أمل الأنصاري: أنا لست محجبة
ردت الفاشينيستا وخبيرة التجميل السعودية أمل الأنصاري، على متابعة اتهمتها بتشويه سمعة الحجاب، بإعلانها بشكل صريح أنها ليست محجبة.
وردت أمل الأنصاري، على متابعتها في تدوينة مقتضبة أرفقتها بتعليق المتابعة الهجومي الاتهامي.
فيديو ذات صلة
This browser does not support the video element.
والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي توضح فيها مشهورة سناب شات، خبيرة التجميل السعودية أمل الأنصاري سبب ظهورها بشعر مكشوف، بل سبق وأوضحت أنها غير ملتزمة بارتداء الحجاب وإنما تضع غطاء الرأس وترتدي العباءة من باب الحشمة لا أكثر.
أمل الأنصاري ترد على تشويه سمعة الحجاب:
وفي تفاصيل الخبر أرسلت متابعة للمدونة السعودية الشهيرة تقول: "لامرة مو واضح شي محجبة ما شاء الله عليك.. تشوهين سمعة الحجاب ليه؟".
وهو ما استفز مشهورة إعلانات سناب شات إلى الرد بغضب وتوضيح فكرة ارتدائها لغطاء الرأس دون التزامها بالحجاب، حيث كتبت في تدوينة قصيرة، نشرتها عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـحسابها الرسمي في التطبيق:
"ما ودي أفضل عليك بس إذا مركزة تراني محتشمة مو زيِّ ما تفضلتي اللي أحطه براسي طرحة عروس.. شيلة.. لأن الحجاب لازم يكون حجاب بالشكل الصحيح.. ولا شعرة وغير متبرجة.. وأتمنى تكونين أنتِ متحجبة وغير متبرجة ولسانك برضه متحجب عن العالم.. ونسأل الله الهداية..".
تباين التعليقات على تصريح أمل الأنصاري عن الحجاب:
وعليه انقسمت تعليقات النشطاء بين ناقد لأمل ومدافع عنها كل بحسب اعتباره ومن وجهة نظره، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور، ومما جاء فيها: "صادقةذا مو حجاب لحد يضحك ع نفسه ويصدق إنه حجاب"، و"إش تبغوا فيها هي حرة وربي يهديها"، و" وين الاحتشام وشعرها كله طالع حتى مو نصه كله"، و"شاغلين بالكم بحجابها وقالتها مليون مرة هي مو محجبة".
وتعلق آخر "لا بالله افصلي عليها"، و"كل شي يفسرونه بكيفهم طرحة عروس جديدة ذي ومحتشمة كذا الحشمة يعني"، و"يعني ينقال ردت عليها وفشلتها إي والله حتى طرحة العروس مالها داعي"، و"وش أفصل عليك.. ما عاد يهتمون من أحد بس تستاهلون إنتوا اللي اشهرتوا هـ الأشكال هذي".
أمل الأنصاري ترد على انتقاد حجابها:
وسبق أن علقت أمل الأنصاري على الانتقاد الموجه لها من إحدى المتابعات قائلة: "زين ليش تلبسين الشيلة، إذا مطلعة نص شعرج، ما تعرفين الدين؟".
وعلقت أمل الأنصاري بأنها تعلم الدين جيداً، مطالبة من لا يعجبه حسابها على سناب شات بالتوقف عن متابعته وعمل "بلوك" له، معلقة: "لا عزيزتي أعرف الدين، زي ما إنتي تعرفينه أكيد، لكن ربّك يهدي من يشاء، إنتي ادعيلي بالهداية، وإن شاء الله إني أتحجب".
وتابعت أمل الأنصاري: "بسيطة إذا ما يعجبك سنابي، بلوك، ديليت، مررا سهلة".
هذه لم تكن المرة الأولى التي تلقت أمل الأنصاري فيها تعليقاً من المتابعين عن طريقة ارتداء الحجاب، فقد أعلنت في تصريحات سابقة أنها غير ملتزمة بالحجاب بالقول: "أرجع أكرر البنات المحجبات، الحجاب الإسلامي... أنا ما محجبة أعرف... لأن ما يعتبر حجاب حجاب... الطرحة طرحة العروسة".
وأوضحت أمل الأنصاري رداً على إحدى المتابعات التي وجهت لها انتقادات بسبب غطاء رأسها عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات.
وقالت المتابعة: "شكلكم يضحك أنتِ وأخواتكِ، إيش الحكمة من الطرحة اللي على رأسكِ يا تتحجبي زين يا فكيها"، إلا أن رد أمل الأنصاري جاء قاطعاً برفض التعليق على ما يخص حياتها الشخصية.
وردت أمل الأنصاري قائلة: "لما يصير بكيفكِ ومزاجكِ هذاك الوقت تتدخلين في ما لا يعنيكِ.. حطيتها زي طرحة العروسة كيفي".
أمل الأنصاري:
أمل الأنصاري، خبيرة تجميل ومشهورة سعودية، وهي من مواليد عام 1986 في العاصمة الرياض السعودية، وتبلغ من العمر 35 عامًا، لديها أخ وثلاثة أخوات وجميهم مشهورين وهم: أحمد الأنصاري، وفاطمة الأنصاري، وهديل الأنصاري، ومريم الأنصاري، وهي من أصل سعودي وجذورها من قبيلة الأنصاري المشهورة في الخليج العربي، كما لديها شهرة واسعة في العالم العربي وفي أوساط النجوم والمشاهير.
ومن المعروف عن شخصية أمل الأنصاري إنها شخصية لطيفة وتحب الناس، غير إنها تكره الصخب والحفلات الاجتماعية الكثيرة وتفضل الجلوس والبقاء في المناطق الهادئة، كما أن أمل منذ صغرها كانت تحب التجميل ولكن لم تكن مهتم به بشكل كبير بسبب دراستها المدرسية والجامعية التي أخذت منها أغلب فترات حياتها ولكن رجوعها للساحة كان بمثابة قوة إليها في هذا المجال الأكثر اهتمامًا من الناس.
وتستغل أمل الأنصاري حسابها على إنستقرام الذي يتابعها عبره أكثر من مليون متابع، لكي تستعرض أحدث صيحات المكياج، وكذلك تضع توتريال مكياج خاص بها.