نجمات يكسرن الصمت: قصص مؤثرة عن محاربة السرطان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
نجمات يكسرن الصمت: قصص مؤثرة عن محاربة السرطان

مع حلول أكتوبر الوردي، وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بدأت نجمات ومشهورات حول العالم في الحديث عن قصصهن الشخصية في محاربة سرطان الثدي من أجل زيادة الوعي وتقديم الدعم إلى ملايين من النساء حول العالم يخوضون المعركة نفسها.

لذا إليك كيف واجهت الكثير من النجمات حول العالم معركتهن ضد سرطان الثدي التي استمرت لسنوات، على الرغم من عدم قدرة البعض الانتصار فيها إلا أنها شكلت مصدر إلهام لغيرهن من النساء.

أوليفيا مون

في مارس 2024، أعلنت الممثلة الأمريكية الكوميدية، أوليفيا مون عن تشخيصها بسرطان الثدي، وأنها تخضع للعلاج منذ عام، بما في ذلك خضوعها لعملية استئصال الثدي المزدوج.

إعلان أوليفيا مون إصابتها بالسرطان جاء من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، أوضحت فيه أن طبيبها اكتشف إصابتها بنوع عدواني سريع الانتشار من نوع "لومينال ب" وذلك بعد أن خضعت إلى تصوير بالرنين المغناطيسي.

الممثلة الأمريكية الكوميدية، أوليفيا مون

ركزت أوليفيا مون في رسالتها على ضرورة الكشف المستمر والخضوع للاختبارات، مؤكدة أن طلب طبيبها منها الخضوع للاختبار كان بمثابة إنقاذ لحياتها، قائلة: "أنا محظوظة، لقد اكتشفناه في الوقت المناسب، وكان لدي خيارات، أريد أن يكون ذلك متاحًا لكل امرأة قد تواجه هذا يومًا ما".

هدى قطب

في عام 2007، تم تشخيص مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة هدى قطب بسرطان الثدي خلال فحص روتيني.، فهي لم تكن قد أجرت أي فحص تصوير للثدي من قبل، وهو قرار لم يعد يبدو منطقيًا بالنسبة لها

مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة هدى قطب

وخلال حديث لها عما 2018، أكدت هدى قطب أنها لم تكن خائفة من الخضوع للفحص، وبعد أن خضعت له ظلت تسأل الجميع طوال الوقت لماذا لم يخضعوا للفحص، خاصة بعد أن قامت به واكتشفت الأمر.

أوضحت هدى قطب أن إصابتها كانت متقدمة بما يكفي لاستئصال الثدي، لكنها قررت عدم الخضوع للعلاج الكيميائي؛ لأن السرطان لم ينتشر إلى العقد الليمفاوية.

 بعد الجراحة، خضعت هدى قطب للعلاج بعقار "تاموكسيفين" لمدة خمس سنوات، وهو عقار يساعد على منع عودة السرطان.

وأضافت قطب أن أحد أصعب الأجزاء في تناول هذا الدواء هو تأثيره على الجهاز التناسلي، مما أثر على خططها المستقبلية للأمومة، لكن مع ذلك، أصبحت الآن. أمًا لابنتين بالتبني.

سارة سيدنر

في يناير 2024، أعلنت سارة سيدنر، مقدمة الأخبار على قناة CNN News Central، عن تشخيصها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة خلال بث مباشر، وذكرت الإحصائية الشهيرة بأن امرأة واحدة من بين كل ثماني نساء أمريكيات ستصاب بسرطان الثدي خلال حياتها.

سارة سيدنر، مقدمة الأخبار على قناة CNN News Central

قررت سارة سيدنر أن تجعل من إصابتها فرصة لتوعية السيدات بضرورة الفحص المبكر لتجنب تدهور الحالة الصحية، مشيرة إلى أنها تخضع للعلاج الكيميائي منذ شهرين، وتخطط للخضوع للعلاج الإشعاعي وعملية استئصال الثدي المزدوج، وحثت سيدنر النساء من جميع الأعراق على إجراء الفحوصات السنوية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ماجي سميث

في عام 2008، تم تشخيص الممثلة الأمريكية الشهيرة ماجي سميث بسرطان الثدي بعد اكتشافها لكتلة في صدره،  ورغم كبر سنها آنذاك، واصلت سميث العمل في تصوير أفلام مثل "هاري بوتر" أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي. ورغم صعوبة العلاج، قالت سميث إنها بدأت تستعيد طاقتها تدريجيًا في السنوات اللاحقة.

ماجي سميث

خاضت ماغي سميث حربها ضد السرطان لمدة 8 سنوات، حتى رحلت عن عالمنا في 27 سبتمبر الماضي عن عمر ناهز 89 عاماً

ريتا ويلسون

في عام 2015، أعلنت الفنانة الأمريكية ريتا ويلسون عن تشخيصها بسرطان الثدي بعد خضوعها لعملية استئصال الثدي المزدوج وإعادة البناء.

الفنانة الأمريكية ريتا ويلسون

قدمت ريتا ويلسون العديد من النصائح للسيدات، والتي كان من بينها أهمية الحصول على رأي طبي ثانٍ، حيث إن تشخيصها الأصلي لم يظهر وجود السرطان، ولكن التشخيص الثاني كشف إصابتها بالسرطان. وأكدت أن التشخيص المبكر كان حاسمًا في تحسين فرص الشفاء.

في عام 2019، شاركت ويلسون أفكارها حول الأربع سنوات التي تلت الشفاء من السرطان، مشيرة إلى مشاعر الخوف والقلق التي مرت بها، كما أكدت على أهمية الدعم الأسري في التغلب على المحنة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار