إليكم أسباب للاحتفال باليوم العالمي للابتسامة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي
الاحتفال باليوم العالمي للتسامح
الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

كل ما يلزم لجعل اليوم أفضل هو ابتسامة، سواء كانت ابتسامة يهديها لك شخص ما، أو ابتسامة تشاركها مع شخص آخر. سيشجعك يوم الابتسامة العالمي على بقائك مبتسماً وسعيداً طوال الوقت، حتى لو مررت بيوم سيئ إليكم أسباب للاحتفال باليوم العالمي للابتسامة، وتاريخه ، وأبرز فعاليات يوم الابتسامة العالمي.

تاريخ يوم الابتسامة العالمي

أنشأ هارفي بول، وهو فنان تجاري من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس، في عام 1963 رمز الوجه المبتسم أحد أكثر الرموز شهرة التي رآها العالم على الإطلاق، وسرعان ما أصبح هذا الرمز منتشرًا في كل شيء. وقد أعرب هارفي لاحقًا عن قلقه من أن التسويق التجاري لرمزه الصغير قد يجرده من غرضه ومعناه الأصليين. ومن هذا المنطلق، أنشأ يوم الابتسامة العالمي، وهو يوم مخصص لنشر الفرح والحب البسيط للجميع، بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الموقع الجغرافي. [1]  

تم تحديد أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام اليوم العالمي للابتسامة منذ عام 1999. وبعد وفاة هارفي في عام 2001، تم إنشاء مؤسسة هارفي بول العالمية للابتسامة تكريماً لاسمه وذكراه. وتقوم هذه المؤسسة برعاية يوم الابتسامة العالمي كل عام باعتبارها الراعي الرسمي له.

الهدف من الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

يذكرنا اليوم العالمي للابتسامة أنه بالرغم من أننا في عالم مليء بالحروب والجريمة، والقلق من ارتفاع تكاليف المعيشة ومخاوف تغير المناخ، فإن الابتسامة لا تزال تحتل مساحة كبيرة في حياتنا. ويهدف هذا اليوم كذلك إلى إلهام الناس للقيام بأعمال إيجابية ونشر الابتسامات في أنحاء العالم.

ويشجعنا الخبراء على الابتسام بتذكيرنا بفوائده للصحة الجسدية والعقلية؛ فعندما نبتسم، تنقل الإندورفينات إشارات من خلية عصبية إلى أخرى. تمنع الإندورفينات الألم وهي مسؤولة أيضاً عن شعورنا بالمتعة. كما الابتسامة تخفف التوتر، وتعزز جهاز المناعة، وتجعلنا أكثر إنتاجية، وتساعدنا على العيش لفترة أطول. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم. [2]  

يبدو الوجه المبتسم أكثر شباباً وحيوية من الوجه العابس أو الحزين؛ إذ يعتقد العلماء أن الابتسام يعمل على تدريب عضلات وجهك للحفاظ على شكل صحي مع منع التجاعيد أو الترهل المرتبط بالشيخوخة.

وعندما نبتسم، فإن ذلك يحفز عقلنا على التفكير بشكل أكثر إيجابية، ونبدو أكثر كفاءة وتصل إنتاجيتنا في العمل إلى أقصى حد. وبالتالي، يمكننا كسب المزيد من المال والشعور بمزيد من الرضا عما نفعله.

فعاليات يوم الابتسامة العالمي

هناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها في يوم الابتسامة العالمي مثلاً: [3]  

  • إرسال بطاقات الابتسامة للأصدقاء والجيران.
  • إعطاء وجبات الطعام للمشردين.
  • زيارة دور رعاية المسنين.
  • إطلاق البالونات التي تحمل رسائل يوم الابتسامة العالمي.
  • مشاهدة فيلمك المفضل أو برنامجك التلفزيوني المفضل.
  • عمل أكبر وجه مبتسم بشري في العالم.
  • إلقاء نكت مضحكة أو عرض مسرحية كوميدية.

يستطيع كل شخص أن يحدث فرقاً في يوم الابتسامة العالمي، وذلك بمجرد الاهتمام والتعاطف ومساعدة من حوله في قضاء أفضل يوم ممكن. من المهم أيضاً أن تتذكر أنه يجب عليك أن تبتسم في يوم الابتسامة العالمي!

موضوعات ذات صلة:

  1. "مقال يوم الابتسامة العالمي" ، منشور على موقع daysoftheyear.com
  2. "مقال سبعة أسباب تدفعك للابتسام في يوم الابتسامة العالمي" ، منشور على موقع standard.co.uk
  3. "مقال فعاليات يوم الابتسامة العالمي®" ، منشور على موقع worldsmileday.com
  • الأسئلة الشائعة عن إليكم أسباب للاحتفال باليوم العالمي للابتسامة

  1. من اخترع رمز الوجه المبتسم؟
    تم تعيين هارفي روس بول لإنشاء الوجه المبتسم الأصفر الشهير في عام 1963. استغرق الأمر منه 10 دقائق وحصل على 45 دولارًا مقابل عمله.
  2. متى يكون يوم الابتسامة العالمي؟
    يوم الابتسامة العالمي هو احتفال سنوي يتم الاحتفال به في أول جمعة من شهر أكتوبر. في عام 2024، يوافق يوم 4 أكتوبر.
  3. لماذا نحتفل بيوم الابتسامة العالمي؟
    لقد ابتكر هارفي بول، وهو فنان تجاري من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس، الوجه المبتسم الشهير الذي نعرفه جميعًا ونحبه، في عام 1963. وأصبحت هذه الصورة المبهجة الرمز الأكثر شهرة للنوايا الحسنة والسعادة في جميع أنحاء العالم.