5 شروط غريبة وضعها النجوم في عقودهم: عدم الموت وخفاش حقيقي

  • تاريخ النشر: السبت، 14 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
الخفاش
الخفاش في المنام
علا الفارس تكشف حقيقة عقد زواجها المتداول: تضمن شروط غريبة

مع وصولهم للشهرة والنجومية، وضع البعض من نجوم الفن والمشاهير شروطاً تعاقدية قد تكون غريبة في بعض الأوقات، أو صعبة وتصل إلى المستحيلة والجنونية في بعض الحالات، وهو أمر يتطلب من فريق الإنتاج تنفيذها بكافة الطرق لإنجاح العمل وإتمامه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بعض مشاهير الفن في هوليوود كشفوا بالفعل عن شروطهم التعاقدية الغريبة التي وضعوها في عقود بعض الأعمال الفنية، إليك أبرز 5 شروط

كيانو ريفز ممنوع التلاعب في أدائه

في عام 2023، كشف الفنان العالمي كيانو ريفز، البالغ من العمر 59 عاماً، عن الشرط الذي وضعه في جميع عقود الأفلام التي عمل بها، وهو منع التلاعب الرقمي في أدائه.

وأوضح كيانو ريفز أن السبب الذي دفعه لوضع هذا الشرط كان عملاً له في التسعينات أضافوا في أحد المشاهد دمعة إلى وجهه رقمياً، على الرغم من أنه لم يكن هناك حاجة إلى ذلك.

وتابع كيانو ريفز قائلاً: "المحبط في الأمر هو فقدان السيطرة على الأداء، حيث يتم تعديل تعابيره لتصبح غير أصلية".

ريس ويذرسبون تضع شرط الحصول على الملابس

كان شرط الفنانة ريس ويذرسبون غريباً وهي تقوم بتقديم شخصية "إيل وودز" حيث قررت الحصول على جميع ملابس الشخصية، ووضع هذا البند في عقدها.

وكشفت نجمة هوليوود أنها حصلت بالفعل على 77 حذاء من ماركة "جيمي شو" على الرغم من أنها لم ترتد هذه الأحذية كلها أثناء التصوير.

وفي الذكرى الـ 15 للفيلم، كشفت ويذرسبون، البالغة من العمر 48 عاما، عن هذه الأحذية بعد أن أخرجتها من خزانتها وجربتها، مشيرة إلى أن بعضها لا يزال مناسباً ويمكن استخدامه، إلا أن البعض الآخر منها لم يعد كذلك

لورين غراهام تشترط التواجد في جميع أجزاء المسلسل

عند توقيع لورين غراهام لعقد مسلسل Gilmore Girls قررت أن تضع شرطاً في عقدها لكي تتمكن من التواجد في كافة أجزاء المسلسل، أو تكملته في حال إنتاج جزء أخر منه.

جاء الشرط الذي وضعته لورين غراهام في عقد مسلسل Gilmore Girls هو أن تتواجد في تصوير أي أجزاء جديدة حتى، وإن كانت تعمل على مشاريع أخرى.

أوضحت لورين غراهام، سبب تمسكها بالتواجد في مسلسل Gilmore Girls، مشيرة إلى أن هناك علاقة قوية تربطها بمؤلفة المسلسل إيمي شيرمان بالادينو، لذا فهي تشعر بالولاء للمسلسل، وترغب في استمرار العمل على هذا المشروع.

نيكولاس كيج يشترط الحصول على خفاش

كان الطلب الأكثر غرابة، هو الذي وضعه نجم هوليوود نيكولاس كيج، خلال تصويره فيلم "Vampire"s Kiss" في عام 1988، بعد أن طلب من الإنتاج أن يكون التصوير بخفاش حقيقي بدلاً من الهيكل الميكانيكي الذي سيكون معه في المشهد، وسيتعرض للعض منه.

ورغم خطورة الطلب الذي طلبه نيكولاس كيج، إلا أن المنتجة باربرا زيتوير إحضار خفاش بالفعل بشكل غير قانوني من المكسيك من أجل تصوير المشهد. لم يستطع نيكولاس كيج أن ينفذ هذا الطلب الغريب خاصة بعد أن تمكن مخرج الفيلم روبرت بيرمان من إقناعه بالتخلي عن تلك الفكرة؛ بسبب خطورة الخفاش والتعرض للعض منه.

كوين لطيفة تضع بند عدم الموت

لا يعد البند الذي تضعه كوين لطيفة في عقودها، غير اعتيادي لكنه قد يكون مستحيلاً في بعض النصوص الفنية، خاصة أنها قررت إلا تمثل هذا الدور، مشيرة إلى أن السبب وراء هذا الطلب هو الأعمال التي قدمتها في بداية حياتها، ولم تتمكن من تكملة أعمالها بسبب موت شخصيتها في كل فيلم.

لذا قررت كوين لطيفة أن تضع شرطاً يتضمن "عدم الموت" في عقودها لتضمن عدم مقتل شخصيتها في أي فيلم أو عمل تشارك فيه.