أسهل طرق إزالة الشعر الوبري

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
طرق إزالة الشعر للبنات
طرق إزالة الشعر للفتيات
طرق إزالة القشرة من الشعر

يمكنك إزالة الشعر الوبري إذا كنتِ لا تحبين مظهره، على الرغم من عدم وجود سبب طبي لإزالة الشعر الوبري الطبيعي، لكن من الأفضل تركه على حاله. سنقدم لكم عدة طرق فعالة لإزالة الشعر الوبري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو الشعر الوبري ووظيفته؟

الشعر الوبري هو شعر ناعم قصير ينمو في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك وجهكِ وبطنكِ وذراعاكِ وساقيكِ، ويكون أكثر نعومة في الملمس وأفتح في اللون مقارنة بالشعر الآخر على الجسم، ويختلف طول وسمك ولون الشعر الوبري من شخص لآخر.

ويساعد الشعر الناعم في تنظيم درجة حرارة الجسم وحماية البشرة، والتخلص من العرق الأمر الذي يحمي الجسم من أمراض الحرارة. ويمكن أن يكون نمو الشعر الزغبي الزائد علامة على بعض الحالات الصحية، مثل متلازمة كوشينغ، ومتلازمة تكيس المبايض. [1]  

كيفية التخلص من الشعر الوبري في الوجه

كريمات إزالة الشعر الوبري

تزيل الكريمات الشعر بوجود مكون يسمى ثيوجليكولات عن طريق تعطيل ألياف الكيراتين في شعركِ؛ مما يتسبب في ذوبان شعرك. وإذا كنتِ تزيلين الشعر الزائد من وجهكِ، فتأكدي من استخدام كريمات إزالة الشعر المخصصة للوجه، لأن كريمات إزالة الشعر من الجسم قوية للغاية بحيث تسبب الضرر للبشرة. وتعمل هذه الكريمات بشكل عام بسرعة وفعالية، وتستمر النتائج لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع.

يجب أن تكوني على دراية أيضاً بالآثار الجانبية المحتملة، مثل:

  • الحرق.
  • التقرح.
  • الحكة.
  • اللسع.
  • التقشير.

إزالة الشعر الوبري بالخيط

تتضمن طريقة إزالة الشعر الوبري بالخيط استخدام خيطين قطنيين ملتويين لإزالة الشعر غير المرغوب فيه عادةً لتشكيل الحاجبين، ولكن يمكن استخدامها أيضاً لإزالة الشعر الناعم من فوق شفتيكِ أو ذقنكِ أو وجنتيكِ. قد تستمر النتائج لمدة تصل إلى 5 أسابيع.

شاهدي أيضاً: بخاخ إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمع

يتم استخدام الشمع الساخن واللزج وقطعة قماش لسحب الشعر من بصيلاته، ولكن ينصح بعدم استخدامه للأشخاص الذي يعانون من مشاكل بالبشرة، أو أصحاب البشرة الحساسة، أو الذين يعانون من ظهور حب الشباب لديهم.

ويمكنكِ أيضاً اللجوء إلى شرائح الشمع متعددة الأغراض التي تحتوي على الشمع بالفعل، ولا تحتاج إلى تسخين لإزالة الشعر الوبري من المناطق الأصغر من الوجه أو شعر الحاجبين.

تدوم نتائج هذه الطريقة لفترة أطول من الحلاقة؛ لأن الشعر يُزال من جذوره، لكن تجنبي استخدامها إذا كنتِ تتناولين:

  • علاجات الريتينول.
  • المضادات الحيوية.
  • أدوية حب الشباب التي تُصرف بوصفة طبية.

حلاقة الوجه

استخدمي شفرات الحواجب لإزالة الشعر الوبري وخلايا الجلد الميت للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. لكن لا تستخدمي ماكينة الحلاقة التي استخدمتها في أي مكان آخر من جسمك، أو تتسببي في نقل البكتيريا أو الأوساخ إلى بشرتك الحساسة باستخدام الشفرة.

ونظراً لأن الشعر لا يُزال من الجذور، فإن النتائج مؤقتة تدوم حوالي 3-4 أسابيع، وقد لا تكون خياراً مثالياً لشخص يريد إزالة الزغب الأكثر خشونة وسمكاً وداكناً. [2]  

طرق إزالة الشعر الوبري من الجسم

كريمات إزالة الشعر الوبري

تعمل كريمات إزالة الشعر على إضعاف بصيلات الشعر، وبالتالي تتكسر تحت الجلد، ويمكنها إزالة الشعر الزائد غير المرغوب فيه في غضون 5 إلى 10 دقائق.

إزالة الشعر الوبري بالليزر

يعتبر الليزر من الطرق الحديثة لإزالة الشعر الوبري الداكن، وذلك عبر توجيه أشعة الليزر على المنطقة المصابة، وزيادة حرارة البصيلة التي يتكون منها الوبر؛ مما يسبب في تلفها وعدم ظهور الشعر مرة أخرى.

الحلاقة الجافة

تعد الحلاقة الجافة أسهل طريقة لإزالة الشعر الوبري، لكنها لا تزيل الشعر من جذوره، وتتطلب الحلاقة يومياً للحصول على أفضل النتائج. وقد تزيد الحلاقة كل يوم من خطر تعرضك للجروح وحروق الحلاقة والشعر الناشب.

إزالة الشعر الوبري بالتحليل الكهربائي

يعد التحليل الكهربائي حلاً طويل الأمد لإزالة الشعر، ولا يتم إجراؤه إلا بواسطة متخصصين مرخصين، وهو عملية إزالة الشعر الزائد أو غير المرغوب فيه عن طريق تمرير تيار كهربائي خفيف جداً عبر جذور الشعر أو بصيلات الشعر عبر طرف إبرة، ويتفاعل معها ومن ثم يقوم بتدميرها وإتلاف الخلايا حولها. [3]  

الآثار الجانبية عند إزالة الشعر الوبري

لن ينمو الشعر الوبري مرة أخرى بشكل أكثر سمكاً عند إزالته، كما أن الاعتقاد بأن طرق إزالة الشعر الوبري ستغير معدل نمو شعركِ أو لونه خرافة متوارثة. قد تلاحظين أن الشعر ينمو أكثر سمكاً مرة أخرى. ومع ذلك، فإن هذا مؤقت فقط حيث تخترق الشعيرات الجديدة سطح الجلد، ولا يعني هذا أن الشعر نفسه ينمو مرة أخرى بشكل أكثر سمكاً.

عندما تريدين إبراز ملامح جمالكِ، فأنتِ تبحثين عن بشرة ناعمة ومتوهجة، فهناك العديد من طرق إزالة الشعر الوبري منها التشقير والليزر والحلاقة.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: إزالة شعر الأنف

  1. "مقال الشعر الوبري" ، منشور على موقع my.clevelandclinic.org
  2. "مقال هل تعاني من زغب الشعر؟ إليك ما هو وكيفية التخلص منه" ، منشور على موقع naircare.com
  3. "مقال كيف تتخلص من الشعر الوبري" ، منشور على موقع healthline.com
  • الأسئلة الشائعة عن إزالة الشعر الوبري

  1. هل يجب إزالة الشعر الوبري؟
    بالرغم من أن الشعر الوبري لا يظهر عادةً للآخرين، إلا أنه لا يزال بإمكانكِ اختيار إزالة الشعر الوبري إذا كنتِ تريدين وجهاً أكثر نعومة، إلى جانب وضع مكياج أفضل.
  2. ماذا يحدث إذا قمتِ بحلاقة الشعر الوبري؟
    تحافظ الشعيرات الوبرية على الزيوت المفرزة بعيداً عن الوجه، حيث تقل احتمالية انسداد المسام. ويجد بعض الأشخاص أن حلاقة الشعيرات تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  3. كيف إزالة الشعر الزغبي بشكل دائم؟
    التحليل الكهربائي هو أسلوب يستهدف بصيلات الشعر بالحرارة أو الطاقة الكيميائية، مما يؤدي إلى تدميرها. وهو خيار رائع لمن يبحثون عن إزالة الشعر الزائد بشكل دائم.