أحمد الفيشاوي يوجه رسالة شكر إلى محمد عبده بسبب تصريح عن مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
أحمد العوضي يُوثق 5 سنوات مع ياسمين عبد العزيز ويوجه لها رسالة
داوود حسين يوجه رسالة شكر بعد تعرضه للسرقة: الله عوضني
أحمد العوضي يوجه رسالة اعتذار وحب لياسمين عبد العزيز

أعاد الفنان المصري أحمد الفيشاوي، تسليط الضوء على تصريحات سابقة للفنان محمد عبده، بمشاركته فيديو مقتطع من لقاء سابق للفنان السعودي في برنامج الليوان، خلال العام الماضي.

أحمد الفيشاوي يشكر محمد عبده

وجه أحمد الفيشاوي رسالة شكر للفنان محمد عبده، عبر حسابه الموثق على إنستغرام، حيث أعاد مشاركة جزء من لقاء الثاني مع الإعلامي عبد الله المديفر، والذي تم عرضه في عام 2023، وشرح خلاله فنان العرب وجهة نظره في تصريح "إن كانت مصر أم الدنيا فالسعودية أبوها".

وأثنى محمد عبده على مصر في مجمل تصريحاته، مؤكداً أنها بلد عظيم لها فضل على العالم والأمة العربية، كما أشار إلى دورها الكبير في التاريخ وشدد على محبته لها، رافضاً كل محاولات إدانته بسبب تصريحه السابق، وأشار إلى أن قصده كان التكامل بين مصر والسعودية، في رد حاسم على كل محاولات إثارة الجدل.

وعبر حسابه على إنستغرام، نشر أحمد الفيشاوي تصريحات محمد عبده -التي ننشرها لكم كاملة في الفيديو القادم- موضحاً اعتزازه به وفخره بهذه الكلمات المُحبة لبلده وقال: "أنا كمواطن مصري، أشرف بحديثك، وكفنان مصري أحب السعوديين كشعب وملك وهم أعلى رأسي، الفنان الكبير محمد عبده".

وتفاعل عشرات النشطاء مع تصريحات محمد عبده وتعليق أحمد الفيشاوي، وشدد قطاع عريض منهم على محبتهم الكبرى لمصر والسعودية، موضحين أن البلدين الشقيقين يحملان الكثير من المودة لبعضهما البعض.

وقال البعض تعليقاً على تصريحات محمد عبده ورسالة أحمد الفيشاوي: "فعلا انا كإنسانة عربية أقول ان مصر هي بوابة الشرق الأوسط .وكما يقول إخوانا المصريين "أم الدنيا" يعني إذا سقطت مصر سقطت كل الأمة العربية"، "الفنان أحمد انا بحب أتابع جميع أعمالك وأدوارك المميزة والفريدة وتعقيبا على الفيديو .. زيارة الملك المؤسس طيب الله ثراه الملك عبدالعزيز كانت زيارته عام 1946م لمصر وبعد الزيارة أوصى أبناؤه من بعده بمصر " لا غنى للعرب عن مصر ولا غنى لمصر عن العرب " وأكد الملك المؤسس لأبنائه الملوك من بعده لمصر وأهل مصر الغالين على قلوبنا كـسعوديين .. ويُذكر في كلام يُدار ان الملك عبدالعزيز قال كلمة مشهورة عندنا كـسعوديين " مصر لا تزعلونها " حفظ الله مصر شعباً ودولة وأبقى الله بيننا المودة".

محمد عبده: السعودية أم الدنيا وأبوها

وكان محمد عبده قد حقق انتشاراً واسعاً بتصريح "إذا كانت مصر أم الدنيا فالسعودية أبوها"، وذلك على هامش حضوره واحدة من الفعاليات الفنية، وباستضافته مع الإعلامي عبد الله المديفر، تحدث عبده عن قصده وراء هذا التصريح،نافياً أن يكون قصده إهانة لمصر أو غيرها من المقاصد السلبية التي ادعى بعض النشطاء أنه تعمدها.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

وقال محمد عبده: "إن من يمس مصر بأي سوء، أرجو من الله ألّا يوفقه، أحب مصر التي لها فضل كبير عليّ، كما كانت انطلاقتي منها، فهي ملتقى الحضارات، هي التي علمتنا في المدارس وطببتنا في المستشفيات ولها فضل كبير علينا وعلى العالم العربي كله، كلامي كان موجها للبوتقة العربية الحلوة التي كانت مجتمعة معنا".

أضاف فنان العرب: "كنت أشرح للمجتمعين دور السعودية، وأنها اليوم بيت العرب، وكلامي يزعل من في قلبه مرض، نحن مشكلتنا إن اليوم إحنا منظورين إن السعودية والبترول وهي أغنى دولة، لا إحنا مو أغنى دولة وأغنى دولة عربية هي مصر".

وأشار محمد عبده إلى أن أم القرى هي "مكة" والمدينة نتاج "القرية" وأن سيدنا إبراهيم رفع قواعد البيت في مكة وسيدنا آدم نزل من الجنة فيها، موضحاً أن المملكة هي "أم الدنيا وأبوها" وتصريحه لا يسيء لمصر، بل على العكس "كل قصدي أني أقولها للتكامل بين السعودية ومصر".