أحمد عيد يكشف حقيقة كتابة إفيهات أفلام محمد هنيدي

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
محمد هنيدي يكشف عن حقيقة بطولته لفيلم كوري
محمد هنيدي يكشف حقيقة خلافه مع عادل إمام ويحكي التفاصيل
محمد هنيدي يكشف مفاجأة للجمهور: PUBG في عيد الفطر ولفترة محدودة

خرج الفنان أحمد عيد عن صمته للرد على الأنباء التي تداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول كتابته المواقف الكوميدية وبعض "الإفيهات" الشهيرة من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية للفنان محمد هنيدي الذي عرض عام 1998، وكذلك فيلم "همام في أمستردام" الذي عرض عام 1999.

أحمد عيد يوضح حقيقة كتابته إفيهات لمحمد هنيدي

ونشر أحمد عيد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المنشور الذي تداولها البعض، وتحدث عن كتابته بعض الجمل الشهيرة في الفيلم، مؤكداً أن هذه المعلومة غير صحيحة، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يسمع فيها هذه الادعاءات وكذبها أكثر من مرة، لكنها تظل في التردد.

ورغم نفي أحمد عيد السابق، إلا أن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عادوا مؤخراً لترويج هذه المعلومة بقوة، رغم أن الفنان أحمد عيد لم يشارك في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، ولكنه ظهر فقط بصحبة محمد هنيدي في فيلم "همام في أمستردام".

وكتب أحمد عيد قائلاً: "الكلام دا غير حقيقي، سمعته أكثر من مرة، وكذبته وقتها"، مشيداً بالفنان محمد هنيدي قائلاً: "محمد هنيدي نجم كبير، ومش انا إلى هكتبله افيهات أفلام".

وعبر عن احترامه الشديد لمحمد هنيدي، خاصة أنه قدم له المساعدة في البداية من خلال عمله في مسرحية "الابندا"، متابعاً: "أول مسرحية اشتغلتها معاه كانت الابندا، وكان هو اللي بيساعدني ويضيف لي بنفسه".

وأضاف أحمد عيد أن تواجده في الوسط الفني كان بمساعدة ودور من الفنان محمد هنيدي، مؤكداً أنه لا يمكن أن ينسى أو ينكر ما قام به معه، وأن نفى ما يتداوله البعض واجب، متابعاً: "محمد هنيدي أول تواجد ليا في الوسط الفني كان بسببه بعد ربنا -سبحانه- وتعالى وله فضل كبير عليا ماقدرش أنكره، فواجب عليا لما ألاقي كلام زي كده أطلع انفيه".

وشدد على أن النفي واجب خاصة أن علاقته بالفنان محمد هنيدي قائمة على التقدير والاحترام المتبادر، خاصة مع دور الأخير في بداية حياته الفنية جعله حريص على توضيح الأمر للجمهور لمنع انتشار المعلومات الخاطئة وتداولها أكثر من مرة.

أحمد عيد ومحمد هنيدي

يذكر أن فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية كان البطولة الأولى للفنان محمد هنيدي، وعرض عام 1998، وحقق نجاحاً كبيراً خلال هذا الوقت، وفي نفس العام ظهر أحمد عيد في المسرحية الكوميدية "ألابندا"، والتي ضمت عدداً كبيراً من النجوم من بينهم الفنان الراحل علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وهاني رمزي وشريف منير وأحمد السقا وماجدة زكي.

وفي عام 1999 قد محمد هنيدي فيلم همام في أمستردام ليكون البطولة الثانية المطلقة له بعد نجاح فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية في مصر والوطن العربي، وضم مشاركة أحمد السقا وأحمد عيد، ومن إخراج سعيد حامد.

وكان الفنان أحمد عيد شارك مؤخراً، بعد أن ابتعد 8 سنوات عن الساحة الفنية، في بطولة مسلسل الحشاشين الذي حقق نجاحاً كبيراً، وعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024، وضم عدد كبير من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وعمر الشناوي، وسوزان نجم الدين، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.