أحمد حلمي يقف دقيقة حداد لأهالي غزة: متهم بالتقصير

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
مقالات ذات صلة
بدر الشعيبي يوجه رسالة لأهالي غزة: لم ننس فلسطين
كاظم الساهر يوجه رسالة مؤثرة لأهالي غزة: حزين ومحبط
التقصير

تحدث الفنان أحمد حلمي عن أمنيته في تقديم عمل يكشف الظلم الذي يتعرض له الأهالي في غزة وفلسطين ويلقي الضوء على ما يعيشونه، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المفاهيم التي تغيرت خلال الفترة الماضية منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

أحمد حلمي يتحدث عن أمنيته لدعم فلسطين

وقال أحمد حلمي إنه أحد الأشخاص المتهمين بالتقصير في حق فلسطين، لكنه يتمنى بشدة تقديم عمل يعكس الواقع في غزة وفلسطين موجهاً مناشدة لكافة الفنانين للتعبير عن موقف ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أحمد حلمي خلال مشاركته في منتدى الإعلام العربي، أن للفن دور كبيراً في تغير الشعوب، مشيراً إلى أنه يرغب في تقديم الفيلم الذي يغير به العالم ومفاهيم كثرة لدى الشعوب.

وتابع أحمد حلمي: "أتمنى من كل قلبي تقديم أعمال تخص الشعوب العربية لكشف الظلم اللي تعرضوا ليه، وأتمنى كل فنان يقدم عمل يعبر عن معاناة أهالينا في غزة وفلسطين، كل فنان وأولهم أنا إذا أتيحت لنا الفرصة يجب أن نعبر عن ما يحدث ونكشفه ونوضحه بالأعمال الفنية".

وأضاف: "الفيلم ممكن يكون درعاً يظل مئات السنين يؤرخ للحقيقة التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص"، مشيراً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في تعريف الجمهور خاصة من لم يكن يعلم بما يحدث ويعتقد أن المحتل الإسرائيلي على حق، بحد تعبيره.

وواصل حديثه: "السوشيال ميديا فتحت عيون ناس كتير، والفيلم ممكن يكون درع موجع يؤرخ الحقائق وفي الظروف الاقتصادية الصعبة يحتاج الناس إلى الابتسامة".

وتحدث أحمد حلمي عن تفاصيل أعماله الفنية والتي تدور جميعها في إطار كوميدي، مشيراً إلى أنه يسعى لتقديم أعمال "خفيفة" لإخراج شحنة من الجمهور تدفعهم إلى الابتسام لكنها لا تخدرهم، بحد قوله.

وتابع قائلاً: "لازم أعمل فيلم للناس تضحك لكن تفوق شوية، لأن مفيش ضحك مطلق"، مشيراً إلى أنه لا بد إلا يكون هناك محاذير في الأعمال الكوميدية سواء سياسية أو لا، ولكن الحذر يجب أن يكون في تقديم عمل له علاقة بالدين أو الجنس.

ولفت إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تساهم في إضحاك الجمهور لكنه يرفض هذا الأمر، منتقداً الجملة التي تقول "الجمهور عايز كده"، مؤكداً أن من يرددها لا يفهم ما يطلبه الجمهور.

أحمد حلمي يطلب الوقوف دقيقة حداد

وطالب الفنان أحمد حلمي الحضور في منتدى الإعلام العربي، الوقوف لمدة دقيقة حداد على أرواح الشهداء في رفح الذين سقطوا جراء القصف على الخيام واحتراق جزء منها وكذلك روح الجنود المصريين الذين سقطوا في اليوم التالي على الحدود.

وأعرب أحمد حلمي عن حزنه الشديد لما تمر به فلسطين وغزة من قصف مستمر منذ السابع من أكتوبر لأكثر من 236 يوماً، معبراً عن أسفه الشديد لكونه لا يملك سوى الحزن في صمت.

وقال أحمد حلمي: "عايز أنهي هذه الجلسة بـدقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين وعلى روح الجندي المصر الشهيد الذي استشهد في رفح"، وتابع قائلاً: "أنا شخصيًا هصمت دقيقة حزنًا وحدادًا عليهم، لأنه يحزنني بشدة أننا لا نملك إلا الصمت والحداد".

يذكر أن الفنان أحمد حلمي حرص على دعم القضية الفلسطينية خلال مسرحيته الأخيرة "تييت" والتي عُرضت ضمن فعاليات موسم الرياض قبل أشهر، من خلال الأغنية التي رددها فيها وجاءت كلماتها: "وفي كل حتة علامة وارثينها جيل ورا جيل فيها أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون".

وشارك أحمد حلمي مؤخراً مع الفنانة منة شلبي في فيلم تسجيلي حول المعاناة التي يعيشها أهل قطاع غزة جراء القصف الذي قتل فيه الآلاف من الأطفال والنساء.