7 دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
7 دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

هل تبحث عن عطلة مميزة لا مثيل لها؟ هل تبادر إلى ذهنك السفر إلى أحد الدول الآسيوية من قبل؟ ما هي أجمل هذه الدول وأفضلها للعطل؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أفضل 7 دول آسيوية لا تنسى لعطلة لا مثيل لها.

7 دول آسيوية لعطلة شهر العسل لا مثيل لها 

لعطلة شهر العسل، تتميز الدول الآسيوية بجمالها الطبيعي الفريد ورومانسيتها التي تجعلها مثالية لقضاء هذه الفترة الخاصة. فيما يلي أفضل 7 دول آسيوية لعطلة شهر العسل لا مثيل لها: [1]

جزر المالديف

تتكون الماليدف من أكثر من 1000 جزيرة مرجانية استوائية، تقدم المالديف مشاهد ساحرة للشواطئ البيضاء الرملية والمياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات الرومانسية في آسيا والعالم أجمع. إليك أهم الأمور التي عليك القيام بها هناك: الغوص في المياه الصافية، مشاهدة الدلافين مع من تحب، الحصول على وجبة عشاء رومانسي مبكر عند غروب الشمس، وبالطبع زيارة المنتجعات الفخمة المطلة على الساحل.

بالي، إندونيسيا

تعتبر بالي واحدة من أجمل الجزر في العالم، حيث يمكنكم الاستمتاع بالشواطئ الساحرة والغابات الخضراء الاستوائية والثقافة الفريدة. على مر السنوات الماضية، كانت بالي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لنسبة كبيرة من المقبلين على الزواج. بزيارتك لبالي لا تفوت فرصة استكشاف منطقة الجبلية وزيارة البركان وحدائق الحيوانات والمعالم الآثرية من المعابد وما إلى ذلك.

لوانغ برابانغ، لاوس

تقع لوانغ برابانغ في جنوب شرق آسيا على ضفاف الأنهار، توفر للزوجين تجربة فريدة من نوعها في الاسترخاء والرومانسية والمغامرة أيضاً. بزيارتك لهذه المدينة بإمكانك القيام بأحد الآتي: اكتشاف الريف، وزيارة المعابد البوذية الذهبية ومعابد الكهوف، وتذوق أشهى الأطعمة الآسيوية والمزيد.

7 دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

جوا، الهند

تعد الهند سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم. في حال كنت تبحث عن دولة آسيوية غريبة لقضاء شهر العسل عليك التوجه إلى جوا في الهند، تتسم جوا بتنوع تضاريسها من الجبال الشاهقة وحتى الصحاري المنخفضة. بزيارتك لها لا تفوت فرصة زيارة كل من: شلالات دودساجار، وشاطئ أغوندا، ومعبد شري مانجيش، وشاطئ كوفيلوسيم، وشاطئ أرامبول، والذهاب في رحلة ممتعة على متن قارب الموز.

لانكاوي، ماليزيا

من أجمل الدول الآسيوية لقضاء عطلة لا مثيل لها هي لانكاوي في ماليزيا. تشبه لانكاوي إلى حد ما جزيرة بالي إلا أنها تتميز عنها بالتلفريك الشهير الذي يمكنك من استكشاف الطبيعية الساحرة للجزيرة.بزيارتك للانكاوي لا تفوت زيارة كل من: جسر لانكاوي سكاي، وشاطئ تانجونج رو، وشلالات تيلاجا توجوه، وشاطئ باسير تينجكوراك، وأبسيدو.

سيرلانكا 

تجمع سيرلانكا ما بين الطبيعة الخلابة والمعالم الثقافية المختلفة وحب المغامرة والاكتشاف والأمسيات الرومانسية أيضاً. في حال كنت تبحث عن عطلة شهر عسل لا تنسى في آسيا قد تكون سيرلانكا الخيار الأمثل لك. بإمكانك حجز أحد المنتجعات الفخمة للاستمتاع بإقامتك هناك، وحجز الرحلات السياحية من أحد المكاتب للاكتشاف المعالم المختلفة في سيرلانكا من الحدائق الوطنية وحدائق الحيوانات وحتى جولات السفاري في البحيرات.

كوه ساموي، تايلاند

مع بساطة شعبها، وطبيعتها الساحرة، ورمالها المتلألئة، وشواطئها الزرقاء قد تكن كوه ساموي الوجهة المثالية لقضاء عطلة شهر عسل مليئة بالراحة والاسترخاء. لضمان قضاء أجمل الأوقات يوصى بحجز أحد الفلل على الجبل التي تأتي مع مسبح خاص للخصوصية. وبالطبع لا تنسى استكشاف المعالم السياحية هناك وتجربة المغامرات والرياضات المختلفة بما في ذلك الغطس، وتسلق الجبال، وركوب الدباب وسط الغابة.

7 دول آسيوية لعطلة عائلية لا مثيل لها

وفي صدد الحديث عن أجمل 7 دول آسيوية لعطلة لا تنسى لا بد لنا من التطرق إلى أجمل الدول الآسيوية التي تناسب العائلات، فيما يلي أهمها: [2]

الفيتنام

بفضل تاريخها الغني، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتنوع تضاريسها، قد تكون الفيتنام أحد الوجهات السياحية الأفضل للعائلات في آسيا. توفر الفيتنام لأفراد العائلة فرصة لاستكشاف المعالم المختلفة بما في لك المعابد القديمة والرحلات البحرية على طول دلتا نهر ميكونغ والتنزه بالدراجة عبر حقول الأرز والمزيد من الأنشطة الممتعة التي يمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بها هناك.

بورنيو وماليزيا

تعد ماليزيا الوجهة الأكثر طلباً للعائلات، حيث تمزج ما بين حداثة المدن والمجتمعات القبلية القديمة، توفر للعائلة تجربة حقيقة لا تنسى، من ممارسة الرياضات المتنوعة وحتى تذوق أشهى الوجبات الآسيوية والمزيد.

سنغافورة

تعد سنغافورة وجهة رائعة للعائلات بفضل تنوعها الكبير من الأنشطة والمعالم السياحية التي تناسب جميع الفئات العمرية. ومن الأسباب التي تجعل سنغافورة وجهة مفضلة للعائلة ما يلي:

  • تنوع الأنشطة، من الأنشطة التعليمية وحتى الترفيهية والمزيد.
  • النظافة والتنظيم والأمان.
  • وفرة الفنادق والمطاعم والحدائق وأماكن الترفيه.

7 دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

اليابان

على الرغم من أن الكثير قد لا يجد اليابان جميلة إلا أنها وجهة عائلية مفضلة للأطفال، أكثر ما يعجب الأطفال في اليابان الروبوتات والحدائق المليئة بالغزلان والحيوانات الأليفة. بزيارتك لليابان لا تفوت فرصة التعرف على تاريخ الساموري وثقافة الجيشا الفريدة ولا ننسى بالتأكيد الاستمتاع بالمغامرات الخارجية كالتزلج في هوكايدو وأخذ حمام سريع في كومانو كودو حيث الينابيع الساخنة.

كوريا الجنوبية 

كاليابان تماماً قد تكون كوريا وجهة مفضلة لعدد كبير من العائلات، بزيارتك لكوريا لا تفوت زيارة مقاهي الروبوتات وعالم الأنمي الشهير، مزيجها المميز من الثقافة والتاريخ والحداثة يجعلها وجهة مثالية للعائلة لقضاء عطلة لا تنسى في آسيا.

7 دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

دول آسيوية أخرى

منها: النيبال حيث البيئة البرية، وسريلانكا حيث الساحل الشرقي المشمس والمطل على البحر الأبيض المتوسط، والهند حيث الثقافات المتنوعة، والمزيد من الوجهات المميزة.

نصائح مفيدة عن السفر في عطلة إلى آسيا

عند التخطيط في حجز عطلة إلى آسيا هناك مجموعة من الأمور عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أهمها:

  • البحث عن الأنشطة والمعالم السياحية المراد القيام بها في الوجهة المراد زيارتها.
  • التحقق من متطلبات التأشيرة، مع التأكد من صلاحية جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 شهور على الأقل.
  • استشارة الطبيب والحصول على المطاعيم المناسب لك ولأطفالك لتجنب المرض في هذه البيئة الغنية بالأمراض.
  • تحديد الميزانية والتأكد من حمل مبلغ إضافي من المال لتغطية جميع المصاريف.
  • دراسة حالة الطقس والتأكد من حمل ملابس تناسب حالة الطقس هناك.
  • حزم مبيد الحشرات في الحقيبة، نظراً لأن أغلب المدن الآسيوية تتسم بكثرة الحشرات لمناخها الحار نوعاً ما.

كانت هذه نبذة عن أفضل 7 دول آسيوية لقضاء عطلة لا مثيل لها على الإطلاق، تذكر دائماً أهمية القراءة والاستفسار جيداً عن أي وجهة سياحية قبل إتمام عملية الحجز لضمان حجز الوجهة الأمثل لك.

  • الأسئلة الشائعة عن دول آسيوية لا تُنسى لعطلة لا مثيل لها

  1. ما هي اسماء الدول الآسيوية؟
    الصين الهند اليابان إندونيسيا باكستان بنغلاديش الفلبين فيتنام تايلاند ماليزيا كوريا الجنوبية سنغافورة كامبوديا نيبال سريلانكا
  2. ما هي اجمل دولة في شرق اسيا؟
    بالنسبة لأجمل دولة في شرق آسيا، هذا يعتمد على معايير شخصية مثل الطبيعة الخلابة، والثقافة، والتاريخ، والمعمار، وغيرها. بعض الأماكن التي تُعتبر جميلة في شرق آسيا تشمل: اليابان: بلد يجمع بين الحداثة والتقاليد القديمة، مع مناظر طبيعية خلابة مثل جبال الألب والحدائق والمعابد التاريخية. إندونيسيا: تتميز بجمال الشواطئ الرملية البيضاء والمناظر الطبيعية الخلابة مثل جزر بالي وجزر كومودو. تايلاند: بلد يشتهر بثقافته الغنية والمعابد البوذية الرائعة والشواطئ الاستوائية والغابات الخضراء. فيتنام: يتميز بجمال طبيعي مثل خليج هالونج الذي يتخلله الصخور الجيرية والساحل الرملي والمزارع الخضراء. كوريا الجنوبية: حيث المناظر طبيعية ساحرة مثل جزيرة جيجو ومنتجعات الجبال.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار