KALEIDOSCOPIA: مجموعة ربيع/صيف 2017 من Aigner

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2017
مقالات ذات صلة
بالصور: مجموعة ربيع/صيف 2020 من العلامة الفاخرة آغنر AIGNER
مجموعة Versace لموسم ربيع/صيف 2017
مجموعة AIGNER الجديدة لربيع و صيف 2017

عند النظر من خلال عدسة الكليدوسكوب، ستنذهل فوراً بتعدّد الألوان وتنوّع الأشكال التي لا تنفكّ تتبدّل لخلق صور جديدة، أياً كانت زاوية الرؤية. ويرى كريستيان بيك، المدير الإبداعي لعلامة AIGNER أنّ هذا التنوّع والطبيعة المتبدّلة يفسحان المجال أمام احتمالات متميّزة لا تُعدّ ولا تحُصى، لا تُشبه الواحدة الأخرى. من هنا تنطلق المجموعة، فمحورها الرئيسي نقشة الكليدوسكوب التي تتجلّى في بعض الطرازات، بشكل مبالغ فيه أو باختصار. تظهر النقشات والرسمات بطيف واسع من الألوان، كما تُستخدم في الزخرفات المعدنية وباطنياً في البكل والعناصر المنمّقة.

تستمدّ العلامة أجواء هذه المجموعة من حقبتين زمنيّتين مهمّتين، فتستوحي الألوان والمواد من أواخر سبعينيات القرن الماضي، والقصّات من أجواء الديسكو ومسرح Studio 54 للفنون الاستعراضية في نيويورك.  فجاءت النتيجة تصاميم فاخرة وعصرية، وبنفس الوقت أنيقة وزاخرة بالأنوثة. تزهو الألوان المستخدمة، ألا وهي التوتي والبنفسجي والبني والرمادي، بتفاصيل متباينة بألوان أخرى كالأصفر المائل إلى الأخضر والأخضر والوردي والأحمر، ممّا يُضفي أجواء الصيف على المجموعة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أمّا من ناحية المواد والأقمشة، فقد استُخدم التول والجينز والكثير من الجلد (المخملي والنابا) المنمّق بأبهى الحلل، والمزيّن بحواف مطرّزة أو بكشاكش. من أبرز معالم المجموعة الفساتين المزيّنة بنقشة هندسية من قماش الديفوريه المخملي، والفساتين الواسعة الطويلة، وسراويل الديسكو البرّاقة، والبلوزات المصمّمة من الترتر. بفضل تنوّع التصاميم، ستجد كل امرأة ما يعبّر عن شخصيّتها.

للأكسسوارات أيضاً حصة كبيرة هذا الموسم، فقد هيمنت الحُلى الفاخرة المرصّعة بأحجار السواروڤسكي بألوان متناسقة على الخواتم والأقراط الكبيرة والصغيرة. أمّا الأحذية، فأتت بثلاثة أشكال، وأغنت المجموعة بتصاميم مسطّحة وأحذية الميول مع كعب، إلى جانب الأحذية البسيطة بكعب، والقاسم المشترك بينها رأسها المروّس والقماش المخملي أو الفلّيني الملوّن.

وكما عوّ

عند النظر من خلال عدسة الكليدوسكوب، ستنذهل فوراً بتعدّد الألوان وتنوّع الأشكال التي لا تنفكّ تتبدّل لخلق صور جديدة، أياً كانت زاوية الرؤية. ويرى كريستيان بيك، المدير الإبداعي لعلامة AIGNER أنّ هذا التنوّع والطبيعة المتبدّلة يفسحان المجال أمام احتمالات متميّزة لا تُعدّ ولا تحُصى، لا تُشبه الواحدة الأخرى. من هنا تنطلق المجموعة، فمحورها الرئيسي نقشة الكليدوسكوب التي تتجلّى في بعض الطرازات، بشكل مبالغ فيه أو باختصار. تظهر النقشات والرسمات بطيف واسع من الألوان، كما تُستخدم في الزخرفات المعدنية وباطنياً في البكل والعناصر المنمّقة.

 

تستمدّ العلامة أجواء هذه المجموعة من حقبتين زمنيّتين مهمّتين، فتستوحي الألوان والمواد من أواخر سبعينيات القرن الماضي، والقصّات من أجواء الديسكو ومسرح Studio 54 للفنون الاستعراضية في نيويورك.  فجاءت النتيجة تصاميم فاخرة وعصرية، وبنفس الوقت أنيقة وزاخرة بالأنوثة. تزهو الألوان المستخدمة، ألا وهي التوتي والبنفسجي والبني والرمادي، بتفاصيل متباينة بألوان أخرى كالأصفر المائل إلى الأخضر والأخضر والوردي والأحمر، ممّا يُضفي أجواء الصيف على المجموعة.

 

أمّا من ناحية المواد والأقمشة، فقد استُخدم التول والجينز والكثير من الجلد (المخملي والنابا) المنمّق بأبهى الحلل، والمزيّن بحواف مطرّزة أو بكشاكش. من أبرز معالم المجموعة الفساتين المزيّنة بنقشة هندسية من قماش الديفوريه المخملي، والفساتين الواسعة الطويلة، وسراويل الديسكو البرّاقة، والبلوزات المصمّمة من الترتر. بفضل تنوّع التصاميم، ستجد كل امرأة ما يعبّر عن شخصيّتها.

للأكسسوارات أيضاً حصة كبيرة هذا الموسم، فقد هيمنت الحُلى الفاخرة المرصّعة بأحجار السواروڤسكي بألوان متناسقة على الخواتم والأقراط الكبيرة والصغيرة. أمّا الأحذية، فأتت بثلاثة أشكال، وأغنت المجموعة بتصاميم مسطّحة وأحذية الميول مع كعب، إلى جانب الأحذية البسيطة بكعب، والقاسم المشترك بينها رأسها المروّس والقماش المخملي أو الفلّيني الملوّن.

 

وكما عوّدتنا الدار كل موسم، طرحت حقائب AIGNER التي تأسر الألباب وتخطف القلوبدتنا الدار كل موسم، طرحت حقائب AIGNER التي تأسر الألباب وتخطف القلوب