أفلام دخلت نادي المليار في 2024: Inside Out 2 في المقدمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
4 أفلام عربية في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: هذه قصصها
بسبب الفن: تايلور سويفت تدخل نادي أصحاب المليارات
نادين نجيم تتحدث عن معاناتها مع مسلسل 2024: تدمرنا

على الرغم من أن عام 2023 كان استثنائيا في أرباح الأفلام من شباك التذاكر، إلا أن بعض الأفلام استطاعت أن تواصل هذه النجاحات خلال عام 2024، وتتجاوز حاجز المليار دولار إيرادات من العرض في السينما، رغم شراسة المنافسة مع المنصات الأخرى.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كانت أفلام" Inside Out 2، Deadpool & Wolverine"، في المقدمة من هذه الأفلام، بعد أن حصدوا الكثير من اهتمام الجمهور، بينما ما زال بعض الأفلام تسعى للوصول هذا العام إلى نادر المليار.

أفلام دخلت نادي المليار في 2024

على الرغم من كونه فيلماً للرسوم المتحركة، إلا أن فيلم Inside Out 2 يعد واحداً من أهم الأفلام في تاريخ السينما، خاصة بإيراداته التي كسرت 1.59 مليار دولار، ليحقق تفوقاً على فيلم Frozen II الذي حقق 1.4 مليار دولار فقط، واقترب جداً من الوصول إلى إيرادات فيلم The Lion King التي وصلت إلى 1.6 مليار دولار.

جاء فيلم Inside Out 2 بعد 9 سنوات من نجاح الجزء الأول، الذي يروي رحلة تخوضها رايلي، مع تعقيدات المشاعر التي تمر بها، والتحديات العاطفية والنفسية لدى المراهقين، وهو ما جعله تجربة مؤثرة للكبار والصغار على حد سواء.

لم يكن نجاح فيلم Inside Out 2 بسبب قصته فقط، بل بسبب تقنيات الرسوم المتحركة المستخدمة فيه والموسيقى التصويرية التي قدمها مايكل جاكينو فيها، وهو ما جعله يحصل على تقييم بلغ 8.2/10 على IMDb. مع تحقيق إيرادات فاقت ستة أضعاف ميزانيته البالغة 200 مليون دولار.

في مغامرة تجمع بين الأكشن والكوميديا، انطلق فيلم Deadpool & Wolverine في 26 يوليو الماضي، وذلك في شراكة انتظرها الجمهور كثيراً بين ديدبول وولفرين، في عالم مليء بالحركة والإثارة مع الفاكهة المعروفة بها هذه الشخصيات.

جمع الفيلم بين بطولة النجمين ريان رينولدز، وهيو جاكمان، واستطاع خلال فترة عرض قصيرة الوصول إلى تقييم 8.1/10 على IMDb، وحقق إيرادات بلغت 1.04 مليار دولار، متفوقًا بذلك على أفلام مثل "Guardians of the Galaxy Volume 3" و"Black Panther: Wakanda Forever".

ورغم تلك الإيرادات التي حققها الفيلم، إلا أنه ما زال يسعى لكسر حاجز الإيرادات التي حققها فيلم Spider-Man: No Way Home والتي وصلت إلى 1.923 مليار دولار.

أفلام تتنافس للوصول إلى المليار

ربما ينتهي عام 2024، بأكثر من فيلم في نادي المليار، خاصة مع سعي العديد من الأفلام الوصول إلى هذا الرقم، والتي من بينها أفلام Despicable Me 4، و Dune: Part Tw، اللذان يحققان تقدمًا ملحوظًا في شباك التذاكر.

انطلق عرض فيلم Despicable Me 4 في الثالث من يوليو 2024، واستطاع حتى الآن أن يصل إلى إيرادات بلغت 809.4 مليون دولا{، رغم إن ميزانية إنتاجه بلغت فقط 100 مليون دولار.

على الجانب الآخر، يسعى فيلم "Dune: Part Two" للانضمام إلى قائمة الأفلام المليارية، حيث حقق حتى الآن 711.8 مليون دولار، بينما بلغت ميزانية إنتاجه 190 مليون دولار.

يستكمل الفيلم الملحمي رحلة "بول أتريديس" الذي يسعى للانتقام ممن دمروا عائلته، وينضم إلى "تشاني" و"الفرمن" في مغامرة كبيرة مليئة بالتشويق والإثارة.

أُطلق "Dune: Part Two" في الأول من مارس 2024، وحظي بإشادة واسعة من النقاد والجماهير على حد سواء، خاصة مع طاقم العمل المميز الذي يضم تيموثي شالاميت، وزيندايا، وريبيكا فيرجسون. ويواصل الفيلم جذب الجماهير إلى السينما، ما يجعله منافسًا قويًا للوصول إلى المليار دولار.

عام الأفلام المليارية في 2023

رغم نجاحات الأفلام العام الحالي، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بهيمنة عام 2023 على شباك التذاكر، وتجاوز عدة أفلام حاجز المليار دولار، والتي كان في مقدمتها فيلم باربي الذي صدر في 21 سبتمبر 2023، واستطاع أن يحقق 1.44 مليار دولار، متفوقًا بذلك على ميزانيته البالغة 200 مليون دولار.

 تدور قصة الفيلم حول الدمية الشهيرة "باربي"، التي تعيش في عالم مثالي حتى يحدث صراع مع "كين"، ما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث المشوقة التي تستعيد فيها "باربي" السيطرة على عالمها.

كانت المفاجأة الثانية، بتحقيق فيلم The Super Mario Bros. Movie إيرادات بلغت 1.36 مليار دولار، رغم أن تكلفة إنتاجه كانت 100 مليون دولار فقط، والذي دارت أحداثه حول مغامرات ماريو وسعيه لإنقاذ الأميرة.

واستطاع الفيلم الذي سيطر على الكثير من الجوائز، ومن بينها جائزة الأوسكار، وهو فيلم أوبنهايمر، أن يحقق إيرادات بلغت 975 مليون دولار، والذي دارت أحداثه حول حياة عالم الفيزياء الأمريكي "روبرت أوبنهايمر" الذي قاد مشروع "مانهاتن" لتطوير القنبلة النووية، مركزًا على حياته الشخصية والمهنية وتأثير المشروع على حياته.