أفضل أماكن ممارسة القفز بالمظلة بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات
أنغام تشارك متابعيها تجربة القفز الحر بالمظلات في العلمين
أفضل أماكن للزيارة في تركيا

هل أنت من عشاق القفز بالمظلات في السعودية؟ ما هي أفضل الأماكن للقفز بالمظلات في السعودية؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أفضل الأماكن للقفز المظلي في السعودية.

أماكن القفز بالمظلات في السعودية

يعد القفز بالمظلات أحد الرياضات التي تجذب فئة كبيرة من الشباب في العالم والسعودية بشكل خاص، تدرج هذه الرياضة تحت الرياضات الأكثر متعة وتشويقاً على الإطلاق وبالأخص إن كان القفز من فوق القمم العالية التي تزيد عن 10 آلاف قدم أو أقل، أو من طائرة صغيرة بمساعدة أصحاب الخبرة والمعرفة، ولكن ما هي أفضل الأماكن للقفز بالمظلات في السعودية؟ فيما يلي توضيح لأفضل هذه الأماكن:

فيجي للقفز في المظلات

يعد مركز فيجي للقفز في المظلات أحد المراكز الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، لهذا المركز فروع متعددة في دول مختلفة بما في ذلك أستراليا، يوفر هذا المركز للمشاركين فرصة القفز من مرتفعات شاهقة فوق كل من الجزر الرائعة والشعاب المرجانية آخذين بعين الاعتبار الأمان والسلامة. أما عن تكلفة القفز في المظلات في السعودية لدى هذا المركز، فتتراوح بين ستمئة وأربعين ريالاً سعوديا وحتى ثمانمئة وثلاثين ريالاً، وفقاً للفئة التي يتم اختيارها.

مركز الرياض الجوي 

يقع الرياض للطيران الرياضي في طريق الملك فهد، العارض، الرياض، المملكة العربية السعودية. وهو مركز متخصص للقفز بالمظلات يقع في مدينة الرياض في المملكة السعودية، يتيح المركز للمشاركين القفز من مرتفعات عالية، بزيارتك للرياض لا بد لك من زيارة هذا المركز لاكتشاف سماء السعودية. 

مركز كلاود في الظهران

وفي الظهران، يوجد هناك مركز Cloud Aviation المتخصص في القفز بالمظلات، يوفر المركز للمشاركين تدريباً مكثفاً عن كيفية القفز قبل الخوض في المغامرة. يتوجب ألا يقل عمر المشاركين في هذا النوع من الرياضات عن 18 عاماً لأمور متعلقة بالسلامة العامة. 
أما عن تكلفة القفز في مركز كلاود في الظهران، فهي تتراوح بين أربعمئة ريال سعودي إلى 450 ريال سعودياً وذلك وفقاً للفئة التي يتم اختيارها. في حال قمت بتغيير رأيك بإمكانك إلغاء الحجز قبل 24 ساعة واسترداد كامل المبلغ المدفوع.

أماكن أخرى للقفز بالمظلات في السعودية

إضافة إلى ما سبق إليك بعض الأماكن التي يمكنك تجربتها للقفز بالمظلات في السعودية:

  • مركز جدة (درة العروس). 
  • مدينة جبال الهدي في الطائف.
  • مركز باونيس الشرق الأوسط.
  • مدينة أكشن مانيا بارك في كل من جدة والطائف.

أنواع القفز بالمظلات في السعودية

للقفز بالمظلات في السعودية أنواع مختلفة، فيما يلي أبرز هذه الأنواع: [2]  

القفز بالخط الثابت

القفز بالخط الثابت هو أحد أشكال الأكثر شيوعاً للقفز بالمظلات في السعودية، عادة ما تكون هذه القفزة من ارتفاع 3000 قدم، وتحتاج إلى ما يقارب الست ساعات من التدريب لإتقانها بشكل تام. في هذا النوع يتم ربط الغواص بالطائرة بواسطة سلك، وخلال الثواني الأولى من السقوط الحر يتم فتح المظلة تلقائياً.

السقوط الحر المتسارع

من أخطر أنواع القفزات بالمظلات هي القفز الحر المتسارع، يتم مثل هذا النوع من القفزات من ارتفاعات شاهقة تزيد عن 13000 قدم، يحتاج مثل هذا النوع من القفزات إلى تدريب لإتقانه.

القفز الترادفي 

من أسهل التقنيات المستخدمة في القفز هي القفز الترادفي، في هذا النوع يقفز المدرب والشخص معاً بحيث يتحكم المدرب في خيط المظلة.

نصائح عند القفز بالمظلات

وفي صدد الحديث عن أفضل الأماكن للقفز في المظلات في السعودية، إليك بعض النصائح والإرشادات الفعالة عند القفز بالمظلات: 

  • تجنب القفز بالمظلات على معدة ممتلئة، يمكن للقفز بعد تناول الطعام أن يسبب لك اضطرابات هضمية شديدة وآلاماً في البطن، قبل ممارسة هذا النوع من الرياضات يوصى بتناول وجبة خفيفة من الطعام. 
  • على الرغم من أن القفز بالمظلات قد يكون ممتعاً، إلا أن الشعور بالتوتر في مثل هذه اللحظات أمر مفروغ منه، حضر نفسك جيداً قبل هذا اليوم الحافل لضمان الاستمتاع أكبر قدر ممكن. 
  • قد تتساءل الآن عما يمكن ارتداؤه في مثل هذا اليوم، قد تختلف درجات الحرارة بين الأرض والسماء، للبقاء في راحة تامة يوصى بارتداء سراويل رياضية وقميص بأكمام طويلة مع حذاء رياضي مريح. 
  • في حال كنت تخشى على ملابسك من التلف تذكر دائماً أنه يمكنك طلب البدلات التي توفرها هذه الأماكن لمرتاديها. 

كانت هذه أفضل الأماكن للقفز بالمظلات في السعودية، تذكر دائماً أهمية الالتزام بتوصيات ونصائح أصحاب الخبرة في هذا المجال.

  1. "مقال عن أفضل أماكن ممارسة القفز بالمظلة بالسعودية" ، منشور على موقع zamzam
  • الأسئلة الشائعة عن أفضل أماكن ممارسة القفز بالمظلة بالسعودية

  1. هل القفز من الطائرة خطير؟
    على الرغم من المتعة التي تصاحبها ممارسة مثل هذا النوع من الرياضات إلا أنها تعد من الرياضات الخطيرة التي تحتاج إلى تدريب لاتقانها بشكل تام.
  2. كم مدة دورة القفز المظلي؟
    عادة ما تستغرق مدة القفز بالمظلات ما بين الاستقبال والتحضير والهبوط مدة تصل إلى 3 ساعات تقريباً.
  3. هل يوجد قفز مظلي في السعودية؟
    نعم، يوجد هناك عدد من المراكز المتخصصة للقفز المظلي في السعودية، ومن أبرز هذه المراكز هو مركز درة العروس الكائن في جدة.