أسرار لا تعرفيها عن الشعر الأحمر قبل أن يصبح موضة رائجة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024 | آخر تحديث: الأحد، 26 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تعرفي على موضة الغرنج الرائجة هذا الخريف
موضة الشعر الأحمر لإطلالة جذابة
تسريحات شعر 2019 بالغرة موضة رائجة هذا الصيف

شهد لون الشعر الأحمر تطوراً كبيراً على مر العصور، بدءاً من الحظر والتحريم وصولاً إلى أن أصبح جزءاً لا يتجزأ من مواكبة الموضة الحديثة، تعالوا نتعرف على هذه التطورات التي طالت صاحبات الشعر الأحمر من البداية حتى الآن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حظر الشعر الأحمر

في العصور القديمة، كان لون الشعر الأحمر يرتبط بالعديد من الأفكار السلبية والخرافات، على سبيل المثال، في العصور الوسطى وتحديداً في أوروبا، كان هناك معتقد سائد، أن النساء ذوات الشعر الأحمر قد يكونن ساحرات أو تابعات للشيطان، كما كُنّ مستهدفات للاضطهاد والمضايقة.

الشعر الأحمر في القرن العشرين:

في القرن العشرين، بدأت موضة صبغ الشعر بألوان غير تقليدية في التأثير على ثقافة الموضة بشكل كبير، وخلال الثمانينيات والتسعينيات، انتشرت الألوان الزاهية والمبتكرة في الشعر كجزء من التعبير عن الفردية والانتماء إلى ثقافات عصرية مثل موسيقى الروك والبانك والبوب.

موضة الشعر الأحمر:

في العقد الأخير من القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين، أصبح لون الشعر الأحمر أكثر شيوعاً وقبولاً، بدأت النجمات والنجوم في اعتماد هذا اللون بكثرة، مما ساهم في تعزيزه كأسلوب موضة محبب ومرغوب.

انعكاس الشعر الأحمر:

يُعزى هذا التحول في الموضة إلى عدة عوامل ثقافية واجتماعية، بما في ذلك ظهور الثقافات الشبابية وتأثير الإعلام والموسيقى الشعبية، كما أصبح الشعر الأحمر رمزاً للتمرد والإبداع والتميز، مما جعله موضة رائجة بين مجموعات واسعة من الناس حول العالم.

كما تزايد الترحيب بالأساليب المختلفة والمتنوعة في الجمال خلال السنوات الأخيرة، وبدأت المجتمعات في التقبل أكثر للتعبيرات المختلفة للجمال، وهذا أدى إلى تزايد شعبية الشعر الأحمر كخيار متجدد وجريء للجمال.

نجمات بالشعر الأحمر:

الشعر الأحمر أصبح من الألوان الجريئة والجذابة التي تفضلها العديد من النجمات لإطلالة مميزة وناعمة،فيما تتعدد أسباب اختيار الشعر الأحمر بين الرغبة في لفت الأنظار، والتعبير عن الشخصية القوية والمستقلة، أو الرغبة في التغيير والتميز.

إليك بعض النجمات اللواتي تألقن بالشعر الأحمر وكيف أسهمت هذه الإطلالة في تعزيز أناقتهن:

ريهانا:

ريهانا هي إحدى أبرز النجمات اللواتي اعتمدن الشعر الأحمر بشكل مميز ومنذ سنوات اختارت ريهانا صبغ شعرها باللون الأحمر الناري، مما أضفى عليها إطلالة جريئة ومتميزة. كانت هذه الخطوة جزءا من تحولها المستمر في كثير من المحطات، لتثبت مرة أخرى قدرتها على التألق بأي لون تختاره.

لالا أنتوني

تمتلك لالا أنتوني شعراً متموجاً أحمر جميلاً للغاية، ينسدل بخفة ويبدو كنغمات الصيف المنعشة على الشاطئ، يمكنكِ استلهام تصفيفة شعر مغرية منها حال كنتِ تبحثين عن تصفيفة مميزة لشعرك المموج الطويل.

زندايا

تمتلك زندايا طوال الوقت جاهزية كبيرة للظهور على السجادة الحمراء، ولكن اللحظة الأكثر دهشة هي التي تحولت فيها لاعتماد اللون البني المحمر لشعرها الناعم الطويل، مما يجعل النظر لها لا يُمل.

درو باريمور

درو باريمور من أوائل النجمات اللاتي ظهرن بشعر أحمر متموج ولطيف للغاية، ومنذ ظهورها المحبب أصبح شعرها الأحمر علامة ثابتة على جاذبيتها المذهلة.

آيس سبايس

تمتلكين شعراً مجعداً قصيراً؟ لا تخشي التجديد على طريقة آيس سبايس التي المثيرة 

هالي بيلي

تثبت أحدث أميرات ديزني مرة أخرى أنها سيدة تسريحات الشعر المرحة مع شعرها البني الغامق ذو اللون الأحمر.

جيجي حديد

لفترة من الفترات اعتمدت جيجي حديد لون الشعر الأحمر بنكهة الفراولة المنعشة، وظهرت عبر حسابها على إنستغرام وهي تسدله في نعومة بدون قيود بينما تداعبه نسمات الهواء الباردة، لتتلقى الكثير من التعليقات التي أشادت بجمالها وتميز هذا اللون.

ديبرا ميسينج

قد تكون ديبرا ميسينج شقراء بطبيعتها، لكنها ستظل دائماً أيقونة في الجمال عند اعتمادها لون الشعر الأحمر بلون الزنجبيل المنعش والحار.

كيكي بالمر

كيكي بالمر تصفف شعرها بطريقة مميزة ستلهم الباحثات عن أناقة الشعر الأحمر الجميل.

لمزيد من التفاصيل والنجمات العالميات اللاتي تألقن بالشعر الأحمر، يمكنكِ الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه...