7 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 10 يوليو 2024
7 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

إذا كنتِ من محبي الموضة ومن محبي الأفلام، نقترح عليكِ بعض الأفلام التي تتحدث عن الموضة مثل كوكو قبل شانيل والوجه المضحك. إليكِ 7 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها ستساعدكِ في التميز بإطلالات أو حتى إذا كنتِ تحبين رؤية إطلالات مميزة على الشاشة.

فيلم The September Issue

 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

فيلم وثائقي من إخراج آر جيه كاتلر يتتبع رئيسة تحرير مجلة فوغ آنا وينتور وهي تستعد لإصدار العدد الخاص بشهر سبتمبر/أيلول 2007. ويبلغ عدد صفحاته 840 صفحة، وهو أيضاً العدد الأهم في المجلة، حيث يركز على أزياء الخريف. وبفضل تسريحة شعرها القصيرة المميزة ونظارتها الشمسية الداكنة، تظهر وينتور كامرأة ناجحة لأنها تعرف بالضبط ما يريده القارئ، حيث تشرف على كل صفحة.

ويتحدث الفيلم عن طريقة عمل مجلة فوغ طوال فترة إنشاء مجلة عدد سبتمبر للموضة. فقد ألهمت المجلة أكبر الأسماء في عالم الموضة، من كارل لاغرفيلد إلى جان بول غوتييه، ولا تزال تبهر الكثير من الأشخاص حول العالم بجرأة اختيار الموضة.

يضم الفيلم ظهور العديد من الشخصيات المعروفة والمؤثرة في صناعة الأزياء، بدءاً من عارضات الأزياء المشهورات إلى مصوري الأزياء والمصممين المشهورين مثل المصمم جون جاليانو، جان بول غوتييه، ستيفانو بيلاتي، ومن أشهر عارضات الأزياء يمكن مشاهدتها في الفيلم كوكو روشا، سيينا ميلر، شانيل ايمان.

وبسبب شعبية هذا الفيلم ونجاحه، فقد وصل سعر عدد سبتمبر 2007 من مجلة فوغ الذي تم توثيقه في الفيلم إلى ذروته بين 80 و115 دولاراً على موقع إيباي، مما يجعله أحد أكثر الأعداد المطلوبة على الإطلاق حتى الآن.

فيلم Yves Saint Laurent

يتحدث هذا الفيلم، المقتبس عن حياة إيف سان لوران من عام 1958، عن تأسيس دار الأزياء العالمية من علامة ديور، والذي تأسس على يد إيف هنري دونات ماثيو سان لوران. ويلقي الفيلم أيضاً نظرة على حياة المصمم الفرنسي إيف سان لوران منذ بداية مسيرته المهنية في عام 1958 عندما التقى بحبيبته وشريكه التجاري، بيير بيرجيه، ويوضح كذلك الحياة المضطربة لواحد من أعظم مصممي الأزياء في فرنسا، والذي تحولت حياته الشخصية وإبداعاته إلى مصدر إلهام للعديد من الفنانين.

حصل الفيلم على سبع ترشيحات في جوائز سيزار الأربعين ، وفاز بجائزة أفضل ممثل لبيير نيني. وفاز الممثل الرئيسي بيري نيني بجائزتي سيزار وغلوب دي كريستال لأفضل ممثل عن أدائه كمصمم فرنسي ضعيف وخجول وعاطفي. لا يروي المخرج برتراند بونيلو قصة مصمم أزياء عظيم فحسب، بل يرسم أيضاً صورة لعصر مضى ببراعة.

فيلم Phantom Thread

هو فيلم درامي رومانسي أمريكي صدر عام 2017 من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون، وهو من بطولة دانيال داي لويس وفيكي كريبس وليزلي مانفيل. ويحكي هذا الفيلم قصة رينولد وودكوك الذي كان يسيطر على عالم الأزياء الراقية في لندن في الخمسينيات من القرن الماضي.

نال الفيلم، كونه من 7 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها، استحساناً كبيراً لتمثيله، وسيناريو الفيلم، وإخراجه، والموسيقى التصويرية، وتصميم الأزياء، وقيم الإنتاج. وقد اختارته الهيئة الوطنية للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2017، ويعتبر أحد أفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كما حصل على 4 ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الحادي والسبعين، وفاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وحصل على ترشيحين لجائزة جولدن جلوب.

فيلم Funny Face

 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

هو فيلم كوميدي رومانسي موسيقي أمريكي صدر عام 1957 من إخراج ستانلي دونين، مجموعة متنوعة من الأغاني لجورج وإيرا غيرشوين. ويبدأ الفيلم تبحث ماجي بريسكوت، ناشرة مجلات الموضة ومحررة مجلة كواليتي، عن أحدث صيحات الموضة تجمع بين الجمال والذكاء، وتؤدي جلسة تصوير أزياء مرتجلة في متجر كتب إلى إطلاق بائعة متجر إلى نجومية غير متوقعة في مجال الأزياء، مما يجعلها فجأة عارضة الأزياء الأكثر جاذبية في المدينة، بعد ما كانت تحلم بدراسة الفلسفة في باريس. تتحقق طموحاتها من خلال أكثر الوسائل غير المتوقعة بعد أن أصبحت ملهمة لمصور الأزياء الشهير ديك أفيري، الذي يلعب دوره فريد أستير.

فيلم Coco Before Chanel

 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

إذا كنتِ تعشقين أزياء من ماركة شانيل، فاحضري فيلم Coco Before Chanel من أداء أودري توتو الرائع لدور كوكو شانيل في سنواتها الأولى كخياطة، قبل أن تؤسس دار الأزياء التي تحمل اسمها، والتي أعادت تعريف وتصميم ملابس المرأة العصرية. وبعد سنوات من ترك جابريلا شانيل للملجأ الذي تركها فيه والدها، بالرغم من أنه وعدها بأن يعود إليها، تعمل في إحدى الحانات كمصممة لأزياء المغنيين، كما تشاركهم الغناء أحياناً، وتلقب ب"كوكو" من اسم الأغنية التي اعتادت أن تغنيها.

وعندما تتعرف بالضابط بارون بالسان، فإنها تتعرف على طبقات المجتمع الفرنسي الفخمة، ودور الأزياء الخاصة بالأثرياء، لتصبح مصممة القبعات الأشهر في تلك الفترة، والأمور تأخذ في التغير عندما تقع في حب ثري إنجليزي تنفتح أمامها المزيد من الفرص، على الرغم من أن الحياة تصبح أكثر تعقيداً من أي وقت مضى، وقد أصبحت رمزاً دائماً للأناقة والقوة والحرية التي هي عليها اليوم.

كما يُظهر فيلم "كوكو قبل شانيل" جانب من المشاعر الداخلية والمآسي الشخصية لغابرييل الحقيقية. [1]

فيلم Cruella

 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

في حين أن تناول ديزني الخيالي لعالم الموضة قد يكون مبالغاً فيه بعض الشيء، إلا أنه يصيب أكثر مما يخطئ. إنه يروي قصة أصل الشريرة الأنيقة سيئة السمعة في هذا الفيلم، التي لعبت دورها هنا في شبابها إيما ستون. كان لدى المراهقة إستيلا، قبل أن تصبح كرويلا دي فيل، أملاً بأن تصبح مصممة أزياء، لكن الحياة تبدو مصممة على التأكد من أن أحلامها لن تتحقق أبداً.

بعد أن انتهى بها الأمر إلى الإفلاس واليتم في لندن في سن الثانية عشرة، تتجول إستيلا في شوارع المدينة مع أصدقائها المشردين يتشاركون في ارتكاب جرائم السرقة، لكنها تلتقي بالصدفة الأثرياء والمشاهير. وتقوم حينها بإخفاء هويتها الحقيقية، وتصبح مصممة أزياء ناشئة سيئة السمعة تُعرف باسم كرويلا دي فيل.

حصل الفيلم على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والتسعين، بما في ذلك أفضل مكياج وتصفيف شعر، وفاز بجائزة أفضل تصميم أزياء. كما تم ترشيحه في الفئة الأولى، وفاز بالجائزة الثانية في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد السابع والعشرين، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الخامسة والسبعين، بينما تم ترشيح ستون لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب التاسع والسبعين.

فيلم The Dressmaker

 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها

يحكي الفيلم قصة المرأة الفاتنة تيلي دوناج التي يؤدي دورها الممثلة كيت وينسلت، التي تعود إلى مدينتها الصغيرة ومسقط رأسها في ريف أستراليا لتصحيح أخطاء الماضي بعد أن ألقي عليها باللوم في وفاة زميلتها في الفصل قبل عقود من الزمان. وتغير هويتها إلى تيلي، وتعمل كمصممة أزياء وخياطة ملابس، وتقوم بنفس الوقت بالانتقام من أولئك الذين ظلموها منذ سنوات عديدة، وتسببوا بنفيها من القرية.

يستكشف الفيلم المشاعر والسلوكيات البشرية، وكيف أن النفاق والتعصب والتحيز والغرور والحقد يغيران منظور الناس، ويجعلان الأشياء غير المقبولة مقبولة، والعكس صحيح. [2]

بعض أفلام تحدثت عن الموضة تصور شخصيات حقيقية أو خيالية، جذابة أو محرجة، وتنقلك إلى منصات العرض، وداخل ورش عمل المصممين. وقد جمعنا لك 7 أفلام على كل عاشقة الموضة مشاهدتها، ويحاكي قصة مجموعة مصممين تركوا بصماتهم في تاريخ الموضة.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أفلام عن الموضة

  1. ما هو الفيلم الذي يتحدث عن مصمم الأزياء؟
    يفتح فيلم كوكو قبل شانيل للمخرجة آن فونتين الباب أمام الحياة الرائعة التي عاشتها مصممة الأزياء الفرنسية. ويدعو الفيلم الذي تقوم ببطولته الممثلة أودري توتو، المشاهدين إلى مرافقة كوكو في رحلة حياتها منذ سنوات دراستها في المدرسة الداخلية حتى ولادة دار الأزياء الشهيرة عالميًا.
  2. هل تعكس الموضة شخصيتك؟
    تلعب الملابس دورًا حيويًا في تطوير الشخصية لأنها تسمح للأفراد بالتعبير عن فرديتهم وتعزيز الثقة وخلق انطباع إيجابي لدى الآخرين . يمكن أن تؤثر خيارات الملابس أيضًا على كيفية إدراك الآخرين للشخصية، مما يجعلها أداة قوية للتعبير عن الذات.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار