أفكار رائعة لتنظيم مطبخك الصغير

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 نوفمبر 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك
وصفات رائعة من مطبخك للتخلص من الدهون و شد البطن
أفكار لتزيين بلكونتك الصغيرة بالنباتات
 
المطبخ هو أكثر مكان مزدحم في المنزل، حيث يحتوي على كافة مستلزمات وأدوات ومواد الطبخ، ولهذا فهو أكثر الأماكن التي تشكو أغلب السيدات من عدم اتساعه لتخزين كافة الأغراض، ومن عدم تذكرهن لأماكن حفظ بعض الأشياء، خاصةً إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة وضيقة، لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح والأفكار لتساعدك على خلق مساحات جديدة في مطبخك الصغير:
 
قومي بتقسيم أدراج المطبخ باستخدام حاملات ومقسمات الأدراج، إلى عدة أقسام حتى تسمح لك بحفظ كل أداة في مكانها، كالشوك والملاعق والسكاكين، وذلك يجعلها تبدو أكثر ترتيباً وأكثر سهولةً في الوصول إلى الأغراض، كما أنها تجنبك الإصابة بجرح أثناء البحث في الدرج غير المرتب.
 
كما يمكنك استخدام الأدراج السفلية لتخزين الصواني الكبيرة والصغيرة.
 
ابحثي في مطبخك مهما كانت مساحته، فلابد أن تجدي مساحة ضائعة لتقومي باستغلالها، استغلي المساحات بوضع رفوف لحفظ علب التوابل والأكواب بطريقة مرتبة.
 
قومي باتباع نظام التعليق المثبت على الحائط بين الخزائن العلوية و الطاولة، حيث  يتيح ذلك استخدام أمثل للفراغات الغير مستغلة كتعليق أدوات المطبخ التي يكثر استخدامها. واتبعي نظرية الأقرب للأكثر استعمالاً حتى لا تعاني في الوصول إلى ماتريدين.

شاهدي هنا مجموعة ديكورات مطابخ ألمنيوم
 
قومي بتخصيص خزانة محددة للمؤونة حتى تسهل وصولك إلى الأغراض بدون عناء البحث والتفكير.
 
كما يمكنك استغلال المنطقة السفلى للحوض مع مراعاة أن تلك المنطقة تتطلب عناية خاصة، إنها أفضل منطقة لسلة القمامة، كما يمكنك عمل رفوف لأدوات التنظيف والمساحيق وفوط المطبخ.
 
واجعلي المكان فوق الثلاجة لتخزين الأشياء التي يندر استعمالها.
 
يمكن للمطبخ الصغير أن يكون مريحاً فهذا ليس بالأمر المستحيل، مع بعض التنظيم واللمسات الأنيقة سيصبح مطبخك النظيف والمنظم مملكة رائعة لإعداد أشهى الأطباق.
 

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر صور الديكور والأثاث على بريدك الإلكتروني.
 
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.