أشهر تقنيات التجميل عام 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
مقالات ذات صلة
خدع ونصائح تجميلية من أشهر خبراء التجميل
تقنيات التجميل التي اعتمدت عليها النجمات ومنحتهن بشرة مثالية
تفاصيل تقنيات التجميل التي خضعت لها ياسمين صبري وبدلت ملامحها

جددي جمالكِ وأناقتكِ مع أشهر تقنيات التجميل عام 2024، والتي تعتمد على زيادة جمال طبيعي للشخص وإخفاء أي عيوب قد تؤثر على جمالكِ، وتستهدف هذه التقنيات جميع أنحاء الجسم سواء البشرة أو الشعر أو الوزن. سنتعرف في هذه المقالة على أشهر تقنيات التجميل عام 2024 وآلية عملها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تقنية تجميد الدهون Coolsculpting

تهدف تقنية تجميد الدهون إلى التخلص من الدهون العنيدة في أجزاء معينة من الجسم، والتي يصعب إزالتها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. تستخدم تقنية تجميد الدهون درجات حرارة شديدة البرودة لتدمير الخلايا الدهنية، مع الحفاظ على الأنسجة والخلايا المحيطة بالمنطقة المستهدفة من دون أي ضرر. تظهر نتائج هذه التقنية خلال 4 إلى 6 أسابيع حسب اتباع الشخص لتعليمات الطبيب ما بعد إجراء التقنية.

تقنية تجديد سطح الجلد بالليزر Coolaser skin resurfacing

تعمل تقنية تجديد سطح الجلد بالليزر على تحسين نسيج الجلد، وتقليل التصبغ، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وعلاج مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد فضلاً عن التخلص من ندبات حب الشباب، وتوحيد لون البشرة. من المشاهير الذين خضعوا لهذه التقنية كيم كارداشيان.

تتم عملية تجديد البشرة بواسطة ذبذبات أشعة الليزر عالية التردد يتم توجيهها نحو أنسجة الجلد التالفة، ما يعمل على إزالة الجلد التالف، وتحسين نسيج الجلد. وتستغرق الجلسة حوالي من 30 إلى 45 دقيقة لعلاج بعض مناطق الوجه، أما كامل الوجه قد تصل مدة الجلسة إلى ساعتين تقريباً.

تقنية شد الوجه بدون جراحة The Non-Surgical Facelift

يستخدم عمليات شد الوجه بدون جراحة تقنيات متقدمة لاستعادة نضارة البشرة والتخلص من عيوب البشرة كالتجاعيد وحب الشباب. ومن أهم هذه التقنيات:

  • شد الوجه السائل عن طريق الجمع بين حقن حمض الهيالورونيك، البوتوكس، والميزوثيرابي ومعززات الجلد لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • شد الوجه بالخيوط بإدخال خيوط دقيقة قابلة للامتصاص في المنطقة المستهدفة لشدها وإعطائه مظهراً أكثر شباباً.
  • الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية باستخدام مضادات الأكسدة والفيتامينات لتحسين قوام البشرة ونسيجها.
  • الحشوات الجلدية عبارة عن جل ناعم قابل للحقن تعمل على إضافة الحجم لمنطقة الوجنتين والصدغ والشفاه وتحت العين.

تقنية حقن الإكسوزوم Exosome therapy

تعد حقن الإكسوزوم من أشهر تقنيات التجميل عام 2024، وهي تستخدم الخلايا الجذعية لتجديد شباب الجلد وتعزيز الشفاء وتحسين صحة الجلد بشكل عام كما تساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر. [1]  

تقنية البولينوكليوتيدات Polynucleotides

البولينوكليوتيدات هي أحدث الابتكارات في عالم التجميل، وهي عبارة عن حقنة أجزاء صغيرة من الحمض النووي مع مضادات الأكسدة ومعززات حمض الهيالورونيك لتحفيز الكولاجين والإيلاستين عن طريق تنظيم الخلايا الليفية، بالإضافة إلى تحسين تجديد الأنسجة واستعادة لون البشرة ومرونتها.

وهذه التقنية خيار مناسب لمن يرغب في التخلص من التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين، وترهل الفك، كما تعمل على إخفاء الندبات وترطيب البشرة وعلاج حروق الشمس.

العلاج بحقن الأكسجين Oxygen infusion

يعمل تقنية العلاج بالأوزون الطبي أو الأكسجين النشط على تنشيط البشرة المتعبة والباهتة وتجديدها من خلال إمدادها بمزيج قوي من الأكسجين والمواد المغذية إلى أعمق طبقات البشرة، مما يمنحها توهجاً ونضارة.

تساعد حقن الأكسجين في تقليل الخطوط الدقيقة ومكافحة الشيخوخة وعلاج حب الشباب، إلى جانب إزالة السموم من الجلد واستعادة تغذية الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين.

يمكن أن تسبب التركيزات العالية بشكل مفرط تسمم الأكسجين مثل تلف الرئة أو يؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي لدى أولئك الذين لديهم استعداد.

صبغ فروة الرأس المجهري (SMP)

صبغ فروة الرأس المجهري هو حل متطور للصلع والشعر الخفيف من خلال وضع الصبغة باستخدام إبر صغيرة دقيقة لتطبيق نقط من الصبغة الدائمة على فروة الرأس لتقليد مظهر بصيلات الشعر، حيث تخلق تقنية SMP وهماً بشعر أكثر كثافة وامتلاءً.

ويتميز بأنه علاج تجميلي يمكن أن يساعد في خلق مظهر الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من الصلع أو الشعر الخفيف بطريقة سهلة دون الحاجة إلى التخدير أو أي إجراء آخر.

قد يحتاج المريض إلى الكثير من الجلسات، مدة كل جلسة منها تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات. ويجب عدم السباحة أو الذهاب إلى غرف الساونا، وعدم تعريض الشعر للشمس خلال الأيام الأربعة الأولى وتقليل مدة تعرض للشمس إلى ساعة أو 45 دقيقة في الأيام اللاحقة للاحتفاظ بأطول فترة ممكنة بالنتائج، وقد تستمر النتائج لمدة تصل إلى 8 سنوات. [2]  

في النهاية، فإن أشهر تقنيات التجميل عام 2024 ليست بديلة للعناية بالبشرة والجمال من اتباع روتين مناسب، واتباع نظام غذائي متوازن. ومن أشهر تقنيات التجميل عام 2024 يمكنك تجربتها تقنية شد الوجه بدون جراحة، وتقنية الخلايا الجذعية للشعر.

موضوعات ذات صلة:

  1. "مقال العلاجات التجميلية الأربعة الأكثر شعبية في هوليوود لعام 2024" ، منشور على موقع harpersbazaar.com
  2. "مقال علاجات التجميل الأكثر شعبية لعام 2024" ، منشور على موقع exclusiveaesthetic.com
  • الأسئلة الشائعة عن تقنيات التجميل

  1. ما هي أفضل تقنية لشد الوجه؟
    تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة غير الجراحية لشد البشرة وتنقيتها من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  2. ما هو علاج البشرة الأكثر رواجاً في 2024؟
    التقشير الدقيق للجلد. البوتوكس. • الحشوات الجلدية. • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  3. كيف تحصلين على بشرة متوهجة عام 2024؟
    احصلي على بشرة صيفية متوهجة من خلال اتباع روتين ثابت للعناية بالبشرة مصمم خصيصاً لنوع بشرتك. وابدئي بالتقشير اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم ضعي مصل مرطب يتبعه مرطب خفيف الوزن. ولا تنسي استخدام واقي الشمس يومياً للوقاية من أضرار أشعة الشمس.