أحمد السقا عن أهم قرار في حياته: هموت أمام الكاميرا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مقالات ذات صلة
ابن أحمد السقا يعترف بمرضه النفسي الذي دفعه لاتخاذ هذا القرار دون تردد
الحياة على طريقة النجم أحمد السقا
أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته: عانيت من هزة نفسية

حل النجم أحمد السقا ضيفاً على برنامج أسرار النجوم مع الإعلامية إنجي علي، وتحدث عن الكثير من أسراره الشخصية والفنية، كما كشف قصة التعاون مع النجمة منى زكي في أكثر من عشرة أعمال، وسر المشهد الذي جمعه بها وأقنعه بالموافقة على فيلم "من 30 سنة".

أحمد السقا ومشواره مع منى زكي

أفاد أحمد السقا في تصريحاته المصورة، أن مشواره الفني عامراً بالتعاون المشترك مع النجمة منى زكي، بدءاً من مسلسل "نصف ربيع الآخر" عام 1996 مروراً بزواج على ورق سوليفان وزيزينيا وأفلام مثل صعيدي في الجامعة الأمريكية وعن العشق والهوى ومافيا وتيمور وشفيقة ومن 30 سنة، موضحاً أن التعاون فاق الـ10 أعمال مشتركة بينهما.

وعن أحب الأعمال المشتركة بين أحمد السقا ومنى زكي، قال النجم: "أكتر فيلم بحبه مع منى هو تيمور وشفيقة ومن 30 سنة، أنا عملت الفيلم ده علشان أخر مشهد بيني وبين منى".

وأوضح أحمد السقا سبب اقتناعه بفيلم من 30 سنة الذي تم إنتاجه وعرضه عام 2016 وجسد فيه شخصية "عماد صلاح الدين"، مؤكداً أنه مشهد النهاية بينه وبين منى زكي، الذي ظهرا فيه كعدوين وليسا صديقين كما هو المعتاد بينهما: "عمر الناس ما كانت تتوقع أننا نطلع أعداء في الآخر، فأنا عملت الفيلم ده عشان الماستر سين اللي في الآخر، اللي كتبه الأستاذ أيمن بهجت قمر".

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

هموت قدام الكاميرا

من ناحية أخرى تحدث أحمد السقا عن أهم قرار اتخذه في حياته، موضحاً أن القرار الذي اتخذه وهو مصر عليه هو أنه سيموت أمام الكاميرا في يوم ما.

وقال أحمد السقا: "اتعلمت أني لو هموت فأنا هموت قدام الكاميرا، والموت مش شر الموت حق، أنا كان عندي انسداد في المجرى المراري، لا بعرف آكل ولا أشرب خلال الفترة الماضية، السكر اختل والمرارة اختلت وأنا معرفش قعدت كده 3 شهور و20 يوماً وأنا معرفش اكتشفت كده بعد أخر شوت في المشهد".

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

ا

وأثارت تصريحات أحمد السقا الجدل، وتفاعل العديد من النشطاء على المقطع الذي وثق أمنيته بالوفاة أمام الكاميرا، وانقسمت الآراء بين موضح لوجهة نظره كفنان ومن هاجمه بسبب هذا التصريح الذي وصفوه بغير الموفق.

وقال البعض معقباً: "هي الكاميرا هتتشفع لك وهتدخلك على الجنة"، "ده بدل ما تقول أموت وأنا ساجد بين يدي الله والله العظيم أنا أشفق عليكم"،" "طب ليه بس قول أموت وأنا في طاعة الله وحسن الخاتمة"، "يعني مش هنسقف لك بعد الكلمتين دول لان الكاميرا مش هتدخلك الجنة"، "طيب ماتتمنا تموت قدام الكعبة أو القبلة"، "سهير البابلي اتمنت تموت على المسرح وربنا هداها ادعوا له ربنا ينور بصيرته ويهديه".

فيما دافع البعض عن وجهة نظر أحمد السقا، الذي كان يقصد أن الكاميرا والتمثيل هما الشيء الذي يهون عليه كل الصعوبات، خاصة في وعكته الصحية الأخيرة التي أصيب فيها بانسداد في المرارة، ولم يكتشف القصة إلا بعد مرور ما يقرب من الثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن وقوفه أمام الكاميرا ساعده على تجاوز الأزمة بدون أن يشعر بقدر التعب الكبير الذي مر به بالفعل.

تطورات صحة أحمد رزق

أحمد السقا طمأن الجمهور على صحة الفنان أحمد رزق، الذي مر بوعكة صحية مؤخراً وأصيب بالتهاب شديد في القولون، مما أثر على استكمال مشاهد تصويره، وأكد أن صديقه بخير.

وقال أحمد السقا إنه تواصل شخصياً مع أحمد رزق وعلم أنه بخير حالياً، مشيراً إلى أن التهاب القولون كان شديداً، ولكنه سيتمكن من مزاولة أعماله بعد يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير.