أجمل إطلالات النجمات في مهرجان زيورخ السينمائي 2024

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مقالات ذات صلة
أجمل إطلالات النجمات في مهرجان تورنتو السينمائي 2024
أجمل إطلالات اليوم الثالث من مهرجان كان السينمائي 2024
أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي 2022

قبل أيام بدأت أنظار محبي الفن والموضة الاتجاه نحو سويسرا من أجل متابعة الدورة الـ 20 من مهرجان زيورخ السينمائي 2024 وإطلالات نجمات هوليوود وكذلك الفائزين بجوائز هذا العام، لذا إليك أبرز إطلالات النجمات في مهرجان زيورخ السينمائي.

كيت وينسلت تخطف الأنظار بالأحمر

خلال فعاليات مهرجان زيورخ السينمائي، تألقت النجمة كيت وينسلت بإطلالة مميزة أثناء تسلمها جائزة "الأيقونة الذهبية" تكريمًا لمسيرتها الحافلة وإسهاماتها الكبيرة في صناعة السينما.

اختارت كيت وينسلت لهذه المناسبة جمبسوت أحمر بدون أكمام من تصميم "رولاند موريه"، تميز بقصته الفريدة عند الرقبة وتفاصيل ناعمة حول منطقة الصدر، وأكملت إطلالتها بحزام أسود عند الخصر، وزينت مظهرها بأساور وخواتم وأقراط ذهبية.

ومن الناحية الجمالية، اختارت كيت وينسلت ان تجمع شعرها إلى الوراء مع ترك بعض الخصلات المتدلية على وجهها، واختارت لمكياجها حواجب بارزة وعيونًا دخانية، إلى جانب خدود وردية وأحمر شفاه وردي.

وفي كلمتها أثناء استلام الجائزة، عبرت كيت وينسلت عن امتنانها لحفاوة الاستقبال في زيورخ، وتحدثت عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان يحتفي بروعة السينما، حيث عرضت فيلمها الجديد "لي"، الذي استغرق العمل عليه نحو تسع سنوات، ويتناول قصة مصورة الحرب لي ميلر.

ريتشارد جير وزوجته أليخاندرا

خطف الفنان الأمريكي ريتشارد جير الأنظار برفقة زوجته أليخاندرا سيلفا، حيث اختار إطلالة كلاسيكية أنيقة ببدلة سوداء، ونسق معه قميصاً أبيض ورابطة عنق سوداء.

أما زوجة ريتشارد جير، أليخاندرا سيلفا، فقد تألقت بفستان متعدد الطبقات جمع بين اللونين الكريمي والفضي، مما أضاف لمسة من الرقي والأناقة إلى ظهورهما المشترك.

إطلالات النجمات في مهرجان زيورخ السينمائي

اعتمدت أغلب النجمات في مهرجان زيورخ السينمائي على الإطلالات البسيطة والهادئة، حيث ظهرت الفنانة الأمريكية باميلا أندرسون بإطلالة أنيقة خلال حضورها العرض الأول لفيلمها "The Last Showgirl"، حيث تم تكريمها بجائزة "العين الذهبية" تقديرًا لمسيرتها الفنية الطويلة.

وارتدت باميلا أندرسون  فستانًا ورديًا من تصميم "أوسكار دي لارنتا"، تميز بتفاصيله الناعمة التي انسجمت مع بشرتها الفاتحة وشعرها الأشقر، مما أضفى على مظهرها لمسة ساحرة ومميزة.

أما الفنانة أليسيا فيكاندير، والتي حصلت على جائزة "العين الذهبية" خلال المهرجان تقديرًا لموهبتها الفنية وإسهاماتها السينمائية، فقد تألقت بفستان أنيق باللونين الأبيض والأسود من تصميم "لويس فيتون"، تميز بتفاصيل مكشكشة عكست البساطة والأناقة في آنٍ واحد. وفي كلمتها، عبرت عن سعادتها بالعودة إلى مهرجان زيورخ بعد غياب دام سبع سنوات، حيث عرضت فيلمها الجديد "التقييم" بالتعاون مع المخرجة فلور فورتوني.

أطلت النجمة إيلي بامبر بإطلالة كلاسيكية وجذابة خلال العرض الأول لفيلم "William Tell" في مهرجان زيورخ السينمائي.

واختارت إيلي فستانًا شفافًا باللون الأسود، أضافت إليه لمسة رسمية من خلال ارتداء جاكيت بنفس اللون، مما منحها مظهرًا أنيقًا يعكس فخامة الحدث السينمائي.

مهرجان زيورخ السينمائي 2024

افتتحت الدورة العشرين من مهرجان زيورخ السينمائي 2024 بعرض تشكيلة متنوعة من أحدث الأفلام العالمية، حيث استقطبت الفعاليات عددًا كبيرًا من النجوم العالميين الذين تم تكريمهم خلال المهرجان، ومن بينهم كيت وينسلت، رالف فينيس، جود لو، ريتشارد جير، وباميلا أندرسون.

شهد حفل الافتتاح عرض فيلم الإثارة الجديد "The Order" للمخرج جوستين كورزل، من بطولة جود لو، الذي من المقرر أن يتسلم جائزة العين الذهبية تقديرًا لإنجازاته المهنية خلال المهرجان.

في خطوة جديدة، ألغت إدارة المهرجان هذا العام مسابقة أفلام اللغة الألمانية، واقتصرت على مسابقتين رئيسيتين فقط: الأفلام الروائية والأفلام الوثائقية. كما تم تقليص عدد الأفلام المشاركة إلى 107 أفلام، أي أقل بـ 41 فيلمًا مقارنة بالعام الماضي. إلى جانب المسابقات الرسمية، تضمنت فعاليات المهرجان أيضًا عددًا من العروض الموازية، منها العرض الأول، عروض التوقيع، وأفلام الأطفال.

من أبرز الأفلام التي عرضت عالميًا للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان، فيلم "The Room Next Door" للمخرج بيدرو المودوفار، و"The Unholy Trinity" لريتشارد جراي. كما تم عرض فيلم "Queer" من إخراج لوكا جواداجنينو، والفيلم النفسي "Conclave" للمخرج إدوارد بيرجر.

إلى جانب ذلك، شهد المهرجان عرض فيلم "Babygirl" لهالينا راين، وفيلم "The Last Showgirl" لجيا كوبولا، بالإضافة إلى فيلم "Blitz" الدرامي عن الحرب من إخراج ستيف ماكوين. كما تم عرض الفيلم الفائز بجائزة سعفة كان الذهبية "Anora" للمخرج شون بيكر.