرجانات المقامة أهمية في عام 2022! وإذا كنت تبحث عن تجربة سفر راقية، فاختر طبعاً الخطوط السعودية التي تقدّم باقة من الخدمات الرائعة!

1- موسم جدة 2022:

انطلق موسم جدة 2022 بعد غياب دام عامين مع أكثر من 2800 فعالية تمتد من شهر مايو إلى شهر يونيو، ليعد زوّاره بأروع الأوقات لمدة ستين يوماً حيث تقام 4 معارض عالمية، و7 مسرحيات عربية، ومسرحيتان عالميتان، و20 حفلة غنائية عربية و3 حفلات عالمية، و70 تجربة تفاعلية، وسيرك عالمي، و5 برامج وفعاليات بحرية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، و60  عرضاً من الألعاب النارية.

تُقام فعاليات موسم جدة في تسع مناطق مختلفة في مدينة جدة، تتضمن كلّ من منطقة: منطقة جدة سوبردوم، جدة بيير، منطقة جدة آرت بروميناد، منطقة جدة جنغل، حديقة الأمير ماجد، نادي جدة لليخوت، سيتي ووك، منطقة البلد، ومنطقة فيوجن/ مدينة الملك عبدالله الرياضية (سيرك دو سوليه).

هل أنت من عشاق الغوص والرياضات المائية، أم تفضل رحلات السفاري البرية؟ هل تتوق إلى تجربة ألعاب ترفع مستوى الأدرينالين في جسمك أم أنك من منشدي الاسترخاء في مطعم أو مقهى مع وجبتك أو قهوتك المفضلة؟ هل تتشوّق إلى حضور حفلة موسيقية تتراقص فيها القلوب، أم تحبّ المسرحيات والمعارض الفنية والثقافية؟ هل يحتاج أطفالك إلى جرعات معززة من المرح في مدينة ملاهٍ، أم ينجذبون أكثر إلى متابعة العروض البهلوانية في سيرك عالمي؟ بين أسواق البازار التقليدية والمتاجر الراقية التي تعرض أشهر الماركات العالمية، أين تجد نفسك أكثر؟! الخلاصة أياً تكن أحلامك وهواياتك وتطلعاتك وذوقك وعمرك، فإن موسم جدة هو حتماً وجهتك المثالية، فسارع إلى حجز أحد فنادق جدة القريبة من مناطق هذه الفعالية لتنعم بعطلة استثنائية لا تُنسى مدى العمر!

2- مهرجان طائف الورد 2022:


حكاية عشق الورد تنتهي بمهرجان ساحر! وفي الطائف، هذه الحكاية متجذرة في الوجدان والتاريخ، فالمنطقة، ونظراً لطقسها المعتدل وتضاريسها الجبلية، تُنتج سنوياً حوالي 500 مليون وردة، وقد غدا الورد الطائفي أحد أشهر العطور في العالم العربي.

انطلق مهرجان "طائف الورد" المنظم من قبل وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف في 7 مايو ويستمرّ لغاية 19 منه، ويُقام في ثلاثة مواقع رئيسة مع أكثر من 50 عرضاً مشوقاً وفعاليات غنائية وفنية، بما فيها ورش عمل "عبق" الخاصة بالورد وصناعة العطور التي تهدف إلى تمكين شباب الوطن من الاستثمار بهذا المجال النوعي، إضافةً إلى معرض "رحلة ورد الطائف"، ومعرض "كلود مونيه" أحد أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بمجال تأثير الضوء على المرئيات، ومسرحية "بائع الورد".

3- مهرجان مدل بيست ساوند ستورم:

أيام صاخبة وحيوية في الرياض بانتظارك، فسارع إلى حجز أحد فنادق الرياض منذ الآن لتجنب ارتفاع الأسعار قبيل انطلاق مهرجان مدل بيست ساوندستورم (Middle Beast) المقرر إقامته في ديسمبر 2022 والذي يتوقع أن يحضره آلاف الأشخاص هذا العام!

في العام 2019، كانت الانطلاقة في العاصمة السعودية، وكانت انطلاقة ضخمة فاقت كلّ التوقعات! قائمة من الفنانين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، على مر 3 أيام متواصلة، 6 مسارح، وبحضور يصل لـ 400 ألف شخص. لم يكن مهرجان مدل بيست ساوندستورم مجرد حدث ترفيهي فحسب، بل ظاهرة ثقافية مفصلية بالنسبة للشباب السعودي!

ومن المقرر أن يبدأ أسبوع الموسيقى الحافل في الرياض مع مؤتمر إكس بي للموسيقى من يوم الاثنين 28 نوفمبر ولغاية يوم الأربعاء 30 نوفمبر، ويتبعه مهرجان ميدل بيست ساوند ستورم من يوم الخميس 1 ديسمبر ولغاية السبت 3 ديسمبر.

4- معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية 2022:

أنت مدعو للتواصل مع أكثر الأشخاص تفكيرًا وشغفًا وتأثيرًا في قطاع الضيافة والفنادق! الموعد؟ من 6 - 8 سبتمبر 2022 في مدينة الرياض. يقدم معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول، وسيضم مئات العلامات التجارية العالمية والإقليمية ، ولكل منها أشياء و تصاميم جديدة لتعكس اتجاهات ومستقبل قطاع الفنادق والضيافة. فإذا كنت من محترفي الضيافة، فهذا المعرض لك!

5- مهرجانات العلا:

تتحفنا العلا كلّ عام بمهرجانات رائعة تقيمها عادة في أواخر العام حيث يتمّ تسليط الضوء على المنطقة كمتحف قائم بحد ذاته في الهواء الطلق. والعلا التي تمّ اعتمادها كأحد الآثار الإنسانية العالمية من قبل اليونيسكو تواكب الحياة المعاصرة بشغف، فتقام فيها أروع المهرجانات والحفلات حتى باتت أشهر من نار على علم، مثل شتاء طنطورة! يمكنك أن تسافر إلى العلا بميزانية منخفضة من خلال طيران اديل، وهي شركة طيران اقتصادية.