4 نجمات يعتمدن إطلالات من 100 عام في مهرجان فينيسيا 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 سبتمبر 2024
4 نجمات يعتمدن إطلالات من 100 عام في مهرجان فينيسيا 2024

بعض الإطلالات تبقى أيقونية مهما مرت السنوات، وهو ما أثبتته إطلالات بعض النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 في نسخته الـ 81، حيث أعادت إلى الأذهان لمسات أنيقة من سحر هوليوود القديم، والتي تصل إلى عام 1924.

على الرغم من المنافسة التي تشهدها السجادة الحمراء للظهور بأحدث صيحات الموضة، إلا أن هناك 4 فنانات اخترن أن تكون إطلالتهم مستوحاة من الطراز القديم بقصات فساتين السهرة الكلاسيكية التي تعود إلى أكثر من 100 عام.

أنجلينا جولي بشال من طراز الثلاثينات

ربما تأثرت الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي، بفيلم "ماريا" الذي عرض لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويتناول سيرة حياة السبرانيو الشهيرة ماريا كالاس في القرن العشرين، فمثلما جسدت شخصيتها على الشاشة اختارت أن تكون إطلالتها مستوحاة من الماضي.

ظهرت أنجلينا جولي في العرض الخاص للفيلم بفستان بلون البشرة من توقيع تامارا رالف، وأكملت أناقتها بشال من الفرو الصناعي مستوحاة من طراز ثلاثينات القرن الماضي، وكذلك بروش ذهبي اللون على شكل وردة.

الشال الفرو الذي ظهرت به أنجلينا جولي، لم تكن الأولى لظهوره، فقد أرتدته من قبل كل من مارلين ديتريش وجوان كروفورد وغريتا غاربو، وأعادت تمارا رالف تصور هذه القطعة الكلاسيكية لتعيدها من جديد إلى الأضواء في العصر الحديث.

لم تحمل إطلالة أنجلينا جولي فقط الطابع الكلاسيكي، ولكن امتد إلى لمساتها الجمالية التي اختارتها على بشرتها البيضاء بالمكياج البارز بتدجاته المسحوبة على الجفون، والتي تناغمت مع لون الفستان، ووضعت أحمر الشفاه باللون البارز وهو المميز لتلك الفترة التي مثلت حياة ماريا كالاس، والتي تحدثت عنها أنجلينا جولي، مشيرة إلى أنها ماتت بالكثير من الوحدة والألم.

تلعب أنجلينا جولي، فترة من حياة السبرانو ماريا كالاس، في فيلم ماريا، والتي عاشت آخر أسبوع من حياتها على نظام معتمد على المهدئات، ثم توفت بنوبة قلبية عام 1977، بعد 3 سنوات من ظهورها الأخير بسبب حالة صوتها، لتظهر في الفيلم ناجية من علاقات فاشلة وطفولة صعبة، وعاشت أيامها الأخيرة نحيفة بشكل مخيف.

تايلور راسل تعود إلى عام 1953

لم تكن أنجلينا جولي فقط هي من قررت أن تعود بإطلالتها لتكون مطابقة لنجمات الماضي، فالفنانة الكندية تايلور راسل، ظهرت على السجادة الحمراء في إحدى فعاليات المهرجان بفستان حريري بلون أصفر باهت ووشاح متصل بالذيل.

إطلالة تايلور راسل صممت لها خصيصاً من دار "لويفي"، لكنها جاءت تحمل أيضاً طابع حقبة الثلاالثلاثينات؛ الوشاح الذي استحضر إطلالة مارلين مونرو التي ظهرت بها في عام 1953 في فيلم "الرجال يفضلون الشقراوات"، حين ظهرت بفستان مرصع بالجواهر النارية مع الوشاح من اللون البرتقالي.

إيزابيل هوبيرت تعود لخمسينات القرن الماضي

عادت إيزابيل هوبيرت، رئيسة لجنة التحكيم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، بالزمن إلى بضعة عقود خلال ظهورها في العرض الأول لفيلم Beetlejuice الذي نال إعجاب الكثير من رواد المهرجان.

إطلالة إيزابيل هوبيرت التي ظهرت بها تشبه معطف الأوبرا الأحمر المعروف باسم أحمر البابا، المستوحى من رواج المسح في فترة الخمسينات، رغم أنه كان من توقيع دار بالنسياغا لمجموعة الأزياء الراقية الـ 50 والتي أطلقتها عام 2021.

قررت إيزابيل هوبيرت أن تنسق إطلالتها بطريقة كلاسيكية أيضا من خلال القفازات البيضاء القصيرة حتى المرفق فقط، وأساور كارتيه في كل معصم.

ماريانا دي جيرولامو تحيي تصميماً تراثياً

أحيت الفنانة التشيلية ماريانا دي جيرولامو إطلالة كلاسيكية، وذلك خلال ظهورها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث أطلت بفستان أسود مطرز من توقيع دار شانيل، وذلك خلال عرض فيلم El Jockey

تعد تلك الإطلالة إعادة لتصميمات الدار التي اعتادت عليها قبل نحو قرن من الزمن بطريقة عباءات السهرة الدرامية، التي تحمل تفاصيل براقة وخيوط متلالئلة مصنوعة من الترتر والخرز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار