14 نجماً عالمياً في قائمة المليارديرات لعام 2024: تعرف عليهم

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
14 نجماً عالمياً في قائمة المليارديرات لعام 2024: تعرف عليهم

استطاع عدد من مشاهير الفن تحقيق نجاح منقطع النظير، لم يقتصر الأمر على الأداء الفني فقط، بل تطور إلى تكوين إمبراطوريات تجارية وتكوين ثروات وصلت بهم إلى دخول قائمة المليارديرات في عام 2024، بينما وصل بعضهم له من قبل.

إليك قائمة أغنى المشاهير في عالم هوليوود الذين استطاعوا تحويل شهرتهم إلى ثروات ضخمة بلغت 31 مليار دولار، كان آخرهم الفنانة سيلينا غوميز.

سيلينا غوميز تنضم لقائمة المليارديرات

انضمت سيلينا غوميز قبل أيام إلى نادي المليارديرات بعد أن استطاعت أن تكون ثروة بلغت 1.3 مليار دولار، ساهمت فيها العديد من العوامل من بينها الجولات الموسيقية التي مثلت 5% منها، بينما حققت المبيعات للألبومات 2% من ثروتها.

كان الجزء الأكبر من ثروة سيلينا غوميز بسبب علامتها التجارية لمستحضرات التجميل باسم Rare Beauty  التي مثلت 81% من ثروتها.

المخرج جورج لوكاس

يعد جورج لوكاس، مخرج "حرب النجوم"، الأغنى بين المشاهير بثروة تقدر بـ 5.5 مليار دولار، بعد أن دخل نادي المليارديرات عام 1997 بعد نجاح سلسلة أفلامه.

ومع ذلك، القفزة الأكبر في ثروته جاءت بعد بيع شركته "لوكاس فيلم" لشركة "ديزني" عام 2012 مقابل أكثر من 4 مليارات دولار نقدًا وأسهمًا.

المخرج ستيفن سبيلبرغ

تبلغ ثروة المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ 4.8 مليار دولار، ويحتل المرتبة الثانية بين المشاهير المليارديرات، بعد أن انضم للقائمة عام 1994، كأول مخرج بعد سلسلة من الأفلام الناجحة مثل "Jaws" و"Jurassic Park".  

اعتمد سبيلبرغ في تكوين ثروته على الحصول على نسبة من مبيعات أفلامه بدلاً من تقاضي رواتب ثابتة، مما ضاعف أرباحه على مدى السنوات.

نجم السلة مايكل جوردان

يملك نجم كرة السلة السابق، مايكل جوردان، ثروة تقدر بـ 3.3 مليار دولار، لم يحصل عليها كلها من مسيرته الرياضية، بل كانت شراكته مع العلامة التجارية وخاصة "نايكي" صاحبة النصيب الأكبر في تكوين هذه الثروة.

قام جوردان باستثمار ذكي في عام 2010 عندما اشترى فريق "شارلوت هورنتس" بـ 175 مليون دولار، ثم باعه في 2023 مقابل 3 مليارات دولار، ما أسهم في تضخيم ثروته.

الإعلامية أوبرا وينفري

أصبحت أوبرا وينفري أول امرأة تنضم إلى قائمة المليارديرات في 2003، وتقدر ثروتها اليوم بـ 2.8 مليار دولار، حيث استطاعت بناء إمبراطورية إعلامية واستثمارية، من خلال إنتاج البرامج التلفزيونية والاستثمارات العقارية، فضلاً عن شركتها الإنتاجية.

مغني الهيب هوب جاي زي

أول ملياردير في عالم الهيب هوب، جاي زي بثروة تبلغ 2.5 مليار دولار، استثمر بشكل واسع في العلامات التجارية الفاخرة مثل "Armand de Brignac" و"D’Ussé". كما يمتلك حصصًا في شركات مثل "Uber" و"Block"، مما ساعد في تضخيم ثروته بشكل ملحوظ.

نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان

نجحت كيم كارداشيان في تحقيق ثروة قدرها 1.7 مليار دولار بفضل علاماتها التجارية في مجال الجمال والملابس.

خطت كيم كارداشيان نحو عالم المليارديرات بعد إطلاق خط الملابس "Skims" الذي وصلت قيمته إلى 4 مليارات دولار في 2023.

المخرج بيتر جاكسون

مخرج أفلام "Lord of the Rings"، جمع ثروته من شركته "Weta Digital"، التي باعت جزءًا من أصولها في 2021 مقابل ما يقارب المليار دولار، لتصل ثروته إلى 1.5 مليار دولار.

الفنان الأمريكي تايلر بيري

يُعتبر تايلر بيري من أبرز المنتجين والمخرجين في التلفزيون والسينما بثروة قدرها 1.4 مليار دولار.

بيري استخدم مهارته الفنية لخلق عالم متكامل من الأعمال التي جلبت له أكثر من مليار دولار من الأرباح قبل الضرائب.

الفنانة ريهانا

النجمة البربادوسية ريهانا، تمكنت من دخول نادي المليارديرات بثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار، بفضل علامتي "Fenty Beauty" و"Savage X Fenty"، اللتين أسستا اسمها في عالم الأعمال إلى جانب شهرتها الموسيقية.

تايغر وودز وليبرون جيمس

كل من أسطورة الغولف تايغر وودز ونجم كرة السلة ليبرون جيمس، جمعا ثروة تفوق المليار دولار، واستطاع وودز جمع معظم ثروته من الرعايات، بينما استثمر ليبرون في مجالات متنوعة مثل العقارات والرياضة، ليصبح كلاهما من القلائل الذين حققوا ثروة مليار دولار أثناء نشاطهم الرياضي.

لاعب كرة السلة ماجيك جونسون

يمتلك لاعب كرة السلة ماجيك جونسون ثروة تقدر بـ 1.2 مليار دولار، حيث بنى إمبراطورية من خلال استثمارات في فرق رياضية وشركات تأمين، مستفيدًا من شراكاته الذكية مع مستثمرين آخرين.

المنتج الأمريكي ديك وولف

صانع مسلسلات الجريمة الشهيرة مثل "Law & Order"، وولف جمع ثروة تبلغ 1.2 مليار دولار من خلال نجاحاته التلفزيونية التي استمرت لأكثر من ثلاثة عقود.

الفنانة الأمريكية تايلور سويفت

بثروة تقدر بـ 1.1 مليار دولار، أصبحت تايلور سويفت أول شخص يدخل نادي المليارديرات بناءً على الغناء والكتابة فقط، بعد النجاح الهائل لجولتها "Eras Tour".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار