أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
مقالات ذات صلة
أماكن سياحية في القاهرة تستحق الزيارة
أماكن خلابة تجبرك للسفر والسياحة في المكسيك
أفضل أماكن للزيارة في تركيا

ينطوي فصل الخريف على جماليات قلّما تتواجد في باقي الفصول؛ فهو يتميز بطيف الألوان الطبيعية الجميلة والجو الذي يعد مريحاً لبعض الأشخاص، الذين يجدونه في أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف. ويعد الخريف فرصة ذهبية للتمتع بسياحة ذات تكلفة أقل وأجواء أجمل. تعرفوا معنا على أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف.

أجمل وجهات سياحية يمكن زيارتها في فصل الخريف

منتزه يوسمايت الوطني في كاليفورنيا

يشتهر متنزه يوسمايت الوطني الذي يقع بين جبال كاليفورنيا بمنحدراته الجرانيتية وشلالاته. ويعد فصل الخريف أنسب الوقت لزيارته؛ حيث إن الأجواء المعتدلة مناسبة لتسلق الجبال الجرانيتية، والمشي لمسافات طويلة، والتخييم في اليل. كما يمكن للصيادين صيد الأسماك في البحيرات والأنهار والجداول الغنية بالسلمون المرقط في المنتزه حتى 15 نوفمبر.

بوليا إيطاليا

من الجميل زيارة جزيرة بوليا في إيطاليا في فصل الخريف؛ نظراً لجمال الجو هناك وفرة الأنشطة التي يمكن القيام بها في مثل هذا الوقت، مثل: قطف الزيتون، وقطف العنب، وركوب الدراجات، وممارسة الرياضة في الملاعب الخارجية. وتتمتع مناطق الجذب السياحي، مثل مدينة أوستوني المطلية باللون الأبيض، بالهدوء، ونادراً ما يكون هناك انتظار في المطاعم الشعبية مثل إل كورتيليتو في هذا الوقت من العام.

وادي ماد ريفر فيرمونت

يمتد طريق ماد ريفر بايواي الذي يبلغ طوله 36.5 ميلاً عبر أشجار القيقب والرماد والبتولا الرائعة، فضلاً عن الجسور المغطاة والمتاجر الريفية والمدن التي تشبه القصص الخيالية. يمكنك الاستمتاع بالألوان الخريفية أثناء المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الجبلية.

تسمانيا، أستراليا

تتميز جزيرة تسمانيا في أستراليا بالمتنزهات الوطنية والبرية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهي غنية بالنباتات والحيوانات المميزة وتحيط بها أكثر من 1700 ميل من المسارات للمشي لمسافات طويلة. وسوف تتفتح أزهار النرجس والكرز والزنبق في تسمانيا، وتهاجر الحيتان الحدباء خلال فصل الخريف وهذا ما يمنح الجزيرة صورة طبيعية خلابة.

المرتفعات الأسكتلندية

تتلون سفوح التلال باللون الأرجواني، ويتحول لون العشب إلى اللون البني المحمر، وتتردد أصداء الوديان بأصوات الأيائل وقرع قرونها وسط موسم التزاوج السنوي، كما تزداد فرصة رؤية الشفق القطبي في أواخر سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، ويمكن الاستمتاع قوائم الطعام الغني بالأطعمة الموسمية: لحم الضأن، ولحم البقر، ولحم الغزال، والبرقوق، والمحار الأسكتلندي الأصلي. وكل ذلك في أجمل أماكن سياحية خلابة للزيارة في المرتفعات الأسكتلندية خلال فصل الخريف. [1]  

تشانغجياجيه الصين

يمكن لعشاق السفر إلى آسيا أن يتعجبوا من الجمال الساحر لمنتزه تشانغجياجيه الوطني للغابات خلال فصل الخريف، حيث تغطي أوراقها الجبال وسط السحب والضباب. ومن بين التجارب التي يجب تجربتها المشي لمسافات طويلة عبر جبال أفاتار أو استكشاف جبل تيانزي بالتلفريك، والذي يكشف عن مناظر خلابة مضاءة بأشعة الشمس الدافئة.

أماكن سياحية خلابة في الدول العربي في الخريف

العمادية العراق

تقع العمادية في شمال كردستان العراق، على بعد 10 كم فقط من الحدود التركية، وهي قرية جميلة للغاية وجذابة للتصوير تقع على قمة جبل مسطح، ويبلغ تاريخها ما لا يقل عن 5000 عام. تركت العشرات من الحضارات والأديان المختلفة، من الآشوريين إلى الفرس، فضلاً عن العديد من المجتمعات اليهودية والمسيحية، بصماتها في هذا المكان التاريخي.

وتتميز هذه القرية بمناظر جبلية خلابة؛ مما جعلها أجمل الأماكن للسفر في الشرق الأوسط خلال فصل الخريف.

مدينة ظفار

يمتد ساحل ظفار من جنوب عُمان حتى الحدود اليمنية، وتتميز بالمنحدرات الشاهقة والمياه الفيروزية الزرقاء والشواطئ الفارغة الرائعة. وهي من أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف للتخييم والرحلات البرية.

أربيل العراق

أربيل هي عاصمة كردستان العراق، وهي مدينة ذات تقاليد عريقة، مليئة بالعديد من البازارات القديمة والمقاهي الملحمية والمواقع التاريخية، فضلاً عن الأماكن الطبيعية مثل شلال بيخال ومصيف شقلاوة.

جيزان السعودية

تزخر بيش الواقعة شمال جازان السعودية بجمال طبيعي أخاذ مع حلول فصل الخريف من كل عام، عقب هطول الأمطار الموسمية تتحول إلى لوحة فنية تتداخل فيها جميع أشكال الطبيعة من المنحدرات إلى الجبال. كما يمكن المشاركة في فعاليات موسم خريف بيش المقامة على ضفاف الوادي للاستمتاع بالفعاليات والعروض الفنية والثقافية والمسابقات الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الفئات العمرية.

دهب مصر

دهب هي مدينة ساحلية سياحية جميلة يسكنها البدو في شبه جزيرة سيناء، والتي تعتبر المكان الأكثر ملاءمة للسفر في فصل الخريف. وأكثر ما يستمتع به السياح هو ممارسة الغوص والاسترخاء على الشاطئ، وتناول العديد من الأطباق المصرية التقليدية والمأكولات البحرية. [2]  

أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف للعائلات

شمال ولاية ميشيغان

تتمتع ولاية ميشيغان بأطول خط ساحلي للمياه العذبة في العالم، وشواطئها هي وجهات خريفية مميزة، فهو لوقت المثالي للمشي لمسافات طويلة، والتجديف في حديقة ولاية بيتوسكي وشاطئ بحيرة سليبينج بير ديونز الوطني. وسيستمتع أفراد العائلة بمشاهدة حقول اليقطين وبساتين التفاح والكمثرى التي يمكنك قطفها مع الأطفال، ومتاهات الذرة في الأماكن التي تديرها العائلات مثل سوق مزرعة فريسك.

يمكنكم تسجيل في تحدي Iceman Cometh، وهو سباق دراجات جبلية عبر البلاد لمسافة 30 ميلاً عبر غابة ولاية بير ماركيت، والذي يُعقد في أول يوم سبت من شهر نوفمبر.

هوكايدو، اليابان

تتميز جزيرة هوكايدو في شمال اليابان بالثلوج الجافة العميقة من الربيع إلى الخريف، وتفتح المدن السياحية مثل نيسيكو مساراتها ومصاعدها لراكبي الدراجات الجبلية عبر الطرق المتعرجة التي تمتاز بالمناظر الطبيعية من البحيرات المتلألئة والأراضي الزراعية الخصبة والسواحل الوعرة والممرات الجبلية العالية.

وتتوفر الكثير من خيارات الإقامة للعائلات منها منتجع Niseko Konbu Onsen ( نيسيكو كونبو أونسن تسوروجا بيسو موكو نو شو) عند سفح جبل فوجي في هوكايدو، ويضم 24 غرفة، ويوفر أماكن إقامة على الطراز الغربي والياباني، وبعضها مزود بساونا خاصة وأحواض استحمام تتغذى من الينابيع الساخنة. كما توجد حمامات مشتركة، وتراس مع حمام للقدمين، وخيارات متعددة لتناول الطعام.

تشرشل كندا

مدينة تشرشل هي من البلدات الصغيرة الموجودة في شمال مقاطعة مانيتوبا الكندية، وهي تقع على الشاطئ الغربي لخليج هدسون. والمعروف عنها بأنها عاصمة الدببة القطبية في العالم، حيث تجتذب أكبر تجمع على وجه الأرض من الدببة البيضاء الضخمة كل خريف. فمن منتصف أكتوبر إلى نوفمبر، يتجمع ما يقدر بنحو 1000 دب على طول خليج هدسون، في انتظار تشكل الجليد، حتى يتمكنوا من استخدامه كمنصة لصيد الفقمة.

وتكتسب منطقة التندرا ألواناً قرمزية وذهبية نابضة بالحياة - وهي خلفية مذهلة لتصوير الثدييات المهيبة، إلى جانب الثعالب القطبية والبوم الثلجي. كما تتوفر فرصة قوية لمشاهدة أفضل عرض ضوئي طبيعي في العالم، إذ يبلغ متوسط ​​نشاط الشفق القطبي في تشرتشل أكثر من 300 ليلة على مدار العام.

هانوي فيتنام

لا تعد هانوي من أبرز معالم السفر إلى فيتنام فحسب، بل إنها أيضاً من بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الخريف في العالم. إذ تُزين الشوارع هنا بأوراق الشجر الذهبية، مصحوبة بنسمات باردة وأمطار لطيفة لتمنحك شعوراً بالهدوء. ويمكنك كذلك زيارة بحيرة هوان كيم أو الحي القديم لتغمر نفسك في أجواء المدينة الساحرة وتناول الأطعمة الشهية الموسمية مثل الكاكي الناضج. وتقدم منتزه فين وندرز ووتر بارك أو فينكي آند فينبيرل أكواريوم جميع أنواع الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.

بالإضافة إلى هانوي، تفتخر فيتنام بالعديد من الوجهات الخريفية الساحرة الأخرى مثل فوكوك، وها جيانج، وكلها توفر مناظر طبيعية خلابة وأنشطة متنوعة. [3]  

تضاءلت أعداد السياح في الصيف، وأصبحت درجات الحرارة مثالية للاستمتاع بزيارة أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف مثل كاليفورنيا، وميونيخ، والقاهرة، والمغرب. تتميز أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الخريف بأوراق الشجر الخلابة والأجواء الاحتفالية، لذا احزم أمتعتك وسافر معنا.

موضوعات ذات صلة:

  1. "مقال الخريف هو أفضل وقت في العام للسفر. اذهب إلى هنا." ، منشور على موقع outsideonline.com
  2. "مقال 36 أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط في عام 2024" ، منشور على موقع againstthecompass.com
  3. "مقال أفضل 21 مكانًا للزيارة في الخريف للهروب الموسمي" ، منشور على موقع vinpearl.com
  • الأسئلة الشائعة عن أماكن سياحية خلابة للزيارة في الخريف

  1. ما هي أفضل دولة للزيارة في الخريف؟
    • باريس، فرنسا. • توسكانا، إيطاليا. • ميونيخ، ألمانيا. • براغ، جمهورية التشيك. • بيرثشاير، اسكتلندا. • وادي دورو، البرتغال. • بودابست، المجر.
  2. ما هو أفضل أماكن سياحية خلابة للزيارة في أكتوبر؟
    • تشيلي. • جزر غالاباغوس • الإكوادور. • مصر. • الأردن. • المغرب. • نيبال. • الهند.
  3. بماذا يشتهر الخريف؟
    الخريف هو موسم من السنة يطلق عليه موسم الضباب والإثمار الناضج، وهو موسم مشهور بأوقات الحصاد، وتحول أوراق الشجر، وانخفاض درجات الحرارة، والليالي المظلمة.