أسرار الساعات الفاخرة للعائلة الملكية البريطانية

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
أسرار مجوهرات التتويج الفاخرة الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية
العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب
العائلة الملكية البريطانية تؤجل التزاماتها لهذا السبب

لا تقتصر المجوهرات التي تملكها العائلة المالكة على الخواتم والأقراط وغيرها، بل أن الساعات التي يملكها أفراد العائلة المالكة البريطانية تعد قطعاً أيضاً من المجوهرات بعضها يعد قطعاً تاريخية مميزة، لذا إليك نظرة على أبرز الساعات لديهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الملكة إليزابيث الثانية

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية على مدار فترة حكمها بالعديد من المجوهرات والساعات منذ أن تولت الحكم وهي في عمر الـ 25 عاماً، بعد وفاة والدها عام 1952، وأصبحت فترة حكمها الأطول حتى رحلت قبل عامين.

كان من بين الساعات التي اعتادت الملكة إليزابيث الثانية الظهور بها، هي ساعاتها من الذهب عيار 18 قيراطاً من دار باتيك فيليب وهي ساعة "Patek Philippe Ellipse" المرصعة بالألماس المقطوع بدقة واللآلئ

الأميرة ديانا الراحلة

أصبحت الأميرة ديانا، جزءاً من العائلة المالكة بعد زواجها من الأمير تشارلز الثالث، والتي عرف عنها نشاطها الاجتماعي بالإضافة إلى كونها أيقونة في عالم الموضة والجمال، حيث كانت محط أنظار الجميع.

تحولت كافة مقتنيات الأميرة الراحلة ديانا محل اهتمام الجميع خاصة مع رحيلها بشكل مأساوي في حادث سيارة أثناء محاولتها الهروب من المصورين، وهي تبلغ من العمر فقط 36 عاماً.

أحب الجميع طريقة الأميرة ديانا، وتفاصيل أناقتها البسيطة، والتي كان من بينها الإكسسوارات والمجوهرات التي ظهرت بها، وغالباً كانت ترتدي ساعة بسيطة من نوع "Cartier Tank"

الأمير تشارلز الثالث

أصبح الأمير تشارلز الثالث هو ملك بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بعد أن كان وريث للعرش منذ عام 1952، ليقضي أطول فترة لوراثة العرش في تاريخ بريطانيا.

ظهر الملك تشارلز بالعديد من الساعات البسيطة والأنيقة، والتي كان من بينها الساعة التي ظهر بها عام 2015، وتكرر ظهوره بها، وهي ساعة  "Parmigiani Fleurier Toric Chronograph" من الذهب عيار 18 قيراط. هذه العلامة التجارية قد تكون أقل شهرة، حيث تأسست في عام 1996، لكنها تصنع ساعات أنيقة وعالية الجودة تنتج بكميات محدودة للحفاظ على تميز العلامة.

الأمير ويليام

أصبح الأمير ويليام، ولي العهد والوريث بعد أن تولى الملك تشارلز الحكم، وكانت الساعة الأبرز التي يظهر بها عادة هي ساعة "Omega Seamaster Quartz 300m Mid-Size" فقط.

تتميز هذه الساعة بقرص أزرق وعلبة فولاذية وحركة كوارتز، وهي مقاومة للماء حتى عمق 300 متر. يُقال إنه لا يرتدي أي ساعة أخرى؛ لأنها كانت هدية من والدته، الأميرة ديانا.

كيت ميدلتون

تتميز الأميرة كيت ميدلتون، أميرة ويلز، هي الأخرى بأناقتها المعتادة، والتي تلقت الأنظار بسبب تفاصيلها الأنيقة البسيطة مثل الأميرة ديانا الراحلة.

وظهرت كيت ميدلتون كثيراً، وهي ترتدي ساعة من "Cartier"، موديل "Ballon Bleu". والتي تتميز بأناقة وبساطة في الوقت ذاته

الأمير هاري

ابتعد الأمير هاري، دوق ساكس، عن العائلة المالكة البريطانية بعد زواجه من ميغان ماركل، وتسبب هذا الأمر في الكثير من الخلافات بينهم بعد تخليه عن واجباته الملكية.

كانت الساعة الأبرز التي ظهر بها الأمير هاري خلال خدمته في القوات البحرية الأمريكية حيث شوهد وهو يرتدي ساعة "Rolex Explorer II". وقد حصل كل فرد في وحدة طائرات الهليكوبتر الهجومية بالقوات الجوية الملكية البريطانية على ساعة "Explorer"

ميغان ماركل

على مدار السنوات القليلة الماضية، واجهت العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير هاري وميغان ماركل، بعض الجدل، مما أدى إلى قرارهما بالابتعاد عن أدوارهما النشطة في العائلة المالكة.

ورغم أن ميغان ماركل لم تعد جزءاً من العائلة المالكة، إلا أنها ظلت محط الأنظار في كل ظهور لها، ومثل والدة الأمير هاري، شوهدت ميغان من قبل، وهي ترتدي ساعة "Cartier Tank" ذات اللونين. يبدو أن نساء العائلة المالكة لديهن ولع خاص بعلامة Cartier.